nav icon

بالصور أغرب المنازل في العالم

السكن في منزل جميل حلم لكل انسان و لكن ليس الجميع قادرين علي تحقيقة فقط قليلون من يستطيعون السكن في منزل الاحلام و لكن ماذا إذا كان منزل الاحلام هو أغرب منزل في العالم ؟!! ، في هذا المقال ستتعرف علي عشرة من أغرب المنازل في العالم .


يعد الانتقال إلى منزل جديد من أكثر الأشياء إثارة ، وعلى مر التاريخ ، انتقل الناس من الكهوف إلى الأكواخ إلى القلاع ، بينما في الوقت الحاضر ، يبدو أنك تستطيع منزلا علي شكل أي شيء فالإبداع ليس له حدود ، ففي حين أن المنازل تعمل في المقام الأول لتوفير المأوى ، إلا أن المهندسين المعماريين في جميع أنحاء العالم قاموا بإنشاء منازل غير نمطية تتعدى تلبية الضروريات الأساسية ، استجابة للتغيرات البيئية ، أو ببساطة لتحويل بيت الأحلام إلى حقيقة .

• البيت الشفاف ، اليابان :

من

إذا كنت ليس لديك ما تخفيه ، حاول أن تقضي بضع ليالٍ في المنزل الشفاف الذي يقع في طوكيو اليابان ، وتبلغ مساحته 914 قدمًا ، وقد أسسه المهندس المعماري سو فوجيموتو ، وهذا المنزل يوفر لك الكثير من ضوء النهار ، ولكن لا تتوقع أي خصوصية هنا في هذا المنزل الغريب. والجدير بالذكر أن تصميم هذا المنزل مستوحى من أسلافنا القدماء الذين كانوا يسكنون الأشجار .

 

• بيت لوح التزلج ، الولايات المتحدة الأمريكية :

من

يعتبر منزل PAS هو أول منزل يحقق حلم أجيال من المتزلجين الذين يرغبون في ممارسة رياضتهم المفضلة فى منازلهم، فنجد أن المنزل مصمم بالكامل لاستخدامه في التزلج ، فضلاً عن كونه مسكناً غير تقليدياً ، ينقسم بيت لوح التزلج إلى ثلاث مساحات منفصلة ، تشمل المساحة الأولى غرفة المعيشة ومنطقة تناول الطعام والمطبخ ، وتشتمل الثانية غرفة النوم والحمام ، والثالثة منطقة ممارسة التزلج .

كل مساحة فيه قابلة للتزحلق على الأرض حيث تصبح الأرض جدارا والسقف يأتي في شكل سطح مستمر يشبه الأنبوبة ، كما أن الأثاث أيضا قابل للتزحلق ، سواء كان مدمجًا في المنحنى مثل منطقة الجلوس أو المطبخ أو الحمام ، أو ثابتا مثل طاولة الطعام أو المطبخ أو السرير.

 

• بيت الكيرت ، أرفع منزل في العالم، بولندا :

 

منزل


قد تعرف هذه البنية على أنها أدق وأرفع منزل في العالم ولأسباب وجيهة ؛ لأنها لا تتجاوز 122 سنتيمترا عند أوسع نقطة فيها، ويمكنك العثور على هذا الهيكل غير العادي في وارسو ، بولندا ، وهو محصور بين مبنيين حاليين .

بدأ المشروع بفكرة قدمها المهندس المعماري ياكوب سزكزني لأول مرة في مهرجان WolaArt في عام 2009 ، وبعد مرور ثلاث سنوات تم تحقيق هذه الفكرة في هذا الشكل الذي سيستخدم إلى أجل غير مسمى كمنزل مؤقت للكتاب المسافرين ، والمنزل لا يحتوي على نوافذ ، ولكنه شبه شفاف ، ويتميز بتصميم داخلي أبيض ، مما يجعلك تشعر بأنه اصغر بكثير مما تعتقد.

 

• منزل ناكاميجورو ، منزل الزحليقة ، اليابان :

من

يتميز هذا المنزل بأنه يعيد إليك روح الطفولة ، فقد تم تصميم هذا المنزل العائلي غير العادي مكونًا من ثلاثة طوابق ومزوّد بزحليقة تصل جميع الطوابق الثلاثة ، وتلف السلالم هذا البيت من جانب ، والزحليقة على الجانب الآخر ، فيشكلان معا طريق دائري حول المنطقة الوسطى للمنزل .

يعتبر هذا المنزل واحدًا من أكثر المنازل متعة ومرحًا ، وتصميمه بسيط بشكل مدهش باستثناء الزحليقة العملاقة التي تمتد على ثلاثة طوابق وهي جزء لا يتجزأ من المبنى ، ويقع منزل ناكاميجورو الذي تبلغ مساحته 1،762 قدمًا مربعًا في ميغورو كو ، إحدى بلديات طوكيو باليابان ، ونأمل أن يسمح لك المالكون بتجربة الزحليقة العملاقة يوما ما.

 

• كاتربيلر هاوس ، تشيلي :

من

على الرغم من أننا لسنا متأكدين حقا لماذا تم اختيار هذا الاسم ، إلا إنه لا يمكننا أن ننكر حقيقة أن هذا المنزل غير تقليدي ومثير للاهتمام ، ويقع هذا المنزل العائلي الرائع في تشيلي ، وقد صممه المهندسان سانتياغو إيرارازافال وإيريك كارو في عام 2012 ، وتحيط الأرض المنحدرة التي بني عليها هذا المنزل المناظر الطبيعية الصخرية مما جعل مهمة المهندسان صعبة للغاية ، إذ كانا يريدان محاولة تقليل التكلفة بالإضافة إلى وقت الإنشاء .

تم استخدام 12 حاوية شحن في تصميمه ، واحدة منها لديها قمة مفتوحة مخصصة كمسبح ، وبالطبع هذا ليس الشيء الوحيد الذي يجعل هذا البيت خاص ، ولكن الأكثر إثارة للاهتمام هو توزيع المساحات الداخلية والطريقة التي تتفاعل بها المناطق مع بعضها البعض مع الحفاظ على طابعها الفردي.

 

• منزل القديس ياكوبوس ، هولندا :

من

لن يستطيع الجميع العيش في منزل اعتاد أن يكون شيئًا آخر، ولكن هناك الكثير من الابنية التي تحولت لاغراض اخري بطرق مثيرة للاهتمام ، وواحد من هذه المشاريع هو كنيسة القديس ياكوبوس التي تم تحويلها في عام 2009 لتصبح مكانا للإقامة ، ويعود تاريخ كنيسة القديس ياكوبوس إلى عام 1870 ، ولكنها توقفت عن العمل ككنيسة في عام 1991 .

استخدمت لاحقا كمعرض للمناسبات وعروض الأثاث ، ثم بعد ذلك في عام 2007 ، جاء المهندسون باقتراح تحويل الكنيسة إلى مسكن وإحضار هذا النصب التاريخي الجميل إلى الحياة ، وتمت الموافقة على المشروع وهذه هي النتائج.

 

• منزل مصنع الأسمنت ، أسبانيا :

من

 

إذا كنت تعتقد أن تحويل الكنيسة إلى منزل عائلي أمرا مذهلاً ، فانتظر حتى ترى هذا السكن الذي يقع في برشلونة بأسبانيا والذي كان يستخدم كمصنع أسمنت ، فهذا يعتبر حقا أحد أكثر الابنية المدهشة على الإطلاق ، وقد أنجز هذا المشروع ريكاردو بوفيلالذي حينما اكتشف المصنع في عام 1973 وقرر أن يعطيه معنى جديدًا ، فقد تم التخلي عن المصنع وتدميره بشكل جزئي .

كان يحتوي على أكثر من 30 مخزنًا ، ومجموعة من صالات العرض تحت الأرض بالإضافة إلى غرف المحركات الضخمة ، لكن تم الاحتفاظ بـ 8 صوامع فقط ، وأصبحوا كلهم مكاتب ومحفوظات ومكتبة ومختبر وغرفة عرض ومساحة يطلق عليها اسم الكاتدرائية التي تمثل مكانًا للمناسبات ، وأخيرا ، وبعد عامين من العمل الشاق وبعد زراعة الكثير من المساحات الخضراء ، تمكن المهندسون المعماريون من تحويل الهيكل الخام إلى مجمع مذهل يقوم بعمل منزل ومكتب.

 

بيت الصدفة العملاقة في المكسيك :

من

 

عائلة شابة لديهم طفلين في مكسيكو سيتي استوحوا منزلهم من أعمال غاودي وفرانك لويد رايت ليبنوا منزلا علي شكل صدفة ضخمة مفعمه بالالوان .


 

• فندق الشجرة ، السويد :

من

فندق الشجرة بالسويد مبني مكعب الشكل ملفوف حول جذع شجرة طويلة ، وهو خفيف الوزن ومصنوع من الألومنيوم ، كما أن هيكله الخارجي مغطى بالزجاج المعكوس الذي يسمح بالاندماج تمامًا مع المحيط الخارجي فهو يعكس السماء والأشجار ، أما عن التصميم الداخلي فهو مصنوع من الخشب ، ويقدم 360 درجة من المناظر الطبيعية ، وتشمل الوظائف الداخلية منطقة معيشة مع تراس على السطح وغرفة نوم وحمام صغير ، وللوصول إلى المدخل يجب اجتياز جسر حبل متصل بالشجرة التالية.

 

• فندق كوستا فيردي ، كوستاريكا :

من

صدق أولا تصدق ، إنه فندق كان طائرة بوينج 727 فعلية منذ عام 1965 ، وهو أحد الفنادق الفريدة والأكثر جنونًا وغرابة في العالم ، وقد تم إنقاذ هيكل الطائرة ونقله إلى هذا الموقع قطعة قطعة ، ثم تم إعادة تجميعها على قاعدة 50 قدم على حافة الحديقة الوطنية في كوستاريكا ، ومن أعلى الفندق ستجد هناك مناظر للغابة تبدو مذهلة جدا.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading