nav icon

أكثر لدغات الحشرات ألما في العالم بالصور

هل تساءلت يوما ما هي أكثر لدغات الحشرات ألما في العالم؟ ربما تفكر أنه لا توجد إجابة محددة، وقد يظن بعض الناس أن الدبابير لديها لدغة أكثر ألما من النمل الحاصد، ولكن كيف يمكنهم أن يعرفوا إذا كانوا لم يتعرضوا للدغات الحشرات من قبل ؟ لذلك ليس هناك طريقة لتصنيف ألم جميع الحشرات المتنوعة دون أن تشعر بجميع لدغات الحشرات، ولا أحد يفعل ذلك، أليس كذلك؟

 

قام الدكتور جوستين أو شميت وهو عالم حشرات متقاعد من ولاية أريزونا بتجربة وتسجيل لدغات الحشرات لحوالي 150 نوعا من غشائيات الأجنحة (مثل الدبابير والنحل والنمل)، ثم استخدم هذه المعلومات لإنشاء نظام مقياس وترتيب نهائي لألم لدغات الحشرات.

 

10- لدغة نحل العرق :

 

لدغات الحشرات

 

نحل العرق هو مجموعة من النحل الصغير الذي ينجذب إلى الملح في عرق الإنسان، ونحل العرق مثل غيره من النحل الذي يتغذى على رحيق الأزهار، ولكنهم يحبون أيضا أن يتزودوا بالملح والمعادن الموجودة في العرق، وهو شائع في جميع أنحاء العالم، ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك اللون الأخضر المعدني، وعندما ينجذب النحل إلى العرق يمكن أن يكونا مصدر إزعاج إلى حد ما، ولدغة نحل العرق من أكثر لدغات الحشرات ألما إذا وقف على الجلد، في حين أن اللدغة يمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي.

 

9- لدغة النمل الناري :

 

لدغات الحشرات

 

هناك حوالي 300 نوع من النمل الناري حول العالم ويشار إلى العديد من الأنواع باسم النمل الأحمر، والنمل الناري صغير جدا في الحجم، ويبلغ طوله ما بين(2-6) مم، ولكنه يعوض عن هذا بلدغته الكريهة المزعجة، وهذا هو سبب تسميته، ولدغة النمل الناري من أكثر لدغات الحشرات ألما، واللدغة من خلال الفكوك القوية حيث يحقن النمل الناري سمه بلدغة معينة، ولدغة واحدة مؤلمة قليلا مما يؤدي إلى نتوء أحمر متورم، ومع ذلك، فإن معظم الحالات تنطوي على عدة لدغات تسبب ألما كبيرا وزيادة احتمال الإصابة.

 

8- نمل السنط :

 

لدغات الحشرات

 

لدغة نمل السنط ذو القرون من أكثر لدغات الحشرات ألما، ونمل السنط يسمى أيضا نمل أكاسيا البوق الذي يوجد في امريكا الوسطى وهو مثال رائع على العلاقة التكافلية بين شجر السنط والنمل، حيث يحمي النمل الشجر من الحشرات الأخرى ويحصل في المقابل على مكان للعيش، والغذاء، والنمل يعيش داخل الأشواك الكبيرة التي تنمو على شجرة سنط البوق، ونمل الأكاسيا هو عدواني للغاية ويدافع عن الشجرة من خلال مهاجمة الحيوانات من جميع الأحجام من الحشرات الأخرى حتى الماعز، وعلى الرغم من أن النمل نفسه صغير إلا أن لدغته قوية جدا مما تسبب حرقا لفترة طويلة، وزيادة الخفقان.

 

7- لدغة الدبور أصلع الوجه :

 

لدغات الحشرات

 

اسم الدبور وحده مخيف، ولكن الدبور ذو الوجه الأصلع هو في الواقع ليس دبور حقيقي، وقد تم العثور على الدبور أصلع الوجه في جميع أنحاء أمريكا الشمالية حيث يشكل أعشاش كبيرة تحتوي على ما يصل إلى 700 دبور، وهو ينتمي إلى الدبور ذو السترة الصفراء، وهو عدواني جدا، ويصبح الدبور أصلع الوجه مزعج بشكل خاص في أواخر الصيف عندما ينشط في التجوال و التنزه ، ولدغة الدبور أصلع الوجه من أكثر لدغات الحشرات ألما في العالم، فهي مؤلمة جدا ولا يتراجع الدبور من استخدامها مرارا وتكرارا.

 

6- لدغة الدبور ذو السترة الصفراء :

 

لدغات الحشرات

 

لدغة الدبور ذو السترة الصفراء من أكثر لدغات الحشرات ألما في العالم، وغالبا يمكن العثور على أعشاش الدبور ذو السترة الصفراء في السندرات أو حتى تحت الأرض في ثقوب الأرانب القديمة والتي يمكن أن تحتوي على عدة آلاف من الدبابير، وكما هو الحال مع الدبابير الأخرى، يستطيع الدبور ذو السترة الصفراء استخدام اللدغات عدة مرات.

 

5- لدغة نحل العسل :

 

لدغات الحشرات

 

نحل العسل شديد الدفاع عن أعشاشه وعسله، ويموت النحل بعد اللدغة مباشرة بسبب التصاق بعض الأجزاء الداخلية له على جلد الإنسان وحدوث نزيف له، و بالرغم من هذا فلدغة نحل العسل من أكثر لدغات الحشرات ألما، وهناك نوع فرعي من نحل العسل يسمى النحل القاتل، وبالرغم من أنه ينتج كمية أكبر من العسل إلا أنه عدواني للغاية ويتسبب في حدوث وفيات عندما يحتشد، وتشير التقارير إلى أنه سيلاحق الضحية لأكثر من ميل ويمكن أن يظلوا غاضبين لأيام بعد ذلك.

 

4- لدغة النمل الحاصد الأحمر :

 

لدغات الحشرات

 

النمل الحاصد الأحمر موطنه الأصلي في جنوب الولايات المتحدة، وهو نمل كبير ذو فكوك قوية يستخدمها في سحق البذور، ومن السهل اكتشاف أعشاشه حيث سيكون هناك ثقب في تل صغير محاط بالفراغ، وهذا النمل معروف بتدمير مساحات كبيرة من النباتات حول أعشاشه، واللدغة المؤلمة لا تتناسب مع حجم هذا المخلوق، ويقال أن السم هو أقوى من سم أكثر الثعابين السامة في العالم، والحمد لله أن الجرعة التي يتم حقنها صغيرة للغاية بحيث أن الأمر قد يستغرق حوالي 1000 لدغة لقتلك بهذه الطريقة، ولذلك تعتبر لدغة النمل الحاصد الأحمر من أكثر لدغات الحشرات ألما في العالم.

 

3- لدغة دبور الورق :

 

لدغات الحشرات

 

ينتمي الدبور الورقي إلى فرع مختلف من عائلة الدبابير، وقد وجد في جميع أنحاء أوروبا، وقد تم إدخال هذا النوع أيضا إلى أمريكا الشمالية حيث لم يكن يواجه مشكلة في تشريد أنواع الدبابير المحلية، وغالبا ما يمكن العثور على الأعشاش في السقوف أو في السندرات، ويتميز بخلاياه الصغيرة المفتوحة التي تحتوي على اليرقات، ودبور الورق أكبر بشكل عام من أنواع الدبابير الأخرى وله لدغة تتناسب مع حجمه، ولدغة دبور الورق من أكثر لدغات الحشرات ألما، ومع ذلك، فهو ليس عدواني مثل بعض الدبابير الأخرى، ومع ذلك عندما يكون في وضع الهجوم فإنه سوف يلدغ بلسعات متكررة مؤلمة.

 

2- لدغة الدبور صائد الراتيلاء :

 

لدغات الحشرات

 

الدبور صائد عنكبوت الرتيلاء هو واحد من أكبر الدبابير، ويبلغ طول اللدغة حوالي 7 مم، ولدغة الدبور صائد الرتيلاء من أكثر لدغات الحشرات ألما، وغالبا ما يمكن رؤية الدبور صائد عنكبوت الرتيلاء على الزهور وهو يحتسي الرحيق، في حين أن إناث الدبور تشعر بالحاجة إلى اللحوم، وخاصة لحم العنكبوت، وليس فقط أي عنكبوت إنها تبحث عن أكبر عنكبوت مشعر حولها، وهي تقبض على العنكبوت من خلال اللدغة التي تشل العنكبوت، وتسحبه إلى العش الذي أعدته خصيصا، وهناك تضع بيضة واحدة داخل بطن العناكب.

 

1- لدغة النملة الرصاصة :

 

لدغات الحشرات

 

تفيد التقارير أن لدغة النملة الرصاصة تؤلم بنفس قدر ألم الرصاصة، ولذلك لدغة النملة الرصاصة من أكثر ألما، وقد وصف الألم بأنه موجة من الحرقان والخفقان، وسوف يستمر الألم لأكثر من 24 ساعة بلا هوادة، والنملة الرصاصة لديها جسم كبير وقوي.

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading