nav icon

10 من أجمل جزر إيطاليا بالصور

عندما يفكر الناس في السفر إلى إيطاليا فإنهم يتذكرون البر الرئيسي الذي يأخذ شكل الحذاء ، ويتذكرون أيضًا اشتهارها بالمناظر الطبيعية والثقافة والفن والمطبخ ، والأزياء ، والتاريخ الذي لا يقدر بثمن ، ولكن كل ذلك لابد ألا يصرفك عن جمال شواطئها فإيطاليا تقع في قلب البحر المتوسط، وتحتوي على أكثر من 80 جزيرة، تشتمل البندقية على 17 جزيرة منهم .

 

وتمتاز جزر إيطاليا بالسحر والجمال والتنوع، فسواء كنت من عشاق التاريخ، أو كنت من عشاق الترفيه، أو كنت من عشاق الاستجمام، فإن كل جزيرة من جزر إيطاليا لديها شيء مميز تقدمه لكل زائر يبحث عن الاستمتاع .. وفيما يلي جولة في 10 من أجمل جزر إيطاليا :

 

 

10- جزيرة بروسيدا :

جزيرة بروسيدا من أجمل جزر إبطاليا

 

تعتبر جزيرة بروسيدا واحدة من الجزر الثلاث في خليج نابولي وهي أصغرهم ، لذا فهي أقل ازدحامًا من جيرانها الأكبر، وتعد بذلك الوجهة المثالية لأولئك الذين يبحثون عن إجازة هادئة على شاطئ البحر. يوجد بها العديد من أماكن الجذب مثل كابري وإيشيا ، كما يتواجد بها أماكن إقامة في الميناء الرئيسي مارينا غراندي وفي شياوليلا ، وتقدم المطاعم هناك وجبات بسيطة من الأسماك الطازجة أو الأرانب، ويمكنك الاستمتاع بحمامات الشمس والسباحة هناك في الشواطئ الرملية.

 

 

9- جزيرة باناريا :

جزيرة باناريا من أجمل جزر إبطاليا

 

تقع جزيرة باناريا في شمال صقلية وهي أصغر جزر إيولايان ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 200 نسمة ، ولا يوجد بها سوى عدد قليل من الفنادق، ولذلك تظل الجزيرة خالية من الحشود الصيفية مما يجعلها الجزيرة المفضلة للمشاهير والنجوم في جميع أنحاء العالم.

 

لا توجد سيارات في باناريا، فالسكان المحليين والسياح يستقلون عربات الغولف والدراجات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، في المساء تضاء المصابيح والفوانيس. ويستطيع زوار باناريا الاستمتاع بالسباحة والغوص والتشمس، وأيضًا الاستمتاع بالتنزه البطيء في القرى المثالية.

 

 

8- جزيرة إسكيا :

جزيرة إسكيا من أجمل جزر إبطاليا

 

شواطئ جزيرة إسكيا الرملية والينابيع الطبيعية الساخنة فيها جعلها وجهة سفر ممتازة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع لسكان نابولي، وتعد أكبر الجزر الموجودة في خليج نابولي على الساحل الغربي لإيطاليا، ومعظم الجزيرة جبلية وأشهر جبل فيها هو إيبومو البركاني الذي يبلغ ارتفاعه 789 مترًا.

 

يوجد في الجزيرة العديد من مناطق الجذب التي تستحق الزيارة ، مثل جيردين رابينو ، وهي حديقة نباتية تشتهر بالصبار الكثير ، وقلعة أرجونزي وهي قلعة من القرون الوسطى ، وبرج جورفيرا الذي تم بنائه في القرن الخامس عشر و أصبح رمزًا للجزيرة.

 

 

7- جزيرة لا مادالينا :

جزيرة لا مادالينا من أجمل جزر إبطاليا

 

تقع جزيرة لا مادالينا قبالة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة سردينيا ، وهي أكبر جزيرة في خليج لا مادالينا. و ترتبط الجزيرة بجزيرة كابريرا المجاورة لها بطريق طويل ، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب أو عن طريق العبّارات التي تسير في سردينيا طوال النهار والليل.

 

وتشتهر هذه الجزيرة بالحياة الليلية الصاخبة، ويوجد هناك طريق يحيط بالجزيرة يأتي منه الزوار إلى الشواطئ الشهيرة مثل لا مادالينا و باسا ترينيتا وسبالتور ، كما أنه يوجد في الجزيرة العديد من الحصون العسكرية المهجورة.

 

 

6- جزيرة لامبيدوسا :

جزيرة لامبيدوسا من أجمل جزر إبطاليا

 

تعتبر جزيرة لامبيدوسا أقرب لتونس من إيطاليا ، وتعتبر موطنًا لأحد أجمل الشواطئ في العالم وهو شاطئ رابيت الذي يقع على جزيرة على الساحل الجنوبي للامبيدوسا ، وهو علي شكل قلب، ويمكن الوصول إلى هذا الشاطئ عن طريق الخوض في المياه الضحلة الواضحة.

 

ومن أفضل الأنشطة في الجزيرة الغطس والغوص، إذ توجد هناك بقعة غوص شهيرة حول التمثال المغمور في الماء لمادونا ديل ماري حيث يمكن للغواصين أن يشاهدوا الأخطبوط وأسماك السارغو، كما يمكنك أيضًا عمل جولة بالقارب. جدير بالذكر أن الجزيرة تعتبر أحد البقع القليلة في البحر الأبيض المتوسط حيث يمكن للسلاحف البحرية الضخمة الرأس أن تضع بيضها بأمان.

 

 

5- جزيرة ليباري :

جزيرة ليباري من أجمل جزر إبطاليا

 

جزيرة ليباري هي أكبر الجزر البركانية السبعة أو جزر إيولايان الموجودين قبالة سواحل صقلية، وقد كانت تشتهر جزيرة ليباري بالسواد الزجاجي الأسود الذي خرج من الأرض البركانية ، أما اليوم فتتميز بمناظرها الطبيعية الوعرة ومدنها البيضاء الجميلة والمياه الزرقاء الصافية.

 


من الأنشطة المفضلة في هذه الجزيرة ذات المناظر الخلابة الغطس والغوص وركوب الزوارق والمشي لمسافات طويلة، كما أن متحف أيولين من بين الوجهات السياحية في الجزيرة التي يجب مشاهدتها ، ويضم المتحف مجموعة مذهلة من القطع الأثرية من مقبرة كونترادا ديانا القريبة، والآلاف من التوابيت محفوظة بواسطة الرماد البركاني الذي مازال موجود من الانفجارات القديمة.

 

 

4- جزيرة إلبا :

جزيرة إلبا من أجمل جزر إبطاليا

 

تعد جزيرة إلبا جزءًا من أرخبيل توسكان الذى يقع قبالة الساحل الغربي لإيطاليا ، وثالث أكبر جزيرة في إيطاليا بعد صقلية وسردينيا، وتشتهر بأنها كانت مكان إقامة نابليون الذي نفي إليه ، ومعظم الزوار يزورون منازله الصيفية والشتوية أثناء زيارة الجزيرة. يوجد بجزيرة إلبا أكثر من 150 شاطئًا .

 

ومن الوجهات الشاطئية الأكثر شعبية منتجع مارينا ، ومن الأنشطة المفضلة أيضًا لدى الزوار رياضة المشي لمسافات طويلة في المنطقة الجبلية. والمرور عبر الأحجار الكريمة والكوارتز والبلور الموجود على منحدرات جبل كابان الغني بالمعادن.

 

 

3- جزيرة كابري :

جزيرة كابري من أجمل جزر إبطاليا

 

تعد جزيرة كابري التي تقع في خليج نابولي جزيرة غنية بالميثولوجيا والتاريخ؛ فقد عاش الإمبراطور الروماني تيبيريوس في هذه الجزيرة 37 عامًا وحتى وفاته. من مناطق الجذب الأكثر شعبية في الجزيرة فيلا جوبس ، كما يعتبر أيضًا جبل بلو غروتو من أشهر المعالم الطبيعية في كابري ، وهو عبارة عن كهف ذو واجهة بحرية يمكن الوصول إليه عن طريق القوارب ، حيث يتحول ضوء الشمس إلى اللون الأزرق الفيروزي المتوهج داخل الكهف.

 

 

2- جزيرة سردينيا :

جزيرة سردينيا من أجمل جزر إبطاليا

 

تقع جزيرة سردينيا بين شبه الجزيرة الإيطالية وساحل شمال إفريقيا ، وهي ثاني أكبر جزيرة في إيطاليا، ولطالما كانت موطنًا للحضارات المتعاقبة التي تركت بصماتها على الجزيرة؛ فهناك لن يشعر الزوار المهتمون بالتاريخ والهندسة المعمارية والثقافة بخيبة أمل، لأنهم سوف يستمتعون بالهياكل الحجرية التي تم بنائها منذ 3000 سنة، إلى جانب القلاع والكنائس التي بنيت في العصور الوسطى.

 

وبالإضافة إلى ذلك يأتي معظم المسافرين إلى ساردينيا لشواطئها المشمسة والنظيفة ، ويعتبر شاطئ كوستا سميرالدا في المنطقة الشمالية الشرقية من أكثر الشواطئ شعبية. كما تعد رياضة المشي لمسافات طويلة والتسلق والتخييم من الأنشطة المفضلة للزوار الذين يرغبون في الهروب من الشواطئ المزدحمة واستكشاف الجزر الجبلية في الجزيرة .

 

 

1- جزيرة صقلية :

جزيرة صقلية من أجمل جزر إبطاليا

 

جزيرة صقلية هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ، وهي منطقة ذاتية الحكم في إيطاليا ، وتضم العديد من الجزر والأرخبيل. يفصل جزيرة صقلية عن البر الرئيسي مضيق ميسينا بعرض ميلين ، ويمكنك الوصول إليها عن طريق القوارب والطائرات والقوارب المائية أو العبّارات.

 

الميزة الجيولوجية الأكثر إثارة في الجزيرة هي جبل إتنا ، وهو أطول بركان نشط في أوروبا ، ولكن شواطئ الجزيرة والمنتجعات الساحلية والمناخ المشمس الجاف تعتبر أيضًا من عوامل الجذب السياحي في صقلية.

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading