nav icon

10 من أغرب الأرقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

بعض الاشخاص في العالم قد تفكر في ان تكون فريدة من نوعها بأي وسيلة ممكنة حتى لو كانت هذه الوسيلة خطيرة او تعرض حياته للخطر، فقد تخطر بعض الافكار في أذهان بعض الناس لتنفيذ اشياء غريبة من نوعها ليتمكنوا من تسجيل أنفسهم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، واليوم فكرنا في التعرف على بعض من اغرب الاشياء التي تم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإذا كنت مهتم بالتعرف على هذه القدرات الغريبة، تابع معنا هذا الموضوع .

 

 

10. أكبر مجموعة سنافر :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


بدأ ستيفن باركس، وهو رجل بريطاني، بجمع ألعاب السنافر منذ ان كان طفلا، فقد كان يشتري منها سلاسل ولعب محشوة، ويبدو أنها أصبحت عادة أكثر من هوس بالنسبة له حيث أنه حتى 28 يناير 2010 كا قد جمع حوالي 1061 قطعة من السنافر في أشكال مختلفة، وتشمل المجموعة عيد ميلاد سنفور، عيد الفصح لدى السنافر والسنافر وهي ترتدي ملابس تاريخية .

 

 

9. أكبر عرض للجنوب في حرب النجوم :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


في سلوغ بالمملكة المتحدة هناك عرض لأكبر جنود حرب النجوم المستنسخة والتي بنيت من الطوب البلاستيك المتشابك في 27 يونيو 2008 ، وتم ذكر أن هذا الجيش يتألف من حوالي من 35310 من النماذج الفردية، وتم عرضه من خلال شركة ليجو، وتم اعتبار هذا العرض بمثابة هدية ومفاجأة كبيرة لمحبي حرب النجوم .

 

 

8. أكبر مساحة لمنزل مكون من البطاقات :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


كسر بريان بيرغ الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأطول منزل في العالم مكون من البطاقات في عام 1992 وهو في سن الساعبة عشر، مع برج مكون من أربعة عشر قدم، وست بوصات في الطول وفي عام 2004 وهو في سن الـ 34، كسر سجله الخاص عن طريق بناء فندق مكون من 400 قدم مربع من البطاقات والذي يتألف من أكثر من 200،000 البطاقات، ويتميز فندق ذا كارد كما يطلق عليه بغرفة نوم للضيوف وحمام ولوبي مع أثاث بالحجم الطبيعي المصنوع من البطاقات الرئيسية، وبيرغ شخصيا أحيانا يأخذ استراحة على سرير مكون من بطاقات رئيسية من تصميمه .

 

 

7. أكبر عدد من البشر يرقصون على أغاني مايكل جاكسون :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


مايكل جاكسون الملقب بملك البوب توفي في 25 يونيو 2009، ويعتبر مايكل جاكسون أسطورة حية عند البعض، وتكريما لملك البوب مايكل جاكسون تقمص شخصيته هيكتور جاكسون الذي أدي جنبا إلى جنب مع الآلاف من الاشخاص في نصب الثورة في مكسيكو سيتي في 29 أغسطس 2009، وقد تم اعتبار هذا بمثابة رقم قياسي عالمي في سجلات موسوعة جينيس، حيث ان معظم هؤلاء الاشخاص قاموا بالرقص علي فيلم "التشويق" لمايكل جاكسون ويقال إن عدد الأشخاص الذين كانوا رقصوا في الحفل بلغ عددهم حوالي 13557 شخصا .

 

 

6. اطول جلد ممتد في العالم :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


في 28 أكتوبر 1999، تم تسجيل حالة غريبة في سجلات موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهي حالة الجلد المتمدد والذي تنتمي إلى رجل يدعى غاري تيرنر الذي يعيش في انجلترا والذي امتد جلد بطنه إلى طول مستطيل يصل طوله الي 15.8 سم (6.25 بوصة)، وفي لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وبعد فحص حالة غاري الطبية، اكتشفوا أنه كان لديه حالة طبية نادرة تسمى إلهيرس دانلوس سيندروم، وهو اضطراب في الأنسجة الضامة للجلد .

 

 

5. اكثر امرأة بخيلة في العالم :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


كانت هيتي غرين امرأة غنية جدا، ففي الواقع أنها كانت أغنى امرأة في العالم، وذلك أساسا لأنها لم تستخدم أي من أموالها على أي شيء، نعم لم تصرف من اموالها أي شيء، وكانت غرين مهتمة أساسا بالأعمال التجارية وكانت تدير الأعمال العائلية، وكان هناك العديد من الحكايات بدرجات متفاوتة من الدقة عن بخلها، فهناك من قال انها لم تحاول أستخدام الماء الساخن قط.

 

وهناك اخرون يقولون انها كانت ترتدي ثوبا أسودا طويلا لم تغيره، وكانت لا تغسل يديها وتركب دوما سيارة قديمة، وكان طعامها معظمه مكون من الفطائر التي تتكلف في المتوسط خمسة عشر سنتا، حتى أن ابن هيتي قد فقد ساقه وكان عليه بترها لأن هيتي تأخرت في علاجه خلال رحلة البحث عن الرعاية الطبية المجانية .

 

 

4. اكثر مرأة تزوجت في العالم :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


ليندا وولف 68 عاما، هي امرأة أمريكية تحمل شرف "اكثر امرأة تزوجت في العالم" في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن تزوجت 23 مرة، والآن هي تنتظر الزوج رقم 24، وكانت تقول دوما انها مدمنة على الرومانسية، وتزوجت لينا لأول مرة في عام 1967 وهي في سن 16 حتى 31 عاما.

 

أما عن بقية قائمة الأزواج فتتضمن واعظا، جرسون، سباك، موسيقي وغيرهم من الشخصيات الذين كانوا بلا مأوى، واستمر زواج واحد من ازواجها فقط 36 ساعة لأنها لم تشعر بالحب بعد الزواج كما قالت ليندا، وعلى الرغم من انها لقبت بأكثر النساء زواجا في العالم الا انها تشعر بالوحدة دوما وتحب ان تتزوج مرة اخرى .

 

 

3. أصغر مقلاة ملفوفة :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


هناك العديد من السجلات الحالية بشأن قوة البشر في فئات مختلفة، وقدم سكوت ميرفي رقما جديدا لمقلاة من الألومنيوم، ففي 30 يوليو 2007، قام سكوت مورفي بثني وتدوير أقصر محيط لمقلاة ألومنيوم بحجم 30 سنتيمترا (12 بوصة) بيده العارية في 30 ثانية .

 

 

2. أكبر لاعب تنس طاولة :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


في الواقع ان سجلات موسوعة جينيس الأكثر مشاهدة التي تدهش المشاهدين هي السجلات التي تم تسجيلها باسم واحد من كبار السن، وتأتي دوروثي دي البالغة من العمر 97 لتكون أقدم لاعبة تنس طاولة تعيش حتى الان، وقد مثلت دوروثي أستراليا في بطولة العالم الرابعة عشرة لبطولة تنس الطاولة في ريو دي جانيرو بالبرازيل في 25 مايو 2008، ثم في 15 أكتوبر 2009، وشاركت ايضا في ممارسة تنس الطاولة في ألعاب الماجستير العالمية في سيدني أوليمبيك بارك .

 

 

1. أكبر طائرة تم أكلها :

اغرب الارقام المسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية


هناك عدد من السجلات التي ينظر إليها ونجد الناس يأكلون أنواع مختلفة من الاشياء، ولكن يأتي هذا السجل ليكون أغرب شيء عشوائي تم تسجيله منذ فترات طويلة، حيث جاء مايكل لوتيتو (1950-2007)، والمعروف باسم موسيور مانجيتوت وهو السيد الذي يأكل كل شيء، وكان في الأساس هذا الرجل هو مجرد رجل عادي، حتى بدأ يأكل أشياء مثل المعادن والزجاج.

 

وهذا الشخص هو على الارجح الشخص الوحيد الذي لديه هذه القدرة، وقد شارك في العديد من السجلات، ولكن سجله الأكثر شهرة كان وهو يأكل طائرة والذي احتاج الي عامين تقريبا من أجل أكلها كلها، وذلك من عام 1978 حتى عام 1980، ومن المثير للاهتمام ان الأطباء وجدوا أن بطانة معدة مانجيتوت تأتي بضعف سمك بطانة معدة عادية، وهو ما يفسر لماذا هو قادر على هضم كل هذه الأشياء، ولخص الأطباء أن حالته النادرة كانت تتطور عندما كان لايزال في رحم أمه.

 

وبدأ يأكل المواد الغير عادية عندما كان طفلا يبلغ من العمر حوالي 9 سنوات واظهر هذا علنا منذ عام 1966، وتشير التقديرات إلى أن ما بين 1959-1997، كان لوتيتو يأكل حوالي 1 طن من المعدن، وتوفى لوتيتو لأسباب طبيعية في 25 يونيو 2007، بعد عشرة أيام من عيد ميلاده ال 57، ودفن في مقبرة غرينوبل .

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading