nav icon

8 من أغرب متاحف العالم بالصور

من يقول أن الرحلة إلى المتحف يمكن أن تكون مسألة مملة ؟ هناك الكثير من المتاحف فى جميع أنحاء العالم التي تقدم لنا أكثر مما يمكننا تخيله، فهناك الكثير من المتاحف الغريبة بموضوعات متنوعة ومختلفة، دعونا نلقي نظرة فى المقال أغرب متاحف العالم ... تابعوا معنا

 

 

8- متحف الأرنب :

متحف الأرنب

 

يقع متحف باني في باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم بناؤه فى عام 1998، وذلك المتحف الغريب مخصص للأرانب حيث يحتوى المتحف على أكثر من 28000 من الأرانب، وشعار المتحف هو " مكان الأرانب في العالم "، كما يحتوى المتحف على مجموعة من الأرانب الخزفية، الأرانب المحشوة والأرانب العملاقة في الحديقة الأمامية، كما يحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس " أكثر مكان يحتوي على الأشياء الأرنوية في العالم" .

 

 

7- متحف UFO الدولي :

متحف UFO الدولي

 

أسسه جلين دينيس في عام 1991، يقع متحف UFO الدولي ومركز الأبحاث في روزويل، نيو مكسيكو، المكسيك، ويحتوى المتحف على تاريخ الحوادث ومشاهد غير معروفة مثل الأجسام الطائرة (الأجسام الغريبة)، هذا المكان بالتأكيد علاج لجميع محبي الخيال العلمي الذين يعتقدون أن الأجسام الطائرة ليست مزحة ولا أسطورة .

 

 

6- متحف الزجاجة الصغيرة :

متحف الزجاجة الصغيرة

 

متحف الزجاجة الصغيرة ينظر إليه في المقام الأول على أنه مجرد حاوية لحمل الأشياء السائلة عموما، حيث تكمن فيه مياه الشرب والكحول والحليب وعصير الفواكه والصلصة والشامبو، فهو بالتأكيد ليس ما يعتقد المرء أنه سيكون له الكثير من التاريخ، فهذا المتحف يوجد في أوسلو، بالنرويج، ويتميز بوجود زجاجات من جميع أنحاء العالم، والتي تستخدم لأغراض متنوعة والتي تأتي في أشكال وأحجام وألوان متنوعة .

 

 

5- متحف الرياضيات :

متحف الرياضيات

 

هذا المتحف يعتبر مكان لعلاج جميع المتعصبين للرياضيات، وقد تم تأسيس متحف الرياضيات في عام 2009 ويقع في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، وأهم ما يميز هذا المتحف من المتاحف الأخرى في العالم هو حقيقة أنه يسهل التفاعل مع الزوار، والهدف من هذا المتحف هو تعزيز فهم الجمهور وتصوره للرياضيات، وقد يشتمل على بعض معالم الجذب للزوار .

 

 

4- متحف الجمال الدائم :

متحف الجمال الدائم

 

متحف الجمال الدائم، الموجود في ملقا، ماليزيا يتطلب بالتأكيد الشجاعة القوية للزيارة، فهو يعرض كيف يتم تعريف الجمال بشكل مختلف في الثقافات المختلفة ومستوى التفاني والطقوس المتطرفة التي يمر بها الناس ليحظوا بالجمال الجسدي، سواء كان ذلك بتمدد الرقبة، أو تشقق الشفاه، أو ربط القدمين، وننصحك بأن تكون مستعد للصدمات الثقافية عند زيارتك لهذا المتحف الرائع .

 

 

3- متحف كانكون تحت الماء :

متحف كانكون تحت الماء

 

هل ترغب في الحصول على تجربة زيارة متحف تحت الماء ؟ عليك بالتأكيد زيارة متحف كانكون الموجود تحت الماء، فهو يقع في كانكون بالمكسيك، وهو يحتوى على 500 نقوش في ثلاثة معارض مختلفة مغمورة بين ثلاثة وستة أمتار من الماء، وبالنسبة للمنحوتات فقد تم إنشاؤها في المتحف باستخدام الخرسانة البحرية والتى تكون لها نسبة حموضة محايدة .

 

 

2- متحف سولاب إنترناشونال تواليت :

متحف سولاب إنترناشونال تواليت

 

يقع متحف سولاب في نيودلهي، الهند، وهو متحف للمراحيض كما يبدو فى الصورة، ويذكر أنه يهدف إلى تحسين الصرف الصحي في بلدان العالم الثالث كوسيلة لتحسين الظروف الصحية العامة، وقد تم تأسيس متحف سولاب من قبل منظمة سولاب الدولية، وهي منظمة خدمات إجتماعية مقرها في الهند تعمل على تعزيز حقوق الإنسان، والصرف الصحي البيئي، ومصادر الطاقة غير التقليدية، وإدارة النفايات والإصلاحات الإجتماعية من خلال التعليم .

 

 

1- متحف الفن السيئ :

متحف الفن السيئ

 

يقع متحف باد آرت في ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تأسيسه في عام 1994، وهو مخصص لأعمال الفنانين الذين لا يتم عرض أعمالهم أو تقديرها في أي منتدى آخر، وتشمل بعض الأمثلة البارزة على مجموعته "الأحد على بوت مع جورج"، "لوسي في الميدان مع الزهور" ، "كلب الشغوشة في تنورة حولا" ، إلخ .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading