nav icon

10 من أغرب المسابقات في العالم بالصور

البشر يتمتعون بالقدرة التنافسية بطبيعتهم، ولهذا يستمتعون بكل الانشطة التنافسية فيما بينهم، ولكن هناك الكثير من الأنشطة التنافسية الغريبة التى تحدث فى بلدان العالم المختلفة التي يتفننون فيها في إبتكار الأنشطة التنافسية الغريبة، واليوم سنتعرف على مجموعة من أغرب المسابقات التي تقام في أنحاء مختلفة من العالم ... إبقوا معنا

 

 

1- بطولة الكي المذهلة :

بطولة الكي المذهلة

 

عقدت أول بطولة لمسابقة الكي المتطرفة في عام 1997 في ليستر، فى بريطانيا العظمى، وكان على المشاركين في هذا العمل المتطرف أن يزيلوا شيئين في أخطر الأماكن، إحداهم كان على الجبل، والأخر كان على الجليد أو في الماء، وفى تلك المسابقة لا يجب أن يمتلك الفائز مهارات تسلق الصخور أو غوص السكوبا فحسب، بل ينبغى أيضاً أن يكون قادرًا على كي القمصان .

 

 

2- بطولة زحف الأطفال الرضع :

بطولة زحف الأطفال الرضع

 

شارك 1122 طفلاً في "ماراثون الأطفال الصغار" الأول الذي أقيم في عام 2005 في كولومبيا، وكان الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 18 شهرا يزحفون بسرعة على مسافة 5 أمتار، وليس من المستغرب أنه لم يصل جميع المشاركين إلى نهاية المسافة، فقد تم تنظيم هذا الحدث من قبل وزارة الصحة لدعم الرياضة ونمط حياة صحية .

 

 

3- كرة القدم الطين :

كرة القدم الطين

 

في عام 2008، كان هناك ألف رجل وإمرأة على كاحلين في طين من النضال من أجل الجائزة الرئيسية للبطولة العاشرة لكرة القدم السنوية في الوحل، وقد عقد هذا الحدث المذهل في فنلندا، في مستنقع الطين الطبيعي الذي تحول خصيصًا لهذا الحدث إلى 22 ملعبًا بحجم 60-35 مترًا .

 

كل مباراة استمرت لفترتين لمدة 25 دقيقة لكل منهما في البطولة على 6 لاعبين، وقد شارك حوالى 340 لاعبا، واللعبة أشبه بكرنفال قذر، فالمشاركون يرتدون أحذية رياضية والجوارب وعليهم لف شريط لاصق، كما أن السيدات يرتدين الفساتين الطويلة، العباءات البيضاء، أما الرجال فهم يرتدون السراويل القصيرة، وكانوا جميعا يتميزون بالشعر المستعار الوردي، والمشاركون كانوا على إستعداد لفعل أي شيء للإستيلاء على الجائزة الرئيسية .

 

 

4- بطولة رمي البيض :

بطولة رمي البيض

 

رمي البيض هو منافسة رياضية خطيرة تقام حول العالم، والبطولة تكون على رمي البيض سنويا وهى تحدث فى ساتون، بريطانيا العظمى، منذ عام 2006، وتشمل البطولة 4 تخصصات تنافسية مع جوائز مالية سخية .

 

 

5- بطولة التسلق إلى قمة أشجار النخيل :

بطولة التسلق على أشجار النخيل

 

عيد الاستقلال في اندونيسيا هو يوم 17 أغسطس، ويتم الإحتفال بهذا اليوم من خلال إقامة المهرجانات الشعبية التقليدية والألعاب النارية والمسابقات المختلفة، وتسلق جذع النخيل والتي تعتبر أصعب المنافسات، والذي يحضره فريق من 4 أشخاص .

 

حيث يقومون بالتسلق على نحو سلس على أكتاف بعضهم البعض، ويوجد في الجزء العلوي من الجذع جوائز مثل المناشف والملابس وغيرها من الجوائز المختلفة، وتلك المسابقة مثلها مثل كافة المسابقات لابد أن كل فريق يثبت نفسه ويصل الى القمة بسرعة فائقة حتى يفوز بالجائزة .

 

 

6- مصارعة الاقدام :

مصارعة الاقدام

 

أقيمت بطولة العالم الأولى في مصارعة الأقدام في عام 1976 في ديربيشاير، بريطانيا العظمى، وفيها يتلاقى المشاركون بأصابعهم الكبيرة، وفي عام 1997 تقدم المنظمون بطلب للحصول على إدراج الرياضة في قائمة التخصصات الأولمبية، ومع ذلك لم يتم اعتماد هذه الفكرة، ويلاحظ أن مصارعة القدمين، هي رياضة خطرة جدا، والتي غالبا ما تؤدي إلى الكاحل الملتوي والأصابع المكسورة .

 

 

7- بطولة نفخ زجاجات الماء الساخن :

بطولة نفخ زجاجات الماء الساخن

 

يوجد شخص يدعى جمال من جورجيا بالغ من العمر 18 عاما لا يمزح عندما كان يهدد بتمزيق زجاجة ماء ساخن، فقد كان هو الفائز في بطولة تضخيم زجاجات الماء الساخن في عام 2009، وفي المجموع تمكن جمال من تفجير ثلاث سخانات، اول واحدة بعد مرور 23 ثانية، والثانية إنفجرت بعد مرور 16 ثانية، وأما الثالثة فهى إنفجرت بعد مرور 13 ثانية، فهذا الشخص عندما تجلس معه تشعر بدفئ شديد، وهكذا سجل الشاب من جورجيا رقما قياسيا عالميا جديدا في عالم المسابقات الغريبة .

 

 

8- بطولة أعلى صوت صافرة بالفم :

بطولة أعلى صوت صافرة بالفم

 

في عام 2009 عقدت البطولة الأولى في أيرلندا حول صافرة "الذئب" والمقصود منها ان يكون الشخص المشارك يستطيع أن يقوم بعمل صافرة بصوت مرتفع للغاية، وبالفعل تلقى عدد من المشاركين أفضل جائزة لأنهم قاموا بعمل صافرة بصوت عالى .

 

 

9- ماراثون الجري بالكعب العالي :

ماراثون الجري بالكعب العالي

 

تقام مسابقات الخيل في العديد من المدن مثل سيدني وباريس وأمستردام وحتى في موسكو، لكن سكان ميلانو كانوا أكثر حظاً من غيرهم، لأنهم قاتلوا من أجل الحصول على زوج من الصنادل الفاخرة والراقية من مانولو بلاهنيك نفسها، وإضطر 300 مشارك في هذه المسابقة إلى تغطية مسافة 80 مترا في أحذية بكعب عالي لا تقل عن 7 سم ولا يزيد سمكها عن 1.5 سم، كل هذه التضحيات كانت تستحق الجائزة الكبرى .

 

 

10- بطولة البطالة :

بطولة البطالة

 

حشود من الناس، الذين فقدوا أماكن عملهم نتيجة لأزمة إقتصادية، لن يختبئوا في منازلهم ويشكون من مصيرهم المرير، ففي 31 مارس 2009، تجمع مجموعة من العاطلين عن العمل في نيويورك للمشاركة في الألعاب الأولمبية للعاطلين عن العمل، وظهرت هذه الفكرة من أحد المبرمجين الذي أرسل مؤخرا استقالته، وقد شارك 20 لاعبًا أولمبيًا في منافسات المسابقات التي أطلق عليها "Accuse the Boss" .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading