nav icon

كيف اتخلص من النمل من سطح منزلي؟

النمل من الحشرات المزعجة جدا والتي تنتشر بكثرة في فصل الصيف، ولذلك في هذا المقال ستجد أجابتك عن كيف اتخلص من النمل من سطح منزلي؟ .

 

 بالطبع عندما تغزو هذه الحشرات الصغيرة بيتك أو تجدها على أسطح منزلك، فإن الرش هو عادة الحل الأول، إلا أنه ليس دائما الأكثر حكمة، وإليك الآن كيف تتخلص من النمل من سطح منزلك.

 

- كيفية التخلص من النمل :

النمل

 

*تتبع غزو النمل من مصدره، وعلى الرغم من أنه من المغري رش كل شيء على مرمى البصر بأيا من رشاشات النمل المتوفرة تجاريا، إلا أن الرش سيحدث تأثيرا مؤقتا فقط ثم ستعاني مجددا من نفس مشكلتك بعد مدة قصيرة.

 

من المريح معرفة أن النمل من الحشرات المنظمة التي تبني أعشاشها لتعيش فيها عشيرتها التي قد تبلغ الالاف وتخرج إليها لتبحث عن الطعام ثم تعود مجددا بطريق منتظم ومحدد للغاية الي بقية العشيرة، لذا ليس من الصعب معرفة أين يقع منزل النمل في منزلك كل ما يقتضيه الامرهو فقط مراقبة تلك الكائنات الضئيلة لمعرفة مخبأها في منزلك أو علي سطح منزلك ثم بعدها يمكنك استخدام إحدي رشاشات النمل المتوفرة تجاريا لتقضي علي عشها بأكمله وتتخلص من أصل المشكلة .

 

 

* الاقتراب من عش النمل، قد تجد أن النمل ينتقل من خلال ثقب صغير أسفل عتبة النافذة أو يعيش فيها أو حول المدخنة، وسيكون هذا هو التركيز الأساسي لمحاولة القضاء علي النمل نهائيا.

 

 

*إذا كنت تمتلك علية في منزلك أو سندرة مثلا فربما عليك تفحصها، فقط احصل علي مصباح يدوي أويمكنك الاستعانة بكشاف موبايلك وتفحص الأركان والارضيات، فمن الممكن أيضا أن يكون النمل يتنقل عبر مواد التسقيف وربما يكونون قد انتقلوا إلى منطقة العلية نفسها، ويجب أن تكون قادرا على رؤية دليل على نشاطه من خلال إيجاد آثار من فرمون النمل الذي يتركه وراءه، وهذه الآثار تنشأ عادة في العش ويمكن أن تكون قادرا على العثور على هذه الآثار عن طريق متابعة النمل.

 

 

* حاول تحديد نوع النمل الذي تراه بأفضل قدرة لديك، وفي حين أن العديد من قاتل النمل التجاري سيقضي على العديد من أنواع النمل المختلفة، إلا أن معرفة ما إذا كنت تتعامل مع نمل الخشب المرعب أو النمل الناري المخيف على الأرجح سوف يحدد كيفية التعامل مع الضرر المحتمل بعد استئصال المستعمرة.

 

وفي حالة ما إذا كنت تتعامل مع نمل الخشب، فأنت تحتاج على الأرجح للتحقق من سلامة العوارض الخشبية تحت سقفك، لأن النمل قد يكون قد جرفها لغرض التعشيش، وفي حالة النمل الناري، هناك فرصة لأنك قد لا تكون قد تخلصت من جميع النمل، ويجب أن تحصل على العناية و اتخاذ الحذر الشديد عند إزعاج مستعمرة من النمل الأحمر.

 

النمل

 

* ضع طعم النمل المسموم حول منطقة مدخل عش المستعمرة، وفي الموقع المستهدف الظاهر لمسار المستعمرة، وأيضا في أماكن متقطعة على الطريق نفسه، لمسافات بعيدة، من الصعب السماح للنمل بالاستمرار في طريقه، ولكن من أجل نجاح طعم النمل السام، فمن المهم أن يسمح عمال النمل بالوصول دون قيود إلى محطات الطعم المسمم، ودع هذا يستمر طالما لاحظت بعض نشاط النمل حول الطعم المسمم.

 

 

* إزالة محطات الطعم المسمم عندما يتوقف نشاط النمل، والتخلص من الفخاخ عن طريق وضعها لأول مرة داخل كيس من البلاستيك ومن ثم وضعها بشكل مباشر في القمامة.

 

 

* نظف تماما منطقة السقف أو السطح، وأنزع أي أوراق أو فروع أو نباتات ميتة أخرى قد تكون بمثابة منطقة جذابة للنمل للاختباء تحتها، وعندما تشعر بالرضا وأنه قد تمت إزالة جميع الحطام، فيجب تنظيف السقف بالماء من خلال الخرطوم.

 

 

* دع المياه تجف واستخدم رش النمل، وهذه خطوة اختيارية، ولكن عادة ما تكون فكرة جيدة لدرء أي غزو في المستقبل من قبل النمل الذين قد يعجبهم فكرة أمتلاك سطح نظيف.

 

 

* العودة إلى مصدر غزو النمل وإغلاق المنطقة بواسطة سدادة، وإذا لاحظت تلفا هيكليا، فقد تحتاج إلى استبدال بعض الخشب، كما هو الحال مع نمل الخشب، أو ببساطة وضع بعض المعجون في الشقوق والفتحات بمجرد أن تجف.

 

 

* يمكنك منع حدوث غزو مستقبلي من النمل على سطح منزلك عن طريق فحص الأشجار القريبة من منزلك، أو الأغصان المعلقة فوق سقفك التي تزيد نشاط النمل، وإزالة أيضا أطراف الشجر التي تتدلى فوق سطح منزلك أو التي تلمس منزلك لمنع مستعمرات النمل من تسلق جذوع هذه الأشجار مع وضع أشرطة الأشجار المتوفرة تجاريا.

 

 

* في بعض الأحيان ربما تكون صاحب حيوانات أليفة وتسمح لها بالبقاء علي سطح المنزل حينها عليك معرفة إن فضلات الحيوانات تكون جاذبة للنمل مثل اوراق الاشجار تماما فاحرص دوما علي التنظيف وراء حيواناتك.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading