nav icon

10 من العادات الغريبة فى الموجودة في دول العالم

لكل بلد طقوسها التي تميزها وتكسبها صفة التفرد التي تختلف بها عن أي بلد آخر ، كما أن شعوب هذه البلدان أيضًا يختلفون عن غيرهم ؛ فالناس لديها بعض العادات الغريبة التي يقومون بها كل يوم أو في بعض المناسبات ، وتتشكل هذه العادات طبقًا للمفاهيم الدينية والثقافية والاجتماعية ، وقد لا تتوافق عادات بلد معينة مع البلدان الأخرى المجاورة لها .. لذا إذا كنت مسافرًا لبلد ما فبإمكانك متابعة هذا المقال حتى لا تفاجأ بعادات البلاد الأخرى .. فهذا المقال جولة استكشافية لأغرب العادات في العالم :

 

 

1- البرازيل .. هل ترغب في الحصول على دش ؟

العادات الغريبة

 

كان السؤال الأول الذى كان البرازيليون يسألونه للزوار القادمون من الدول الأخرى هو هل ترغب في الاستحمام أم لا ، وذلك في أي وقت تصل به ، حيث إن البرازيل جوها ساخن جدًا، يذكر أن البرازيليون يعتبروا من أكثر الأشخاص صحة في العالم .

 

 

2- في الفلبين .. لا تستخدم إصبع السبابة :

العادات الغريبة

 

في الفلبين - وبعض البلدان الأخرى - لا يشيرون أبدًا بإصبع السبابة ، لأن تلك الإشارة تعد من الحركات غير المهذبة في العديد من الثقافات ، وإذا كنت بحاجة إلى الإشارة لشيء ما ، فمن الأفضل لك أن تستخدم شفتيك.. فأنت بحاجة إلى أن تتماشى مع العادات الغريبة هناك .

 

 

3- في إيطاليا ..التواصل بالمكالمات الفائتة :

العادات الغريبة

 

بشكل عام إذا قمت بالاتصال بأحد ولم يرد عليك فهذه تعتبر مكالمة الفائتة، وقد يكون ذلك الشيء عن عمد أو عن غير عمد ، إلا أن الإيطاليون يستخدمون المكالمات الفائتة في التواصل فيما بينهم ، فمثلًا إذا كنت ستلتقي بشخص ما ولكنك سوف تتأخر عشر دقائق ، فبإمكانك أن تشير له بذلك من خلال المكالمة الفائتة .

 

 

4- في أمريكا الشمالية .. البقشيش في كل مكان :

العادات الغريبة

 

واحدة من العادات الغريبة الموجودة في أمريكا الشمالية هي البقشيش أو ال TIPS؛ إذ يقوم الأشخاص هناك بدفع البقشيش إذا كانوا في مزاج سيئ .

 

 

5- في البلدان اللاتينية.. وداعًا للرومانسية :

العادات الغريبة

 

أصبحت الإشارة بقول مرحبًا لأولئك الأشخاص الذين تجتمع بهم في المواقف الاجتماعية، غير ممكنة بشكل عام في الدول اللاتينية ، حتى إذا كنت تتقابل مع فتاة ، وأصبحت تحية السلام بدلاً من ذلك بالإشارة مرتين على الخد أو ثلاثة أو أربعة .

 

 

6- في فرنسا.. ساعتين لفنجان الإسبرسو :

العادات الغريبة

 

فنجان قهوة الإسبرسو في فرنسا ليس لملء دمك بمادة الكافيين ، ولكنه للاستمتاع بالجلوس في المقهى لشربه لمدة ساعتين ، وخلال هذا الوقت يقومون بالاستمتاع بقراءة الكتب المفضلة .

 

 

7- في أيرلندا.. تناول المشروبات مع من هم في السلطة :

العادات الغريبة

 

في أيرلندا هناك تقليد للتحدث مع الجميع بنفس النشاط على الرغم من مستوى الثروة ، وهذا الأمر يشتمل على ضباط الشرطة؛ إذ من الممكن دعوة الأشخاص العاديين لهم لتناول أحد المشروبات المفضلة .

 

 

8- في تركيا .. التحدث مع الأشخاص مقابل الولاعة :

العادات الغريبة

 

في تركيا لديك فرصة لطرح الأسئلة أو التحدث مع أي فرد من تركيا يحمل سجائر وذلك من خلال تقديم الولاعة ، وذلك لأن من أحد العادات الغريبة هناك أن المدخنين لا يحملون إلا السجائر فقط دون الولاعات .

 

 

9- في أسبانيا.. لابد من النوم في وسط النهار :

العادات الغريبة

 

من العادات الغريبة في أسبانيا أن في فترة ما بعد الظهر تُغلق كل المحلات والأعمال لمدة ساعتين للراحة ، إذ لابد من النوم في وسط النهار .

 

 

10- الإشارات اليدوية :

العادات الغريبة

 

في بعض البلدان يكون التعبير عن بعض الأفكار المعينة مختلفًا ، فهناك إشارة معينة في الفلبين تعبر عن رغبتك في الحصول على قائمة الطعام في المطاعم ، أما في البرازيل فهناك أيضًا إشارة اليد المفتوحة من جهة كل الأصابع للتعبير عن أن الشيء أصبح ممتلئًا ، وأما إذا كنت تود التعبير عن أن الشيء لذيذ ، فمن الممكن الإشارة برفع السبابة عند الذقن .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading