nav icon

9 من أغرب الشركات الناجحة في العالم

نحن نعيش في مجتمع يبتكر فيه الناس أفكارًا وابتكارات جديدة يحصلون منها على الكثير من الأموال، وقد تكون هذه الأفكار في كثير من الأحيان رائعة، وتسهم في تحقيق الفائدة الشاملة للمجتمعات المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الشركات العالمية المشهورة تمكنت من تحقيق أرباح عالية على الرغم من غرابة أنشطتها .

 

 

9- صفحة المليون دولار :

الشركات العالمية المشهورة

كم هو سخيف أن تبيع مليون بكسل بدولار على موقع إلكتروني يسمى "صفحة المليون دولار الرئيسية "؟ لكن معظم الناس موافقة على ذلك، وهذا لم يمنع أليكس تاو البالغ من العمر 21 عاما من تحويل هذه الفكرة إلى عملية حقيقية لصنع المال، واليوم قد أصبح مليونيرا والموقع نفسه لا يزال قيد التشغيل وأصبحت إحدى الشركات العالمية الغريبة المشهورة ولم يتحول إلى "متحف على الإنترنت" إذا جاز التعبير .

 

 

8- بريد سانت كلوز :

الشركات العالمية المشهورة

إليك فكرة رائعة أخرى إبتكرها أحد الأشخاص لربح الكثير من الأموال، وهى التظاهر بأنك بابا نويل وشحن الوالدين 10 دولارات لكل رسالة ترسلها لأطفالهم، لاحظ أيضًا أنه يتم توقيع كل رسالة وإرسالها من القطب الشمالي نفسه يبدو غريبا حقا عندما تفكر في ذلك، حسنا، لم يفكر بايرون ريسي في ذلك، وانتهى به الأمر لبيع حوالي 200،000 رسالة خلال حياته المهنية، وفي النهاية إستطاع تجميع حوالى مليون دولار ليكون أكثر ثراء من ذي قبل، وتكون شركته هى إحدى الشركات العالمية الغريبة للغاية .

 

 

7- نظارات الكلاب الواقية :

الشركات العالمية المشهورة

قد يكون في اعتقاد البعض أنه من اللطيف بيع نظارات واقية للكلاب على الإنترنت؟ قد يرى معظم الناس هذا كخطة فاشلة ولكن هذا لم يمنع مجموعة من الشباب من أن يصبحوا من أصحاب الملايين من هذه الفكرة الغريبة، والموقع لا يزال مستمرا حتى اليوم ويمكنك من خلاله شراء مجموعة من النظارات المفضلة للكلب الخاص بك .

 

 

6- راهبو الليزر :

الشركات العالمية المشهورة

راهبو الليزر هو في الأساس فريق من ثمانية راهبين يقيمون في تلال مقاطعة مونرو وهم مسؤولون عن إعادة تعبئة خراطيش الحبر، وللوهلة الأولى ، قد يبدو هذا وكأنه فكرة لن تبتعد عن الأرض، وإذا حكمنا من خلال حقيقة أن هؤلاء الرهبان ربما لا يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال الأعمال، فسيكون من الصعب التنبؤ بأنهم حصلوا على مبلغ ضخم قدره 2500،000 دولار في عام 2005 فقط، وهو يقولون أن كل هذه الأموال تذهب إلى الكنيسة .

 

 

5- كرات هوائية :

الشركات العالمية المشهورة

لا يمكنك بيع الكرات الهوائية على الإنترنت، فلا يوجد أي طريقة على الإطلاق لذلك، فقد يكون هامش الربح غير كافي، بالإضافة إلى أنه لا يوجد عدد كاف من الأشخاص المهتمين بهذه الكرات، هذه بعض التعليقات التي سمعها جايسون وول قبل أن يبدأ في بيع كرات الهوائي على الإنترنت ، وعلى الرغم من كل ذلك أصبح هذا الشاب مليونيرا من هذه التجارة الغريبة .

 

 

4- كروت التمارين الرياضية :

الشركات العالمية المشهورة

الكثير من الناس يحبون لعب الكوتشينه والكثير من الناس يحبون التمرين، لكن هل فكرت يوماً في خلط الاثنين؟ حسناً، إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فهذا أمر جيد، لأن SEAL البحرية السابقة باسم Phil Black قد دخلت بالفعل، فقد أنشأ مجموعة من البطاقات التي كانت تمارس التمارين الرياضية عليها وبيعها على الإنترنت مقابل 20 دولاراً في عامه الذي حقق أعلى إيرادات، ومع الإستمرار إستطاع أن يكسب فى النهاية ما يقرب من 5 مليون دولار .

 

 

3- مصمم حقائب الحفاضات :

الشركات العالمية المشهورة

كانت والدة تبلغ من العمر 34 عاما تدعي كريستي رين قد سئمت من المشي مع أكياس الحفاضات حتى أنها صممت حقيبة الفريزر لترتيب الحفاضات، وقد فعلت هذا لأنها لا تريد أن يتم قصها في حقيبتها، ومع ذلك فقد كانت تريد شيئًا أنيقًا وصغيرًا، لذلك في عام 2004، جلست مع زوجها وخرجت بشيء من شأنه أن يترك الناس في حالة من الرهبة، ففي عام 2005، جمعت حوالي 200 ألف دولار في المبيعات من هذه الفكرة، واليوم، تقدم حقائب الحفاضات في حوالي 22 نمطًا مختلفًا، ويصل سعر الواحدة منها إلى 15 دولارًا تقريبًا .

 

 

2- TruGamerz :

الشركات العالمية المشهورة

هناك إحتمالات جيدة بأن تصميم غطاء مبطن من جلد الغزال من أجل جهاز التحكم في لعبة الفيديو ليس شيئًا من شأنه جذب إنتباه اللاعب، خاصةً إذا كان يحتوي على منصة للإبهام لعصاية التوجيه وعلى الرغم من أن هذه الفكرة تبدو صحيحة، إلا أنها لم توقف مبيعات فقد إستطاعوا كسب أكثر من نصف مليون دولار وأصبحت احدى الشركات العالمية المشهورة .

 

 

1- عظم الترقوة المحظوظة :

الشركات العالمية المشهورة

يعتقد البعض أن عظمة الترقوة تجلب الحظ، وهى تمثل عظمة الكتف، وهى عظمة لها وجهين، وفى الواقع لا يمكن أن يتخيل أحد أن تلك العظمة تقوم بتصنيعها شركة خاصة، وتلك الشركة أصبحت من الشركات العالمية المشهورة التي حققت أرباح عالية، ويدعى مؤسس الشركة كين أهروني في عام 2006، وإرتفعت مبيعاته السنوية أكثر من مليون دولار واليوم، ينتج أكثر من 30000 من عظم الترقوة يوميًا .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading