nav icon

8 من اكبر الاهرامات فى العالم

الهرم بشكل هو الهيكل التي تكون اسطحه الخارجية مثلثة وتتقارب الى نقطة واحدة في قمة الهرم، ومعظم الاهرامات في العالم تم بنائها خلال الحضارات القديمة، وخاصة في الحضارة المصرية القديمة ومنهم الهرم الاكبر الذي يعتبر واحد من عجائب الدنيا السبعة القديمة، وايضا وجدت الاهرامات في اراضي المكسيك نتيجة حضارة المايا القديمة، واليوم سنتعرف على اكبر الاهرامات في العالم التي تم العثور عليها حتى الان .

 

 

8- هرم لا دانتا فى الميرادو :

الاهرامات

هرم لا دانتا فى الميرادو من اكبر الاهرامات فى العالم


كانت الميرادور مدينة رئيسية لدى المايا ازدهرت منذ حوالي القرن السادس قبل الميلاد ، حيث بلغت ذروة عدد سكانها ربما أكثر من 8000 شخص بين القرن الثالث قبل الميلاد والقرن الأول الميلادي .

 

و تم اكتشاف آثار هذه المدينة في عام 1926، و لكنها لم تحظ باهتمام كبير نظرًا لموقعها البعيد في غابة شمال جواتيمالا ، واليوم لا يزال الموقع مغطى إلى حد كبير بالأدغال الاستوائية ، و يعتبر هرم لادانتا من اكبر الاهرامات فى الميرادو .

 

وهو يتكون من عدد من المنصات ، المنصة السفلى 310 مترا ويبلغ ارتفاعها 7 امتار ، والمنصة التالية 240 متر وارتفاعها 7 امتار ، و توجد منصة اخرى على ارتفاع 21 مترا ، و اجمالى حجم الهرم حوالى 2،800،000 متر مكعب .

 


7- هرم الشمس :

هرم الشمس من اكبر الاهرامات فى العالم

 


هرم الشمس يعتبر اكبر مبنى فى تيوتيهواكان ، وهو من اكبر الاهرامات التي تم العثور عليها فى امريكا الوسطى ، ويأتي الاسم من الأزتيك ، الذين زاروا مدينة تيوتيهواكان منذ قرون ، وتم بناء الهرم على مرحلتين، وحجم الهرم حوالي 225 مترً مكعب (733 قدمً)، وارتفاعه 75 مترً (246 قدمً) .

 

 

6- هرم فندق الاقصر :

هرم فندق الاقصر من اكبر الاهرامات فى العالم

 

يقع فندق الاقصر فى لاس فيجاس فى امريكا ، وتم تصميمه على طراز المعابد المصرية، حيث تم افتتاح فندق الاقصر في عام 1993 بعد ثمانية عشر شهراً فقط من البناء، وهو يحتوى على 2526 غرفة للضيوف ويحتوى على كازينو عملاق، صالة عرض، مطاعم وأماكن ترفيهية في الطابق الثاني، ويحتوى هذا الفندق على هرم من اكبر الاهرامات فى العالم ، ويبلغ طوله 183 متراً (600 قدم) وارتفاعه 110 م (350 قدم) .

 

 

5- الهرم المائل :

الهرم المائل من اكبر الاهرامات فى العالم

 

هذا الهرم يقع فى دهشور، وهو الهرم الثاني الذي بناه الفرعون سنيفرو في ظروف غامضة، وقد بدء بناء هذا الهرم ليرتفع بزاوية 55 درجة ثم عندما وصل الى نصف ارتفاعه غير الزاوية لـ 43 درجة، وقاعدة الهرم 188.6 متر (619 قدم) وارتفاعه 101.1 متر (332 قدم) .

 

 

4- الهرم الأحمر :

الهرم الأحمر من اكبر الاهرامات فى العالم

 

الهرم الاحمر يعتبر ايضا من اكبر الاهرامات فى العالم وبناها ايضا الفرعون سنيفرو، الهرم الأحمر هو أول محاولة ناجحة في العالم لبناء الهرم الحقيقي، وارتفاعه يصل الى 104 متر (341 قدم)، وارتفاع القاعدة 220 متر (722 قدم)، وكان أكبر هرم في مصر حتى بناء أهرامات الجيزة، ما يجعل الهرم الأحمر مميزًا عن اهرامات الجيزة هو عدم وجود الحشود الموجودة فى اهرامات الجيزة والدخول غير المنظم نسبيًا .

 

 

3- الهرم الأكبر فى تشولولا :

الهرم الأكبر فى تشولولا من اكبر الاهرامات فى العالم

 

يبدو الهرم الأكبر في تشولولا في المكسيك مثل تل طبيعي ويعلوه كنيسة كاثوليكية قام ببنائها الإسبان في عام 1594 لتكون معبد لهم، ويقدر حجمه الإجمالي بأكثر من 4.45 مليون متر مكعب ، وارتفاعه 55 مترا عن سطح الأرض .

 

 

2- هرم خفرع :

من اكبر الاهرامات فى العالم هرم خفرع

 

هرم خفرع هو ثاني أكبر هرم في الجيزة ، بعد الهرم الأكبر الذي بناه والد خفرع الملك خوفو، ويمتد الهرم على طول 215.5 متر (706 قدم) ، والميزة الأكثر تميزًا لهرم خفرع هي الطبقة العليا من الحجارة الناعمة التي تعتبر الأحجار الوحيدة المتبقية على هرم الجيزة .

 

 

1- هرم خوفو :

من اكبر الاهرامات هرم خوفو

 

الهرم الأكبر لخوفو هو أقدم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وتم استخدام أكثر من 2 مليون قطعة حجرية لبناء هذا الهرم، ويبلغ طول الهرم 230 مترًا ، (755 قدمًا) ، ويبلغ ارتفاعه 139 قدمًا (455 قدمًا) ، ولذلك في النهاية ، بعد استعراض جميع الأهرامات الكبيرة، لا يزال الهرم الأكبر خوفو أكبر هرم فى العالم .

كتب : سعاد سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading