nav icon

10 من أجمل المضايق البحرية في العالم بالصور

المضيق البحري هو قناة طويلة وضيقة مع جوانب شديدة الانحدار، وكثير من الناس يعتبرون المضايق البحرية رمزا للنرويج، فهذا البلد يحتوي على بعض من أطول وأعمق وأجمل المضايق البحرية في العالم، وفي إستطلاع أجرته مجلة ناشيونال جيوغرافيك، تم إختيار المضايق الشهيرة في النرويج كأفضل مكان سفر من قائمة تتكون من 115 وجهة حول العالم، ومن المثير للإهتمام أن سواحل المضايق البحرية الأخرى في نيوزيلندا وشيلي سجلت أيضا نتائج جيدة .

 

 

10- مضيق هو ساوند :

مضيق هو ساوند

 

يعتبر هو ساوند مضيق بحري يقع في أقصى شمال أمريكا، ويقع مباشرة شمال غرب فانكوفر، والذي يعتبر من أجمل المضايق البحرية في العالم، ويحاط مضيق هو ساوند بالقمم الشاهقة التي ترتفع مباشرة من البحر، وهو ملعب فانكوفر للإبحار وصيد الأسماك والغوص والتخييم ومجموعة من الأنشطة الترفيهية الأخرى، ويضم المضيق البحري العديد من الجزر، ثلاثة منها كبيرة وجبلية في حد ذاتها .

 

 

9- مضيق كيناي :

مضيق كيناي

 

مضيق كيناي يعتبر من أجمل المضايق البحرية في العالم وهو عبارة عن متنزه وطني مساحته 650 ألف فدان في شبه جزيرة كيناي في جنوب وسط ألاسكا، ويتضمن المشهد الطبيعي للمنتزه جبال رائعة مع الأنهار الجليدية العظيمة التي تتدفق بينها إلى البحر، بالإضافة إلى المضايق البحرية التي يبلغ طولها ميلا والتي توفر مأوى لآلاف الطيور البحرية والثدييات البحرية الأصغر مثل ثعالب البحر وفقمات الميناء وأسود البحر .

 

 

8- مضيق لايس :

مضيق لايس

 

مضيق لايس هو معلم سياحي شهير في جنوب غرب النرويج، والذي يعتبر أيضا من أجمل المضايق البحرية في العالم، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الغير عادية في المضيق نفسه، وهناك إثنين من الأماكن تحظى بشعبية كبيرة على طول المضيق، منها صخرة بيلبيت هي هضبة تقع فوق منحدر رأسي من 604 متر وهذا ما يوفر مناظر رائعة على مضيق لايس مع المناظر الطبيعية الجبلية في المناطق المحيطة، وفي نهاية المضيق البحري يكمن جبل كجيراج، وهو وجهة شعبية للمشي لمسافات طويلة مع الأماكن المذهلة .

 

 

7- مضيق إيسن :

مضيق إيسن

 

مضيق إيسن من أجمل المضايق البحرية في العالم والذي يوجد في منطقة إيسن في جنوب شيلي التي تتميز بعدة مناطق جليدية شكلت الكثير من البحيرات والقنوات والمضايق الجميلة، وتعد حديقة لاغونا سان رافائيل الوطنية التي يمكن الوصول إليها فقط عن طريق القوارب أو الطائرات واحدة من أكثر الوجهات السياحية الشعبية الرائعة في المنطقة، وتضم الحديقة بعض من أعلى جبال باتاجونيا .

 

 

6- مضيق ميستي :

مضيق ميستي

 

مضيق ميستي من أجمل المضايق البحرية في العالم وهو يعتبر نصب تذكاري وطني بعيد عن البرية على الطرف الجنوبي من مضيق ألاسكا، ولا يمكن للسفن السياحية الكبيرة التنقل عبر هذا المضيق الضيق شديد الإنحدار، ولكن المضيق يوفر فرصا ممتازة للتجديف بالبحر على الرغم من أن المد والجزر والعواصف المتكررة يمكن أن تعرض القوارب للخطر .

 

 

5- مضيق ايلوليسات :

مضيق ايلوليسات

 

يقع مضيق ايلوليسات بالقرب من بلدة ايلوليسات على الساحل الغربي لجرينلاند على بعد 250 كم شمال الدائرة القطبية الشمالية، ويقع المضيق البحري ايلوليسات الذي يعتبر من أجمل المضايق في العالم على بعد 40 كيلومترا (25 ميلا) من الغطاء الجليدي في جرينلاند إلى خليج ديسكو، وتعتبر المنطقة المحيطة التي تتكون من الجليد هي موقع مذهل، حيث تشكل الجبال الجليدية من أحد أسرع الأنهار الجليدية في العالم (19 مترا في اليوم) مناظر رائعة .

 

 

4- مضيق دوبتفول ساوند :

مضيق دوبتفول ساوند

 

مضيق دوبتفول ساوند عبارة عن مضيق بحري كبير جدا يقع في الركن الجنوبي الغربي من الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، ويشتهر المضيق بالحياة البرية والحيوانات البرية، وهي ثاني أكبر 14 مضيق في متنزه فيورتلاند الوطنية، وتبلغ مساحته 3 مرات أطول و 10 مرات أكبر من مضيق ميلفورد ساوند الأكثر شهرة .

 

 

3- مضيق نيروي :

مضيق نيروي

 

يعتبر مضيق نيروي من أجمل المضايق البحرية في العالم والأكثر جمالا في النرويج، ويبلغ طول مضيق نيروي 17 كم، أما أضيق نقطة فيه فيبلغ عرضها حوالي 250 مترا فقط، ويعتبر المرور عبر مضيق نيروي أحد أكثر الرحلات البحرية المثيرة في أوروبا .

 

 

2- مضيق ميلفورد ساوند نيروي :

مضيق ميلفورد ساوند نيروي

 

ميلفورد ساوند هو واحد من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في نيوزيلندا، ومن أجمل المضايق البحرية في العالم، ويقع ميلفورد ساوند في أقصى شمال منتزه فيوردلاند الوطني ويسهل الوصول إليه، ويوفر بعض من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم مع قممها المذهلة والمياه الزرقاء الداكنة، وهطول الأمطار المتكرر في المنطقة يعزز جمال الجزيرة الجنوبية فقط، حيث يرسل العديد من الشلالات المتدلية أسفل المنحدرات .

 

 

1- مضيق جيرانجير :

مضيق جيرانجير

 

مضيق جيرانجير هي جوهرة التاج من جميع المضايق البحرية الشهيرة في النرويج، إضافة إلى قمم الجبال المغطاة بالثلوج، والشلالات الجميلة، والنباتات الخضراء المورقة والمياه الزرقاء العميقة، وهذا ما يجعل مضيق جيرانجير من أجمل المضايق البحرية في العالم، ويمكن إستكشاف المضيق البحري عن طريق حجز واحدة من 130 سفينة سياحية تأتي إلى هنا كل عام أو ركوب عبارة بين هيليسيلت وجيرانغير، وهي بلدة صغيرة تقع على رأس مضيق جيرانجير .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading