nav icon

تعرف علي قنديل البحر الاضخم فى العالم !!

قنديل البحر عندما تسمع هذا الاسم قد تشعر برغبة بمغامرة رومانسية فى البحار او تشعر بالخطر المحدق بك من التيار الكهربائى اذا لمستك ارجل قنديل البحر المميتة التى حذر منها الغطاسين و علماء البحار و اليوم فى موقع سحر الكون اتينا لك بمعلومات قليلة عن قنديل البحر و عن اضخم قنديل فى العالم كله و الذى ارهب المحيطات فتعرف عليه .

تعرف علي قنديل البحر الاضخم فى العالم  !!


قنديل البحر حيوان بحري من الرخويات و شعبة الاسفنجيات تحديدا يتصف قنديل البحر بكيس شفاف له ارجل اضافية  فيمتلك قنديل البحر قوام يشبه  الهلام بسيط غير معقد فلا يمتلك قنديل البحر  رأس أو نظام هضمي طبيعي أو أعضاء تركيبية كما يصنف قنديل البحر من  فصيلة اللافقريات فلا يمتلك عمود فقري او معدة .

يشكل الماء حوالي 95% من وزن قنديل البحر  يدافع عن نفسه بواسطه ارجله التى تبعد عنه اعداءه الطبيعيين بواسطة التيار الكهربائى و يتغذى قنديل البحر بواسطه مجساته الحسية و اللوامس التى يمتلكها قنديل البحر كما تساعده تلك اللوامس على التحرك حركة حرة مع اعتماد قنديل البحر على حركة التيار المائي في الانتقال لمسافات بعيدة.

 قنديل البحر عاش فى البحار منذ ما لايقل عن 500 مليون سنة, وربما 700 مليون سنة أو أكثر، لذا يعد قنديل البحر من أقدم الكائنات الحيوانية. و ربما لهذا تفاجأ العلماء عندما اكتشف غطاسون يابانيون في عمق بحر اليابان قنديل البحر الاضخم فى العالم و الذى يبلغ قطره مترا ونصف المتر و لم يعيش فى بيئتة بطريقة مسالمة بل ان قنديل البحر الضخم هذا الحق ضرر كبيرا بالكائنات البحرية التى تعيش بجواره و لهذا الصق الغطاسون جهاز مراقبة على قنديل البحر  لتتبعة و  لاكتشاف اعماق البحر والحرارة فيها والأسباب التي تساعد في ولادة مثل قنديل البحر الضخم هذا  .

 

 

تعرف علي قنديل البحر الاضخم فى العالم  !!

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading