nav icon

تعلم قراءة لغة جسد الببغاء

تعلم لغة جسد الببغاء الصحي سيساعدك في معرفة متى يشعر بالرضا أو بالمرض، وكذلك عندما يريد الاهتمام أو الغذاء، ومعظم أنواع الببغاء هي كتاب مفتوح يمكن التعرف عليها من خلال لغة جسدها، وبمجرد معرفة العلامات أو الإشارات الخاصة بالببغاء فليس من الصعب معرفة متى يكون طائرك سعيدا، أو نائما، أو مرعوبا، لذا في هذا المقال ستتعلم لغة جسد الببغاء .

 

 

- معني رفرفة الأجنحة في لغة جسد الببغاء :

الببغاء المنزوع ريشه غالبا ما يقف على جانب القفص أو على وتد موجود داخل القفص، ويحاول الببغاء أن يرفرف ويرفرف كثيرا، ورفرفة أجنحة الببغاء هي عبارة عن ممارسة الببغاء لبعض التمرينات، ويمكن أن تشير أيضا إلى أن الببغاء يحتاج إلى المزيد من النشاط أو يرغب في أن يثير إنتباهك.

 

 

- موقع العرف في لغة جسد الببغاء :

الببغاء

 ببغاء الكوكاتو وببغاء الكوكاتيل والببغاء ذو رأس الصقر لديهم طريقة رائعة تظهر لك كيف يشعرون، فقمة الرأس لدى الببغاء أو ما يسمى بعرف الببغاء عندما يكون إلى الوراء هذا دليل على أن الببغاء في حالة استرخاء ورضا، وعندما تلعب مع الببغاء  فإنه سوف يرفع عرف رأسه دليلا أيضا على الرضا والقبول، وعندما يرفع الببغاء العرف إلى أعلى بشكل مثير للإنتباه فهذا مؤشر على الإثارة والخوف، وإذا شعر الببغاء بالتعب الشديد فإنه يخفض عرفه فوق رأسه.

 

 

- معني نفش الريش في لغة جسد الببغاء :

الببغاء

سوف يقوم الببغاء بنفش سريع للريش لإطلاق التوتر، مثلما يحدث عندما يأخذ البشر لحظة سريعة للتمدد أو التمطط قبل أن ينتقل إلى المهمة التالية، والببغاء أيضا ينفش ريشه بعد جلسة إزالة الشعر بحيث كل جزيئات القاذورات التي أزيلت للتو سوف تسقط، وقد تلاحظ غبارا ناعما من مسحوق ينبعث من الببغاء بعد قيامه بذلك، وخاصة إذا كان لديك الببغاء الرمادي أو ببغاء الكوكاتو أو ببغاء الكوكتيل، وقد يكون الببغاء الذي يبقى لفترة طويلة في حالة نفش الريش فهذا مؤشر على أن الببغاء في حالة أو صحة غير جيدة.

 

 

- معني الرقص في لغة جسد الببغاء :

الببغاء الذي يريد اهتمامك سيتسلق حول القفص بالقرب من الباب ويمكنه الجلوس أمام الباب مباشرة، ويحرك الببغاء رأسه ذهابا وإيابا، وهذا يعني أنه يريد الخروج إليك، وإذا قام بالرقص أثناء رحيله فإنه يريد لفت انتباهك أو يريد شيئا ما لديك.

 

الببغاء

 

 

- وضع الهجوم في لغة جسد الببغاء :

يمكن أن تتعرض لبعض المواقف العدوانية من الببغاء وهذا طبيعي في بعض الأحيان على الرغم من أنها يمكن أن تكون بغيضة، والعديد من الأوضاع الهجومية من الببغاء هي مجرد مواقف، والببغاء سوف يفضل الطيران بعيدا بدلا من الانخراط في القتال، إلا إذا دافع عن عشه.

لكن للأسف لا يوجد للببغاء مكان للهروب، ولذلك يظهر على الببغاء بعض الأوضاع العدوانية والتي تشتمل على تحريك الذيل مثل المروحة، والوقوف مع الانحناء أو الاستقامة مع التمايل من جانب إلى أخر، وانقباض العرف بإحكام إلى الخلف، واصدار صوت الهسهسة والبصق مع المنقار المفتوح، ويصبح الببغاء على استعداد للانقضاض أو العض.

 

 

- تمدد الجسم في لغة جسد الببغاء :

الببغاء يتمدد لنفس الأسباب التي يفعلها البشر لتليين المفاصل لدينا، وهذا التمدد يولد شعور جيد للببغاء، وقد تلاحظ الببغاء يمدد جناح واحد وساق واحدة على نفس الجانب من جسمه في نفس الوقت، وهذا التمدد يشبه شيء من تمرينات اليوجا.

 

 

- معني الإنحناء والتمايل في لغة جسد الببغاء :

الببغاء

الإنحناء والتمايل هو أسلوب يستخدمه الببغاء المروض، ويمكن أن يكون هناك بعض السلوك العصبي للببغاء الذي يوجد دائما في القفص باستمرار مع الإنحناء والتمايل، ولذلك يجب عليك مشاهدة الببغاء بعناية لتمييز استراتيجية سلوكه لمعرفة ما اذا كان الببغاء مريضا.

 

 

-  معني هز الرأس في لغة جسد الببغاء :

بعض الببغاوات وخاصة الببغاء الرمادي الأفريقي يهز رأسه كما لو كان هناك ماء في الأذنين، ولا أحد يعرف حقا لماذا يفعل هذا، ويبدو أن الأمر طبيعي، وإذا كان طائرك يقوم بهذا كثيرا، فقد يكون ذلك علامة على عدوى في الأذن أو عدوى في الأنف.

 

 

- معني الإنحناء إلى الأمام وهز الأجنحة في لغة جسد الببغاء :

إذا كانت أجنحة الببغاء تهتز، والطائر يحدق فيك، ومنحني إلى الأمام فهو على وشك الطيران إليك، بمعنى أخر أن الببغاء يقول لك (أنا سأطير إليك).

 

 

-معني  الأجنحة المهتزة في لغة جسد الببغاء :

قد يكون الببغاء الذي يهز أجنحته خائفا أو نشطا بشكل مفرط أو في نمط التكاثر.

 

 

- لغة المنقار :

الببغاء

المنقار المفتوح، وإنحناء جسم الببغاء، وإصدار صوت الهسهسة أو الصراخ تدل على أن الببغاء على استعداد للعض وهذا يعني أن الببغاء في حالة خوف.

 

 

-معني اتساع العين في لغة جسد الببغاء :

الببغاء الذي تتسع أو تمدد بؤبؤة عينه في الداخل قد يكون مثارا وقد يكون في وضع العض، وتفعل بعض الببغاوات ذلك عندما تكون مثارة أو منفعلة بشأن شيء يعجبهم مثل لعبة جديدة أو طعام جيد.

 

 

-معني  إحمرار الوجه في لغة جسد الببغاء  :

بعض أنواع من الببغاوات تحمر وجهها مثل ببغاء المكاو الذهبي والأزرق والبافون وهذا ليس لنفس السبب الذي يحمر فيه وجه البشر، فالأمر يتعلق بطقوس الإثارة والانفعال.

 

 

 

فيديو عن لغة جسد الببغاء

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading