nav icon

معلومات رائعة عن طائر الغرة الأمريكي بالفيديو

طائر الغرة الأمريكي يُعرف أيضا بإسم الدجاجة الطينية، وطائر الغرة الأمريكي هو طائر مائي يشبه البط، وهو طائر منتشر في الولايات المتحدة، وينتمي إلى نفس رتبة الكركيات من عائلة التفلق، ويعرف فريق البيسبول الثانوي في ولاية أوهايو أيضا باسم توليدو الغرة الأمريكي وذلك بسبب إرتفاع عدد هذه الطيور الأمريكية التي تعيش بالقرب من ملعب الفريق في باي فيو بارك، وطائر الغرة الأمريكي من الطيور التي لا تطير بسبب صغر أجنحته، ولكن بعض الأنواع يمكنها أن تطير لمسافات كبيرة إلى حد ما .

 

 

وصف طائر الغرة الأمريكي :

طائر الغرة الأمريكي

 

ينمو طائر الغرة الأمريكي إلى حوالي 14 بوصة في الطول، ويبلغ طول جناحيه حوالي 28 بوصة، ويزن الطائر الأمريكي أكثر من 880 جرام، وطائر الغرة الأمريكي يميل لونه من اللون الأسود إلى اللون الرمادي الداكن مع رقعة بيضاء اللون تحت الذيل، ومنقار طائر الغرة الأمريكي أبيض اللون مع علامات سوداء بالقرب من الطرف .

 

ومنقار الطائر مثلث الشكل مثل منقار الدجاجة، وأقدام طائر الغرة الأمريكي ليست مكففة مثل أقدام البط، ولكنها تحتوي على أصابع كبيرة وعريضة، ومنفصلة تساعد الطائر على السباحة، والطائر لديه أجنحة قصيرة ودائرية عند الأطراف ولذلك يصعب على الطائر أن يطير، ولكن بمجرد أن يحمل جوا يصبح جيدا أثناء الطيران وذلك في بعض الأنواع من الطيور .

 

 

موئل طائر الغرة الأمريكي :

طائر الغرة الأمريكي

 

تم العثور على طائر الغرة الأمريكي على مدار السنة في المناطق الغربية والجنوبية الوسطى من الولايات المتحدة، وخلال أشهر الشتاء يهاجر طائر الغرة الأمريكي إلى جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية وإلى أمريكا الوسطى، وفي الصيف، تأخذهم الهجرة إلى شرق وشمال معظم المناطق في كندا، وطائر الغرة الأمريكي هو طائر المياه العذبة الذي يمكن العثور عليه بالقرب من البرك والبحيرات والمستنقعات، سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان، وكما يشاهد الطائر الأمريكي في بعض الأحيان في مستنقعات المد والجزر حيث المياه الأكثر ملوحة.

 

 

الحيوانات المفترسة والنظام الغذائي لطائر الغرة الأمريكي :

طائر الغرة الأمريكي

 

طائر الغرة الأمريكي من الحيوانات آكلة النباتات واللحوم، حيث يأكل كل من النباتات والحشرات المائية، وسوف يغوص طائر الغرة الأمريكي تحت الماء لجمع كتل من النباتات المائية الذي يجلبها إلى سطح الماء، ثم يلتقط من خلال الغطاء النباتي أجزاء النبات الصالحة للأكل، والأسماك الصغيرة والضفادع الصغيرة هي أيضا جزء من النظام الغذائي لطائر الغرة الأمريكي .

 

والحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر الغرة الأمريكي هي نسر العقاب، والنسر الأصلع، والطائر الأمريكي مفيد للحيوانات الأخرى كمنبه خطر، فإذا أدرك أو رصد حيوان مفترس، فإنه يصدر أصواتا صاخبة تحذيرية وبقعا دائرية في الماء .

 

 

دورة حياة طائر الغرة الأمريكي :

طائر الغرة الأمريكي

 

يعيش طائر الغرة الأمريكي في قطعان كبيرة وهو العضو الوحيد في عائلة التفلق الذي يقوم بذلك، وداخل المجموعة، تنمو أزواج الطيور لتتزاوج فترة قصيرة المدى من شهر مايو إلى شهر يونيو من كل عام، وكل من ذكور وإناث طائر الغرة الأمريكي تساعد في بناء عش عائم فوق سطح لماء والذي يرتكز على سيقان النباتات المائية العميقة .

 

وتضع إناث طائر الغرة الأمريكي عموما ما بين 8 - 10 بيضات في كل مرة، ويمكن أن يتداخل وضع البيض مرتين في موسم واحد، مع مراعاة الظروف المثالية، ويساعد كلا الوالدين في احتضان الصغار ورعايتها، ويفقس البيض بعد حوالي 23 يوما ويكون مستقلا عن الوالدين بعد شهرين، وفي البرية يمكن لطائر الغرة الأمريكي العيش لمدة تسع سنوات .

 

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading