nav icon

5 من أغرب دول العالم التى يمكن أن تسافر إليها

اذا كنت تحب خوض المغامرات، وترغب فى قضاء اوقات ممتعة ومثيرة فعليك زيارة أغرب دول العالم التى ستتعرف عليها في المقال التالى، الذى يعرض لك خمسة من اغرب دول العالم بالصور و لماذا تلك الدول غريبة ؟ .

 

 

لماذا حازت بعض الدول على لقب أغرب الدول في العالم ؟ هل يرجع هذا للعادات الغريبة التي يتبناها شعبها منذ قديم الأزل؟ أم ربما لبعض القوانين الصارمة التي أقرها نظامها الحاكم؟ ام يا تري يرجع الامر الي ربما للرياضة المفضلة للدولة؟ أو لنظام التعليم الذي يقر احد العاب الذكاء كمنهج يدرس للطلاب في المدارس !!، حسنا في الخمس دول التالية ستجد تنوعا بين تلك الأسباب مما يجعل تلك البلدان مثيرة للاهتمام و ربما ستحوذ على فضولك لزيارتها يوما من الايام .

 

اغرب دول العالم

 

خمسة من أغرب دول العالم :

 

1- بوتان :

اغرب دول العالم

 

لا توجد بلد في العالم لا تهتم باقتصادها القومي، حسنا يوجد استثناء، وهي بلد بوتان الذي اعلن ملكها الشاب في عام 1979 قائلا : " نحن لا نعتقد فى الناتج القومى الاجمالى لان السعادة الوطنية الاجمالية هى الاهم " ،" انه اصبحت السعادة الوطنية الاجمالية فلسفة بوتانية " وذلك ليس مجرد كلام قاله الملك بل هي عقيدة مكرسة فى دستور البلاد .

 

وربما لهذا يمتلك شعب بوتان الكثير من الاشياء التى تجعله سعيدا، حيث يوجد سبعون فى المائة من مملكة البوتان فى جبال الهمالايا، ويوجد الدير فى الجبال الشاهقة ويطل على الانهار البكر والقرى القديمة، ولا عجب فى ان زوار بوتان يشيرون الى المكان المعزول فى جبال الهمالايا باعتباره آخر شواطئ شانغريلا بالعالم .

 

ومع ذلك فان مملكة بوتان لها خصوصية، حيث ان المعابد والمنازل والمبانى الحكومية هناك تزيينها رموز قضيبية ضخمة، ويعتبر الفلفل وجبة كاملة ويقدم معه الارز الاحمر، ويجب على جميع السياح دفع 250 دولار للشخص الواحد فى اليوم، وهذا يبدو امر مكلفا، لكن هذا المبلغ يغطى الاقامة والنقل والمرشد والطعام ورسوم الدخول .

 

 

2- كازاخستان :

اغرب دول العالم

 

دولة كازاخستان تعتبر تاسع أكبر دولة فى العالم منذ أن وضعها ساشا بارون كوهين بورات على الخريطة فى عام 2006، جاعلا الملايين فى حيرة من امرهم حول الدولة الغربية فى آسيا الوسطى، فهى بوتقة انصهار لاكثر من 130 جنسية و تضم عدد من أغرب العادات فالمشروب الوطنى المعروف هناك يصنع من حليب الحصان المخمر، ومن اشهر الاطباق الشعبية فى كازاخستان هى السجق المدخن من لحم الحصان .

 

كازخستان يوجد بها أغرب الرياضات علي الأطلاق فرياضتها الأكثر شعبية تسمي Buzkashi وهي تعني حرفيا الاستيلاء على الماعز الميت، فيمتطي اللاعبين الخيول و يتسابقون للامساك بالماعز الميت و الفائز يكافأ بالمال او المكافات العينية و بعد المباراة يحتفل جميع اللاعبين .

 

وتسمى المدن الكبيرة في دولة كازاخستان ( الماتى واستانا )، ويتوفر بها العديد من المتاحف المشتملة على معالم مزدهرة، وهى ببلد كبير وتحظى بشعبية كبيرة .

 

 

3- كوريا الشمالية :

اغرب دول العالم

 

لا توجد قائمة بها اغرب دول العالم بدون ان يذكر فيها اسم كوريا الشمالية، وهى دولة شبه جامعية، وتعتبر بكين هى السبيل الوحيد للسياح الغربيين لدخول البلاد، واذا وصلت الى هناك فدائما سيرافقك اثنان من المرشدين من موظفى الدولة، وستسمع رواية مشكوك فيها عن تاريخ كوريا الشمالية، ودائما ستكون تحت المراقبة اثناء اقامتك، وربما ترى فقط ما تريدك الحكومة رؤيته .

 

ومن ناحية أخرى فانه يتم اصدار التأشيرات لكوريا الشمالية في بكين و اشهر وكالة سفر لكوريا الشمالية تدعي Koryo Tours و هي تعمل بهذا المجال منذ 20 عاما أما وكالة السفر التي يفضلها المسافرون الشباب فهي وكالة Young Pioneer Tours، و بالرغم من الأمان الذي تقدمه حكومة كوريا الشمالية لزائريها إلا حتي هذه اللحظة فدولة استراليا لازالت تطالب المسافرين لكوريا الشمالية باعادة النظر في ضرورة السفر لتلك البلاد، وربما لهذا عليك مراجعة الأنشطة التى لا يغطيها تأمين السفر قبل أن تغادر بلدك. 

 

 

4- بيلاروسيا :

اغرب دول العالم

 

بيلاروسيا تقع بين روسيا وبولندا وهي بلد اختارت العزلة والانعزال، فبعد سقوط الاتحاد السوفيتى، لم توقع بيلاروسيا علي اتفاقية دخولها للاتحاد الاوروبي مثلما فعلت العديد من الدول فى اوربا الشرقية للانضمام للاتحاد الاوروبي، بل ادارت بيلاروسيا ظهرها الي اوروبا كليا، وربما لهذا ستجد بيلاروسيا هادئة عن المدن الشهيرة في اوروبا و هذا لا يعني إن دولة بيلاروسيا لم تواجه اوقاتا عصيبة بل علي العكس تماما فاحترقت عاصمة بيلاروسيا مدينة مينسك 18 مرة .

 

توجد في بيلاروسيا تماثيل خرسانية اعلى تلال مليئة بالطواحن التقليدية، بينما توجد نصب تذكارية سوفيتية بالقرب من القلاع الخرافية، وهناك متحف لتشويه جسم الانسان يقع فى الطابق السفلى من جامعة غرودنو الطبية الحكومية، وقد قامت دولة بيلاروسيا مؤخرا بتخفيض شروط الدخول اليها مما يعنى ان الاستراليين يمكنهم الان الدخول إليها بدون تأشيرة لمدة خمسة اعوام عبر مطار مينسك .

 

 

5- ارمينيا :

اغرب دول العالم

 

أرمينيا هى البلد التى يكون فيها الشطرنج موضوع إلزاميا في المدارس، فالشطرنج هو جزء من المنهج الدراسي للمدارس الابتدائية بقدر مادتى التاريخ والرياضيات، فهو هاجس وطني، ولذلك لا تتوقع فوزا سهلا عندما يتحدى أطفال المدارس المحلية بعضهم في لعبة الشطرنج .

 

أرمينيا  يحدها من الشمال جورجيا وهى بلد محاطة بالبحر، ومن الجنوب توجد ايران وتركيا، وعاصمتها يريفان وهي معروفة ايضا باسم المدينة الوردية وذلك لاحتوائها على مباني قديمة تم بناؤها من الصخور البركانية وردية اللون .

 

تعتبر دولة أرمينيا بلد مليئة بالتاريخ والثقافة، فدولة أرمينيا لها تاريخ مسيحى غنى، ولا يزال العديد من الأرمينيين مقتنعين بأن سفينة نوح موجودة فى الجليد فوق جبل أرارات المثير للإعجاب .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading