nav icon

هل يمكن تربية ببغاء الكوكاتو في المنزل ؟

يتميز ببغاء الكوكاتو باللون الأبيض والريش المميز الموجود على الرأس والذي يشبه التاج، كما يتميز ببغاء الكوكاتو بالحجم الكبير مما يعطيه مظهر أنيق وصوت جميل، ويعيش ببغاء الكوكاتو غالبا في المناطق الأستوائية وشبه الأستوائية وبالتحديد في أستراليا، غينيا الجديدة وإندونيسيا، وإذا كنت ترغب في إقتناء أحد هذه الطيور الأليفة يجب أن تعلم أن ببغاء الكوكاتو لا يصلح للعيش في شقة بسبب صراخه العالي الذي يمكن سماعه من على مسافة ميل كامل، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن ببغاء الكوكاتو تابع معنا هذا المقال .


 

 

تاريخ عائلة ببغاء الكوكاتو :

ببغاء الكوكاتو

 

ببغاء الكوكاتو ينتمي لنفس رتبة وعائلة الببغاوات الشائعة، وهي رتبة الببغائيات وعائلة الببغاوات الحقيقية، ومع ذلك، تم فصله في فصيلة خاصة به وهي كاكاتويناي، وببغاء الكوكاتو يشترك في العديد من المميزات مع الببغاوات الحقيقية الأخرى، ولذلك يشار إليه بالببغاء في كثير من الأحيان، وتشتمل المميزات المماثلة على المنقار المنحني المألوف، وأقدام zygodactyl، وهذا يعني أن لديهم اثنين من الأصابع على الجزء الأمامي من أقدامه واثنين من الأصابع على الجزء الخلفي من كل قدم .

 

 

موطن ببغاء الكوكاتو :

على عكس الببغاوات الشائعة التي توجد في جميع أنحاء المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في العالم، يقتصر 21 نوعا من ببغاء الكوكاتو على أستراليا وعدد قليل من الجزر المحيطة مثل غينيا الجديدة وإندونيسيا، ووفقا لحديقة حيوان ويندارو، فإن 11 نوعا من أنواع ببغاء الكوكاتو توجد فقط في أستراليا بينما توجد الأنواع العشرة الأخرى في كل من أستراليا والجزر القريبة فقط .

 

 

ببغاء الكوكاتو في البرية :

ببغاء الكوكاتو

 

ببغاء الكوكاتو يفضل العيش في مناطق الغابات من مختلف الأنواع بما في ذلك الغابات المطيرة والأدغال، ومعظم أنواع ببغاء الكوكاتو تفضل بناء العش في الأشجار العالية والبعض الآخر يحتفظ بأعشاشه في الأشجار داخل المناطق المحمية، وفي موطنهم الأصلي، يمكن أن تصبح بعض الأنواع من ببغاء الكوكاتو آفة وذلك بسبب مهاجمة ببغاء الكوكاتو أسطح الخشب وإتلاف أشجار الزينة، ولقد ألحقت تجارة الحيوانات الأليفة أضرارا جسيمة بعدد قليل من أنواع ببغاء الكوكاتو .

 

 

أنواع ببغاء الكوكاتو :

واحد من الإختلافات بين ببغاء الكوكاتو والببغاوات الشائعة هو عدم وجود الألوان مثل اللون الأخضر المشرق، واللون الأزرق والأحمر الذي يوجد في ببغاء المكاو وغيرها من الأنواع الأخرى، ومعظم أنواع ببغاء الكوكاتو سوداء أو بيضاء اللون، وتشتمل الأنواع الغير بيضاء على ببغاء كوكاتو النخيل الأسود مع خدوده الوردية، وببغاء كوكاتو الميجور ميتشل النادر ويسمى أيضا بالببغاء الوردي .

 

ومعظم الأنواع المنتشرة في تجارة الحيوانات الأليفة هي واحدة من أنواع ببغاء الكوكاتو البيضاء، بما في ذلك ببغاء الكوكاتو ذو العرف الكبريتي مع القمة والجزء الأسفل من الذيله أصفر اللون، وايضا ببغاء كوكاتو المظلة، وببغاء الكوكاتو الأبيض.

 

 

حقائق عن ببغاء الكوكاتو :

* ببغاء الكوكاتو هو نوع من الطيور حنونة جدا، وإذا كنت ترغب في إقتناء واحد من ببغاء الكوكاتو بشكل صحيح، يمكنك توثيق إرتباط كبير معه، ويجب على المالكين إطعام الطيور للحصول على أفضل نتيجة، وهذا الطائر يحب الإقتراب جدا من أصحابه، وإذا لم يحدث ذلك، فيمكن لببغاء الكوكاتو أن يصاب بحالة من الإكتئاب بسهولة .

 

* ببغاء الكوكاتو عرضة للوزن الزائد، ويمكن أن يصاب بالسمنة بسهولة، وإذا كنت لا تراقب النظام الغذائي الخاص به وتحافظ عليه، يمكن أن يزيد وزن الببغاء بسرعة، والنظام الغذائي الجيد لببغاء الكوكاتو هي المكسرات والخبز، ويمكنك إجراء البحث أولا للعثور على خيارات النظام الغذائي المناسب لطائرك .

 

* ببغاء الكوكاتو ليس فقط فريد من نوعه بسبب العرف الريشي، وإنما أيضا بسبب المنقار، حيث أن الفك السفلي لديه على شكل حرف U، والناس عادة ما يطلق عليه ذو القضمة الثلاثية، حيث أن الفك يكسب المزيد من القوة لقضم الطعام .

 

ببغاء الكوكاتو

 

* أندر وأجمل أنواع ببغاء الكوكاتو هو كوكاتو النخيل الأسود، الذي يمتلك جسم كبير، ويمكن أن يصل حجمه إلى 24 بوصة، وعمره أيضا مثير للإعجاب، حيث يمكن أن يعيش الببغاء حوالي 60 سنة، ولديه ريش رمادي داكن .

 

* طيور الببغاوات يمكن أن تصرخ، وإذا كان الأمر يتعلق بببغاء الكوكاتو، فيمكن أن يكون الصوت أعلى، وببغاء الكوكاتو لديه عدد من الأصوات كبيرة، وهو غير مناسب لأولئك الذين يعيشون في شقة، فيمكن سماع صوت الببغاء على بعد ميل، ولذلك يمكنك وضع الطائر في الحديقة أو في مساحة كبيرة أخرى .

 

* ببغاء الكوكاتو معروف جيدا بذكائه، ويمكنه فهم بعض الكلمات التي يقولها له صاحبه، وغالبا ما يجتمع ببغاء الكوكاتو مع الآخرين في الطبيعة، ولذلك يمكننا رؤيتهم في أسراب .

 

* هناك أنواع معينة من أنواع ببغاء الكوكاتو تسمى كوكاتو المظلة، والذي لديه قمة فريدة من نوعها على الرأس، وهذه القمة تشبه المظلة، وهذا النوع من الببغاء متقدم جدا في التعلم عن ظهر قلب .

 

* ببغاء الكوكاتو المولوكو هو أذكى الأنواع في تقليد الأصوات، ومع ذلك، فإن هذا الطائر عدواني للغاية مقارنة بالآخرين .

 

* إذا نظرت إلى الببغاوات، فيمكنك العثور عليها بريشها الملون، وبالنسبة إلى ريش ببغاء الكوكاتو أقل ألوانا، وعادة ما يأتي مع الريش الأسود أو الرمادي أو حتى الأبيض، يمكن رؤية الشكل الملون على الذيل والخدين والقمة .

 

ببغاء الكوكاتو

 

* حجم جسم ببغاء الكوكاتو أكبر إذا قارنته بأنواع الببغاوات الأخرى، وأصغر أنواع ببغاء الكوكاتو حجما هو ببغاء الكوكتيل .

 

* هناك أنواع مختلفة من الأطعمة التي يأكلها ببغاء الكوكاتو وهي الحشرات والزهور والفواكه والدرنيات والبذور والكورمات.

 

* يمكنك اكتشاف ببغاء الكوكاتو يعيش داخل شجرة مجوفة، وهذا النوع من الببغاوات أحادي التزاوج، وعندما يأكل طعاماً يأكل الطعام في سرب كبير.

 

* يؤثر فقدان الموطن على حياة ببغاء الكوكاتو، والببغاء لديه أماكن أقل للعيش لأن الأشجار تقطع من قبل الناس، وبسبب فقدان الموطن يجب على ببغاء الكوكاتو التكيف، لذلك يعتبر معظم الأنواع آفة زراعية بسبب فقدان الموائل.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading