nav icon

15 من أغرب البحيرات في العالم علي الاطلاق

هنا البحيرات الخمس عشرة الأكثر غرابة في العالم، والتي تتميز بكل شيء جميل بداية من الماء الحار وزهور اللوتس التي تكون الوانها وردية إلى ألوان الدم الحمراء، وايضا نستطيع أن نرى في هذه البحيرات المخلوقات الرائعة، والمدن المغمورة بالماضي، فبدون شك ستصاب بالدهشة مما ستراه .

 

فيما يلي 15 من اغرب البحيرات في العالم ومنها :

1- بحيرة قنديل البحر في بالاو :

البحيرات


في قلب المحيط الهادئ، تعد جزيرة بالاو في ميكرونيزيا موطنًا لواحدة من أروع البحيرات في العالم، وهذه البحيرة تبلغ مساحتها ستة هكتارات من المياه المائلة للملوحة، والتي كانت ذات مرة متصلة بالمحيط، ويوجد ما يقرب من ثمانية ملايين من قناديل البحر التي لا تضر البشر في هذه البحيرة.

 

 

2- بحيرة ريسيا :

البحيرات


في عام 1950، ابتلعت مدينة غراون الصغيرة في شمال إيطاليا بالفيضان عندما اندمجت بحيرتين لتشكل بحيرة كبيرة تبلغ 2.5 ميل مربع، ومنذ ذلك الحين، غطت بحيرة ريسيا بالكامل البلدة السابقة، وفقط برج الجرس المبهم لا يزال مرئيًا.

 

 

3- بحيرة سوبيريور:

البحيرات


من المستحيل ركوب الأمواج على بحيرة صحيح؟!! حسنا هذا ينطبق علي كل بحيرات العالم ماعدا بحيرة سوبيريور فبسبب حجمها الهائل تتراكم بها الأمواج ليتحول مسطحها المائي لأكثر ملعب لركوب الأمواج إثارة و تحديا لراكبي الأمواج، فيمكنك القول إن بحيرة سوبيريور لا تختلف كثيرا عن المحيط .

 

 

4- بحيرة الغليان في دومينيكا :

البحيرات


تم العثور على ثاني أكبر بحيرة حارة في العالم على جزيرة دومينيكا في البحر الكاريبي، وتصل درجة حرارتها إلى 212 درجة فهرنهايت أي ما يعادل 100 درجة مئوية فهي بحيرة تصل مياهها لدرجة الغليان طبيعيا، وذلك بفضل ثاني أكسيد الكربون والغازات الكبريتية المنبعثة من قعر حفرة كبيرة بداخل البحيرة .

 

 

5- بحيرة مان ساجار :

البحيرات


بحيرة مان ساجار هي بحيرة اصطناعية توجد في جايبور، راجستان، الهند، وفي وسطها قصر ساحر يسمى ب "قصر الماء"، وهو حقا جوهرة معمارية محمية الآن من قبل الحكومة، وهذا القصر الساحر غير مفتوح للجمهور.

 

 

6- البحيرة المرقطة :

البحيرات


البحيرة المرقطة، التي تقع في كولومبيا البريطانية، في غرب كندا، من أغرب البحيرات في العالم أجمع، فتتكون من برك دائرة ملونة بظلال الأزرق و الأخضر وهذا ما أكسبها اسمها وبسبب مظهرها الغريب هذا كانت البحيرة المرقطة بحيرة مقدسة لشعوب الأمم الأولى.

 

 

7- بحيرة بركان اريتا :

البحيرات


اي بحيرة عادة تكون مسطح مائي لكن بحيرة بركان اريتا عبارة عن بحيرة حمم منصهرة تفيض على نحو منتظم وهي توجد في قمة بركان إريتا في إثيوبيا، وبسببها يتصاعد الدخان باستمرار من جبل اريتا الي ولهذا اكتسب الجبل اسمه والذي يعني الجبل المدخن .

 

 

8- بحيرة بيتش:

البحيرات


مثلما توجد بحيرة الحمم المنصهرة توجد بحيرة الاسفلت المنصهر وهي بحيرة بيتش التي تقع في ترينيداد وتوباغو، وهي واحدة من أكبر بحيرات الاسفلت الطبيعية في العالم، فمساحة سطحها يبلغ 40 هكتار وعمق يصل إلى 246 قدم، ويتم استخراج احتياطيات الأسفلت منها لبناء الطرق.

 

 

9- بحيرة لاغونا كولورادو :

البحيرات


بحيرة لاغونا كولورادو تقع على البوليفية ألتيبلانو، على طول الحدود التشيلية، و هي من أغرب البحيرات في العالم لأن بحيرة اللاجون الأحمر هي بحيرة الملح الملونة بلون الدم الأحمر ويأتي لونها الغريب من الرواسب والأصباغ التي تتركها بعض الكائنات الدقيقة الموجودة في البحيرة.

 

 

10- بحيرة دون جوان بوند:

البحيرات


بحيرة دون جوان هي بحيرة صغيرة تقع في وادي رايت، القطب الجنوبي، الذي لا يتجمد أبدا على الرغم من درجات الحرارة شديدة البرودة في المنطقة، ويرجع السبب في ذلك مستوى الملوحة العالية للغاية، فتحتوي هذه البحيرة علي متوسط ملوحة عالية جدا تصل إلي أكثر من ضعف ملوحة مياه البحر الميت.

 

 

11- بحيرة بلخاش :

البحيرات


تبلغ مساحة بحيرة بلخاش أكثر من 6000 ميل مربع، وهي أكبر بحيرة في كازاخستان، وهذا الجسد المائي المهيب يعتبر أكثر إثارة للإعجاب لأن مياهه مقسمة إلى قسمين بواسطة مضيق، فتوجد مياه عذبة على الجانب الغربي ومياه مالحة في الشرق.

 

 

12 - بحيرات كيليموتو :

البحيرات


هناك ثلاث بحيرات في قمة بركان كيليموتو، في جزيرة فلوريس في إندونيسيا، وذلك في كل جزء من الفوهة نفسها، وكل واحدة من البحيرات الثلاث لها لون مختلف، وهذه الألوان تتغير دوريًا، وقد تكون هذه الالوان زرقاء أو خضراء أو صفراء أو سوداء، والي الآن إنها حقا لغز علمي.

 

 

13- بحيرة نونغ هان :

البحيرات


تتمتع بحيرة نونج هان في شمال تايلاند بسحر يذهب العقول، فمن شهر أكتوبر إلى شهر مارس، تتفتح أزهار اللوتس الزهرية الوردية، مما يخلق غطاءً زهريًا فوق البحيرة، فيمنح البحيرة تأثير حقا شاعري جميل.

 

 

14- البحر الميت :

البحيرات


من الناحية الفنية، البحر الميت ليس بحراً بل هو عبارة عن بحيرة ملحية تقع بين إسرائيل والأردن، وتسمح المياه شديدة الملوحة بالتعويم، دون عوائق، إلى جانب الفوائد الطبيعية التي تجعل المنطقة وجهة لأولئك الباحثين عن العلاج الحراري.

 

 

15- بحيرة مانيكواغان :

البحيرات


تقع بحيرة مانيكواغان في وسط كندا، وهي معروفة باسم "عين كيبيك"، وذلك بسبب شكلها الدائري المدهش، وكانت هذه البحيرة في الأصل حفرة أحدثها تأثير الكويكب، وعندما تم بناء سد على نهر مانيكواغان غمرت المياه الفوهة، مما خلق واحدة من أكبر الخزانات في العالم.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading