nav icon

13 من أنواع الطيور ذات التسريحات الأنيقة بالصور

الكثير من أنواع الطيور هي كائنات أنيقة بشكل طبيعي، وريشهم يأتي غالبا في مجموعة من الألوان، والملمس، والأشكال، وبين الحين والآخر كل العناصر تشترك معا من أجل الحصول على تسريحة أنيقة مثالية، فحمام فيكتوريا المتوج بتاج من الريش الناعم الذي يزين رأسه مثال رائع على ذلك، وبعض الأنواع من الطيور لديها شعر رائع لغرض التزاوج، ولكن بغض النظر عن السبب فهذه الطيور لها خصلات شعر جميلة مناسبة ، واليوم سنتعرف على أجمل أشكال ريش الطيور المختلفة ... تابعوا معنا

 

 

1- البجع الدلماسي :

البجع الدلماسي

البجع الدلماسي من أكبر أنواع الطيور في العالم، وهذا البجع لديه ريش أشعث يوجد على قمة رأسه، وهو من أنواع الطيور التي تعيش في الأراضي الرطبة في أوروبا والبحر الأبيض المتوسط وحتى الصين، وهذا لا يعني أن هذه الطيور مزدهرة، ولكن تم إدراجها في القائمة الحمراء على أنها ضعيفة نظرا لأن أعداد البجع الدلماسي يتناقص بسبب استنزاف الأراضي الرطبة وتطوير الأراضي والصيد غير القانوني .

 

 

2- الحجل المتوج :

الحجل المتوج

ينتمى طائر الحجل المتوج إلى أنواع الطيور الأرضية المدارية، والذي ينمو ويتكاثر في جميع أنحاء الغابات المطيرة في جنوب شرق آسيا، وطائر الحجل المتوج هو طائر لديه ذيل قصير، ويبلغ حجمه حوالي 25 سم في الطول، ويتميز ذكور الحجل المتوج بالريش الأرجواني مع العرف الريشي أحمر اللون الذي يزين رأسه .

 

 

3- طائر الكراز الكبير :

طائر الكراز الكبير

طائر الكراز الكبير من أنواع الطيور التي تمتلك شعر مجعد، وتنتشر مجموعة طيور الكراز الكبيرة من المكسيك خلال جميع أنحاء أمريكا الوسطى، وإذا كنت تعتقد أن عرف طائر الكراز الكبير تشير إلى سلوكه، فستكون على حق، فالطائر معروف بعدوانيته وميله إلى عض البشر .

 

 

4- ديك الصخور الأنديزي :

ديك الصخور الأنديزي

توجد موجة كبيرة من اللون البرتقالي لطيور ديك الصخور الأنديزي في الغابات السحابية في جبال الأنديز، وهو الطائر الوطني في بيرو، وذكور ديك الصخور الأنديزي هذه الطيور الخاطفة للبصر تقدم عروضا للإناث لجذبها خلال موسم التزاوج، والذكور لديها عرف من الريش قرمزي اللون أو برتقالي يشبه القرص الدائري، والإناث تكون داكنة أكثر وتميل إلى اللون البنى، وتقدم الذكور بعض العروض من أجل التزاوج من خلال القفز والتمايل وريشه الملون مع مجموعة من الصيحات، وبعد التزاوج تصنع الإناث أعشاشها تحت الصخور الناتئة .

 

 

5- مونال الهيمالايا :

مونال الهيمالايا

طائر مونال الهيمالايا هو الطائر الوطني في نيبال، وهو من أنواع الطيور المثيرة للإعجاب، ومونال الهيمالايا لديه ذيل حصان جميل من ريش قزحي الألوان، ويبلغ حجم مونال الهيمالايا البالغ ما بين 60 إلى 72 سم، ويزن ما بين 1.70 إلى 2.40 كجم، وتبدو ذكور الهيمالايا مختلفة تماما عن الأنثى، ويوجد طائر مونال الهيمالايا على ارتفاعات عالية ما بين (2000-4500) متر فوق مستوى سطح البحر، والإناث هي أصغر من الذكور، وتتميز الذكور بوجود عرف من الريش أخضر براق .

 

 

6- حمام نيكوبار :

حمام نيكوبار

حمام نيكوبار يعتبر من أندر أنواع الطيور في العالم، وهو من أنواع الطيور التي توجد في جنوب شرق آسيا وهو الأقرب إلى طائر الدودو المنقرض، وحمام نيكوبار هو واحد من أكبر أنواع الحمام، ويعرف أيضا باسم الحمام أبيض الذيل، والحمام يتميز بريشه الملون الجميل، وقد تم العثور على هذه الطيور فقط في بعض أجزاء من العالم مثل جزر أندامان ونيكوبار في جنوب شرق آسيا، ويبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على الإبتعاد عن البشر والثدييات المفترسة الأخرى، وسلوكهم يختلف تماما عن أنواع الحمام الأخر .

 

 

7- الهدهد الأوراسي :

الهدهد الأوراسي

الهدهد الأوراسي هو من أنواع الطيور الجميلة ولكنه ليس نادرا، وهو شائع في الأجزاء الأكثر دفئا وجفافا في أوروبا، ويعيش على طول جنبا إلى جنب مع البشر ويعشش في جدرانهم ويتغذى في حدائقهم، والهدهد الأوراسي لديه منقار طويل منحني، ويتغذى الهدهد على الحشرات ويبحث عنها في لأرض أو من خلال التربة، ويتميز طائر الهدهد الأوراسي بالعرف الريشي الرائع الذي يتوج رأسه .

 

 

8- نسر الصقر المزخرف :

نسر الصقر المزخرف

نسر الصقر ينتشر عبر نطاقا واسعا في المناطق شبه المدارية، حيث يعيش في الغابات الإستوائية، وهو من أنواع الطيور التي تتغذى على مجموعة واسعة من الفرائس الضخمة مثل الببغاوات والقرود وحيوان الأبوسوم، وطائر نسر الصقر لديه عرف فوق رأسه طويلة يمكن أن تبرز عندما يكون الطائر مثارا أو عدوانيا .

 

 

9- الكوكاتو ذو العرف الكبريتي :

الكوكاتو ذو العرف الكبريتي

من المحتمل أن يكون ببغاء الكوكاتو ذو العرف الكبريت الأكثر شهرة في أستراليا، وغالبا ما يتم الإحتفاظ بهذا الطائر كواحد من أنواع الطيور الأليفة، لأنه من الطيور الذكية للغاية وجيد جدا في تعلم الكلام، ولكن كن حذرا حيث أن الكوكاتو يمكن أن يكون صاخبا جدا، ويعيش لأكثر من 70 عاما، وببغاء الكوكاتو ذو العرف الكبريتي لديه عرف طويل أنيق يبلغ طوله حوالي 5 بوصات .

 

 

10- الدراج الفضي :

الدراج الفضي

طائر الدراج الفضي من أنواع الطيور التي تنتشر في جنوب شرق آسيا طائر الذي يسكن الغابات، ويتميز الدراج الفضي بالعرف الأسود الذي يبرز من خلال القناع الأحمر البراق، وهناك حوالي 15 نوع فرعي من أنواع الدراج الفضي موزعة من شرق ميانمار وكمبوديا ولاوس وتايلاند وفيتنام والصين إلى جزيرة هاينان .

 

 

11- الدجاج المتوج البولندي :

الدجاج المتوج البولندي

الدجاج المتوج البولندي من أنواع الطيور التي تستخدم في العروض، الدجاج المتوج البولندي هو سلالة خاصة جدا وفريدة من الدجاج مع العرف الضخم من الريش المنتفخ، وهو من أنواع الطيور الأليفة ولكن سلوكه يمكن أن يكون أحمقا نوعا ما لأن عرفه الريشي يحد من الرؤية لديه .

 

 

12- النسر الفلبيني :

النسر الفلبيني

النسر الفلبيني هو الطائر الوطني في الفلبين، وهو من أنواع الطيور المهددة بخطر الإنقراض، والنسر الفلبيني لديع عرف من الريش مفلطح وهو مخيف بشكل كافي، ويطلق عليه أيضا النسر أكل القرود، والنسر الفلبيني يعتبر من أنواع الطيور الجارحة .

 

 

13- طائر الكركي المتوج :

طائر الكركي المتوج

طائر الكركي المتوج من أنواع الطيور التي تعيش في جميع أنحاء أفريقيا من السافانا إلى الأراضي الرطبة، وهو من الطيور المهددة بخطر الإنقراض، وهو يتغذى على الأعشاب والبذور والحشرات واللافقاريات الأخرى والفقاريات الصغيرة والفول السوداني وفول الصويا والذرة والدخن، ورأس طائر الكركي المتوج مغطى بريش ذهبي متيبس .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading