nav icon

10 من أجمل جزر البرتغال بالصور

البرتغال واحدة من أجمل دول أوروبا على الإطلاق ، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من أوروبا وبالتحديد في شبه الجزيرة الإيبيريّة، ويحدها من الجنوب والغرب المحيط الأطلسي، وتزخر البرتغال بامتلاك الكثير من المناظر الطبيعية الاستثنائية والشواطئ الرائعة والتراث الغني. وزيارة البرتغال توفر فرصة للاستمتاع برياضة ركوب الأمواج ، وزيارة المدن المثيرة مثل لشبونة وأفييرو.

 

كما يمكنك أيضًا زيارة جزر البرتغال المدهشة التي تقع قبالة ساحل الغارف ، وأيضًا أرخبيلات جزر الأزور وماديرا في المحيط الأطلسي. وتتميز جزر البرتغال إجمالًا بالمناظر الخلابة والشواطئ ذات المستوى العالمي. لذا فنحن في هذا المقال سنأخذ جولة سويًا في ١٠ من أجمل جزر البرتغال..

 

 

10- جزيرة أرمونا :

جزيرة أرمونا من أجمل جزر البرتغال

 

تحظى منطقة الغارف البرتغالية بشعبية كبيرة بين السياح ، حيث توجد في الجنوب جزيرة أرمونا، و تقع بالقرب من الساحل ، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام العبّارة ، ولكنها خالية تمامًا من السيارات. وجزيرة أرمونا عبارة عن أربعة أميال من الشواطئ الرملية ، وتمثل هي الوجهة المفضلة لمن يريدون الشمس والرمال والبحر والدفء. كما أنها مازالت تحتفظ بأصالتها و شوارعها المرصوفة بالحصى ومعمارها المغربي ، مع القليل من البنية التحتية التقليدية للسياحة، وهذا يعني أن جزيرة أرمونا تعتبر خيارًا مثاليًا للاسترخاء.

 

 

9- جزيرة فايال :

جزيرة فايال من أجمل جزر البرتغال

 

جزيرة فايال تعتبر أحد جزر الأزور التي توجد في منتصف المحيط الأطلنطي الشمالي ، و جزر الأزور هي مجموعة من الجزر المستقلة التي تنتمي إلى البرتغال ، وتعرف جزيرة فايال باسم الجزيرة الزرقاء. وتوجد ثلاث مناطق جذب رئيسية في هذه الجزيرة وهم: الفوهات البركانية ، بلدة هورتا، والشواطئ. وتعد أفضل طريقة لمشاهدة فايال البركانية من خلال زيارة Caldeira do Faial ، والتي تقع على بعد ميل واحد تقريبًا من هورتا ، كما يمكنك الاستمتاع بالمأكولات البرتغالية الأصيلة الرائعة في المرسى.

 

 

8- جزيرة ساو خورخي :

جزيرة ساو خورخي من أجمل جزر البرتغال

 

آخر جزيرة في جزر الأزور في المحيط الأطلسي هي جزيرة ساو خورخي. و تتميز هذه الجزيرة بأنها طويلة ورفيعة ، كما أنها تضم منحدرات شاهقة تزيد من جمال مشاهدها الطبيعية الخلابة. وقد جعلت الجبال والوديان والمنحدرات جميع السواحل غير صالحة للسكن ، ويعتبر الجزء الداخلي للجزيرة مثالي للمشي ويمكن للضيوف الذين يبحثون عن المغامرة استكشاف كهوف Montoso و Bocas do Fogo . بالإضافة إلى ذلك تعد جزيرة ساو خورخي هي حلم لعشاق الطعام ، إذ يقدم بها المأكولات المحلية مثل أطباق البطلينوس المميزة والجبن المنعش غير المبستر التي تنتجه الأبقار التي تتغذى على الأعشاب الموجودة بالجزيرة.

 

 

7- جزيرة بورتو سانتو :

جزيرة بورتو سانتو من أجمل جزر البرتغال

 

تقع جزيرة بورتو سانتو في شمال ماديرا في شمال المحيط الأطلسي، ومن أهم مناطق الجذب الرئيسية في الجزيرة هي شواطئها ، إذ لديها أكثر من أربعة أميال من الشواطئ الرملية البكر. تحتوي جزيرة بورتو سانتو أيضًا على عددًا من المعالم التاريخية ، والتي من بينها منزل كريستوفر كولومبوس السابق. يمكنك أيضًا التجول في Paços do Concelho الذي يعود للقرن السادس عشر ، وقاعة المدينة والقصر وكنيسة ماتريز التي تعود للقرن الخامس عشر. في جزيرة بورتو سانتو يمكنك أيضًا الاستماع برياضة الغولف والمشي لمسافات طويلة لأعلى مكان في جزيرة بورتو سانتو .

 

 

6- جزيرة ساو ميغيل :

جزيرة ساو ميغيل من أجمل جزر البرتغال

 

آخر جزر الأزور الرائعة هي جزيرة ساو ميغيل ، وهي الأكبر في سلسلة الجزر. وإذا كنت مسافرًا إلى جزر الأزور ، فسوف تهبط في المطار الرئيسي في مدينة بونتا ديلجادا. و تنتشر في جميع أنحاء الجزيرة كالديرا بركانية وينابيع معدنية ساخنة ، ومسارات المشي لمسافات طويلة تحيط بها ، لذلك فإن هذه الجزيرة تعتبر من بين أفضل جزر الأزور. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاسترخاء في الينابيع الساخنة الشهيرة في Ponta da Ferraria .
وتشتهر جزيرة ساو ميغيل أيضًا بفرص مشاهدة الدلافين والحيتان ، كما يمكن عمل رحلات بالقارب مصحوبة بمرشدين لمشاهدة الحياة البرية هناك .

 

 

5- جزيرة تافيرا :

جزيرة تافيرا من أجمل جزر البرتغال

 

تقع جزيرة تافيرا على بعد بضعة مئات من الأمتار من الساحل الجنوبي للبرتغال وبلدة تافيرا ، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب ، وغالبًا ما تكون الجزيرة مشغولة في الأيام المشمسة الدافئة حيث يأتي السياح من أجل حمامات الشمس والسباحة. وفي هذه الجزيرة توجد الحانات والمطاعم على الشاطئ مباشرة. لذلك فإن هذه الجزيرة هي المكان المناسب تمامًا إذا كنت تبحث عن شاطئ رملي مثالي لا توجد به حشود كبيرة.

 

 

4- جزيرة بيكو :

جزيرة بيكو من أجمل جزر البرتغال

 

في المحيط الأطلسي الشمالي يقع جبل بيكو الهائل. الذي يعتبر من أطول جبال البرتغال. ويستغرق الأمر ساعتين تقريبًا للوصول إلى قمة بيكو ، وإذا كنت تريد ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ، فإن هذه الجزيرة هي المكان الأمثل . ومن قمة جبل بيكو ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس ، كما يمكنك بالفعل رؤية بعض الجزر الأخرى ، مثل Sao Jorge و Faial الجزيرة يوجد بها أيضًا أكبر بركة سباحة من المياه المالحة توجد في الهواء الطلق وهي بركة صناعية ، وهي عميقة وممتازة لسباقات السباحة.

 

 

3- جزيرة تيرسيرا :

جزيرة تيرسيرا من أجمل جزر البرتغال

 

تعتبر ثالث أكبر جزر الأزور في شمال المحيط الأطلسي هي جزيرة تيرسيرا، وهذه الجزيرة أقل تطوراً من مثيلاتها من الجزر، ومازالت الزراعة تعتبر جزءًا رئيسيًا من الاقتصاد المحلي، وتعتبر مدينة أنغرا دو إرويسمو موطنًا لبعض العمارة الاستعمارية ، ولكن ما يجذب السياح لجزيرة تيرسيرا هو المناظر الطبيعية الموجودة بها. فهناك يمكنك الاسترخاء على رمال شواطئ Praia de Vitoria ، أو يمكنك القيام بجولة في Algar do Carvão و Gruta do Natal المذهلين.

 

كما أن الجزيرة يوجد بها أيضًا قلعة مذهلة تسمى كاستيلو دي ساو جواو باتيستا ، حيث حدثت معركة ملحمية بين أسبانيا والبرتغال في قرية São Mateus وهي قرية لصيد الأسماك في الجزيرة ، وفي هذه الجزيرة يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمأكولات المحلية .

 

 

2- جزيرة فلوريس :

جزيرة فلوريس من أجمل جزر البرتغال

 

في جزر الأزور الغربية تقع جزيرة فلوريس ، التي تعرف أحيانًا باسم إيلها أماريلو توررادو أو الجزيرة الصفراء، وقد أطلق عليها اسم فلوريس بسبب وفرة الزهور الملونة في الجزيرة. وتعتبر المناظر الطبيعية في فلوريس مثيرة للإعجاب حيث توجد قمم عالية و وديان عميقة، وتشكيل رخامي ضخم من الأعمدة البازلتية التي تسمى روشا دوس بوردويس وهي من المعالم الرئيسية في الجزيرة ، ولكن المناظر الطبيعية السطحية للبحيرات البركانية الهادئة رائعة جدًا، كما توجد هناك وفرة من الشلالات.

 

 

1- جزيرة ماديرا :

جزيرة ماديرا من أجمل جزر البرتغال

 

جزيرة ماديرا ، الملقبة بجزيرة الحديقة ولؤلؤة المحيط الأطلنطي ، هي جزيرة تتميز بالكثير من الجاذبية، وتقع ماديرا في المحيط الأطلسي ، وقد أصبحت مستعمرة برتغالية في القرن الخامس عشر ، أما اليوم تعتبر ماديرا هي وجهة سياحية تجمع بين التاريخ والترفيه، إذا قمت بزيارتها سوف ترى قناطر ليفاداس التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر أو الكنيسة الخشبية الرائعة التي تعود أيضًا إلى القرن الخامس عشر . ومن عوامل الجذب في ماديرا المناظر الطبيعية الخضراء في الحدائق المورقة والحدائق الملونة والغابات الساحرة والمحميات الطبيعية و الجبال النبيلة والشواطئ المرصوفة بالحصى .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading