nav icon

بالصور أغرب المنازل في العالم

السكن في منزل جميل حلم لكل انسان و لكن ليس الجميع قادرين علي تحقيقة فقط قليلون من يستطيعون السكن في منزل الاحلام و لكن ماذا إذا كان منزل الاحلام هو أغرب منزل في العالم ؟!! ، في هذا المقال ستتعرف علي عشرة من أغرب المنازل في العالم .

من

 

• بيت لوح التزلج ، الولايات المتحدة الأمريكية :

من

كل مساحة فيه قابلة للتزحلق على الأرض حيث تصبح الأرض جدارا والسقف يأتي في شكل سطح مستمر يشبه الأنبوبة ، كما أن الأثاث أيضا قابل للتزحلق ، سواء كان مدمجًا في المنحنى مثل منطقة الجلوس أو المطبخ أو الحمام ، أو ثابتا مثل طاولة الطعام أو المطبخ أو السرير.

 

• بيت الكيرت ، أرفع منزل في العالم، بولندا :

 

منزل


قد تعرف هذه البنية على أنها أدق وأرفع منزل في العالم ولأسباب وجيهة ؛ لأنها لا تتجاوز 122 سنتيمترا عند أوسع نقطة فيها، ويمكنك العثور على هذا الهيكل غير العادي في وارسو ، بولندا ، وهو محصور بين مبنيين حاليين .

بدأ المشروع بفكرة قدمها المهندس المعماري ياكوب سزكزني لأول مرة في مهرجان WolaArt في عام 2009 ، وبعد مرور ثلاث سنوات تم تحقيق هذه الفكرة في هذا الشكل الذي سيستخدم إلى أجل غير مسمى كمنزل مؤقت للكتاب المسافرين ، والمنزل لا يحتوي على نوافذ ، ولكنه شبه شفاف ، ويتميز بتصميم داخلي أبيض ، مما يجعلك تشعر بأنه اصغر بكثير مما تعتقد.

 

• منزل ناكاميجورو ، منزل الزحليقة ، اليابان :

من

يعتبر هذا المنزل واحدًا من أكثر المنازل متعة ومرحًا ، وتصميمه بسيط بشكل مدهش باستثناء الزحليقة العملاقة التي تمتد على ثلاثة طوابق وهي جزء لا يتجزأ من المبنى ، ويقع منزل ناكاميجورو الذي تبلغ مساحته 1،762 قدمًا مربعًا في ميغورو كو ، إحدى بلديات طوكيو باليابان ، ونأمل أن يسمح لك المالكون بتجربة الزحليقة العملاقة يوما ما.

 

• كاتربيلر هاوس ، تشيلي :

من

تم استخدام 12 حاوية شحن في تصميمه ، واحدة منها لديها قمة مفتوحة مخصصة كمسبح ، وبالطبع هذا ليس الشيء الوحيد الذي يجعل هذا البيت خاص ، ولكن الأكثر إثارة للاهتمام هو توزيع المساحات الداخلية والطريقة التي تتفاعل بها المناطق مع بعضها البعض مع الحفاظ على طابعها الفردي.

 

• منزل القديس ياكوبوس ، هولندا :

من

استخدمت لاحقا كمعرض للمناسبات وعروض الأثاث ، ثم بعد ذلك في عام 2007 ، جاء المهندسون باقتراح تحويل الكنيسة إلى مسكن وإحضار هذا النصب التاريخي الجميل إلى الحياة ، وتمت الموافقة على المشروع وهذه هي النتائج.

 

• منزل مصنع الأسمنت ، أسبانيا :

من

 

إذا كنت تعتقد أن تحويل الكنيسة إلى منزل عائلي أمرا مذهلاً ، فانتظر حتى ترى هذا السكن الذي يقع في برشلونة بأسبانيا والذي كان يستخدم كمصنع أسمنت ، فهذا يعتبر حقا أحد أكثر الابنية المدهشة على الإطلاق ، وقد أنجز هذا المشروع ريكاردو بوفيلالذي حينما اكتشف المصنع في عام 1973 وقرر أن يعطيه معنى جديدًا ، فقد تم التخلي عن المصنع وتدميره بشكل جزئي .

كان يحتوي على أكثر من 30 مخزنًا ، ومجموعة من صالات العرض تحت الأرض بالإضافة إلى غرف المحركات الضخمة ، لكن تم الاحتفاظ بـ 8 صوامع فقط ، وأصبحوا كلهم مكاتب ومحفوظات ومكتبة ومختبر وغرفة عرض ومساحة يطلق عليها اسم الكاتدرائية التي تمثل مكانًا للمناسبات ، وأخيرا ، وبعد عامين من العمل الشاق وبعد زراعة الكثير من المساحات الخضراء ، تمكن المهندسون المعماريون من تحويل الهيكل الخام إلى مجمع مذهل يقوم بعمل منزل ومكتب.

 

بيت الصدفة العملاقة في المكسيك :

من

 

عائلة شابة لديهم طفلين في مكسيكو سيتي استوحوا منزلهم من أعمال غاودي وفرانك لويد رايت ليبنوا منزلا علي شكل صدفة ضخمة مفعمه بالالوان .

 

• فندق الشجرة ، السويد :

من

 

• فندق كوستا فيردي ، كوستاريكا :

من

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading