nav icon

كيف تتخلص من القراد من حديقة المنزل ؟

أنت فقط ترغب في التمتع قليلا في الهواء الطلق في الفناء الخاص بك، ولكن عندما تذهب إلى الداخل، تلاحظ أنك أحضرت راكبا متجولا لادغا معك وهو القراد، وبالإضافة إلى كونك متوترا بعض الشيء من لدغاته، فأنت ترغب في تنظيف الفناء حتى لا يحدث هذا مرة أخرى، وقبل أن تفكر في رش الفناء الخاص بك مع كل أنواع مبيدات الآفات، فقد ترغب إلى النظر في البدائل الطبيعية، واليوم سنقدم لك بعض الأفكار المفيدة في التخلص من القراد ... تابعوا معنا

 

 

كيف تتخلص من القراد في ساحة الفناء ؟
أفضل شيء يمكنك القيام به هو جعل المساحة الخارجية الخاصة بك لا تجذب حشرات القراد، فقط إتبع النصائح التي تعتمد على الأشياء الطبيعية هذه لتثبيط القراد من البقاء في الساحة الخاص بك.

 

* قص الحشائش : جز العشب الخاص بك في كثير من الأحيان، والحفاظ على عشبك قصيرا لا يوفر مكانا ظليلا لإخفاء حشرات القراد .

 

* التخلص من أماكن الإختباء : تخلص من أكوام الأغصان وفروع الأشجار والقصاصات العشبية بعيدا عن منزلك، حيث تعتبر هذه هي أماكن مثالية لإختباء القراد .

 

القراد

 

* إصنع خندق من أجل التخلص من القراد : إصنع خندق كحاجز مصنوع من رقائق الخشب، والنشارة، والحصى بين أي المناطق المشجرة على الممتلكات الخاصة بك وبين منطقة العشب الواسعة المفتوحة، ويعمل هذا الخندق كحاجزا جافا، ومن المحتمل أن يكون حارا لا تستطيع حشرات القراد الوقوف فيه، كما أنه يمثل محيطا واضحا للأشخاص في منزلك، لذا فهم لا يتخطون ذلك الحاجز، وتأكد من اختيار النشارة المصنوعة من رقائق الخشب أو اللحاء الخشبي العريض الجاف، حيث أن النشارة الرطبة توفر بيئة رطبة باردة، وهو ما يحتاج إليه القراد بالضبط .

 

* تقليم الحشائش : القراد يحب الإختباء في الأعشاب الشاهقة والأعشاب، ولذلك عليك أن تتخلص من الأعشاب الخاصة بك وقطع بقع الإختباء تلك من الفناء أو الحديقة الخاصة بك، وتأكد من فحص المناطق حول منزلك وعلى حافة الحديقة الخاصة بك للتحقق من النمو المرتفع للغاية .

 

القراد

 

* إزالة الأشياء الغير مرغوب فيها : إذا كان لديك أثاث قديم يوجد في الحديقة، أو تنتشر فوضى في فناء البيت الخاص بك، فعليك التخلص منها على الفور، فهذه تعتبر مجرد أماكن أكثر لإختباء القراد، كما تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .

 

* التخلص من القراد مباشرة : يقول الخبراء ان رش الفناء الخاص بك بالمبيدات الحشرية لقتل القراد من المرجح أن يكون غير فعال، ولكن النهج المستهدف الأكثر أمانا وكفاءة هي إمكانية شراء أنابيب القراد، وهي أنابيب كرتونية محشوة بكرات القطن التي تعالج بالبيرميثرين، وهي مادة كيميائية تقتل القراد، وتأخذ الفئران القطن من الأنابيب القابلة للتحلل البيولوجي وتستخدمها لبناء أعشاشها، والقراد عندئذ يتغذى على الفئران التي تتعرض للمادة الكيميائية وتموت في حين أن الحيوانات الأخرى لا تصاب بأذى .

 

القراد

 

كيف يصل القراد إلى جسمك ؟
إذا كنت تعرف أنك ستعمل في الجزء المناسب من ساحة الفناء، فإن الوقاية هي المفتاح مع إرتداء السراويل الطويلة، والقميص طويل الأكمام، والجوارب، والأحذية المغلقة حتى إصبع القدم، وعليك استخدام طارد الحشرات على الجلد المكشوف والملابس الخاصة بك، ويفضل مع المنتجات التي تحتوي على البيرميثرين، ويمكنك أيضا شراء الملابس المعالجة بالبيرميثرين .

 

بمجرد أن تذهب إلى داخل المنزل، قم بعمل فحص دقيق لجسمك وملابسك، والقراد يمكن أن يتعلق بملابسك، ومعداتك، وحيواناتك الأليفة، ثم القفز عليك في وقت لاحق، ولذلك، تحقق من معداتك وحيواناتك الأليفة لاكتشاف القراد والتخلص منه، ويقترح تشغيل الملابس الجافة على حرارة عالية لمدة 10 دقائق لقتل القراد .

 

الإستحمام في غضون ساعتين من دخولك المنزل، وقد يساعد الإستحمام بسرعة على تقليل فرص الإصابة بمرض لايم وغيره من الأمراض المنقولة بالقراد، وإنه أيضا وقت جيد لإجراء فحص كامل للجسم، وتحقق في جميع الزوايا والثنيات حيث قد يختفي القراد، بما في ذلك تحت ذراعيك، وحول أذنيك، ووراء الركبتين، وفي شعرك، وإذا وجدت علامة، فإن أفضل طريقة لإزالته هي استخدام الملقاط، وتمسك بالقراد بالقرب من الجلد قدر الإمكان، ثم اسحبه للخارج وبعيدا .

 

 

ماذا يحدث بعد لدغة القراد لجلد البشر ؟
إذا قمت بإزالة واحدة من القراد من جسمك، فمن المهم أن تقوم بتنظيف المنطقة بشكل جيد بالماء والصابون، وراقب المكان بدقة بحثا عن أي علامات للطفح الجلدي وتتبع أية أعراض أخرى قد تكون لديك، وتشتمل أعراض لدغة القراد العادية، وفقا لجامعة جونز هوبكنز، على ما يلي :

 

- ظهور نتوء أحمر صغير، وعادة ما يكون أقل من (1-2) بوصة في الحجم .
- احمرار حول لدغة القراد التي لا تظهر إلا بعد حوالي 24 إلى 48 ساعة .
- يمكن أن تستمر أعراض لدغة القراد أيام، وحتى لأسابيع .

 

العلامات الأكثر شيوعا من أمراض القراد ما يلي :
- طفح جلدي، وخاصة واحد دائري يمكن أن تشير إلى مرض لايم
- حمى أو قشعريرة
- الأوجاع والآلام، وخاصة في المفاصل

 

استشر طبيبك على الفور إذا كنت تعرف أنك تعرضت للدغ عن طريق القراد ولديك أي من هذه الأعراض .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading