nav icon

10 من أشهر الكنوز المفقودة في العالم بالصور

الكثير منا يعلم انه يوجد الكثير من الكنوز المفقودة في العالم ، ولكن لم يتم العثور عليها في مكان ما ، وهذه الكنوز المفقودة دفنت في مكان ما، فمن الممكن ان تكون تحت الماء او في مكان غامض اخر ينتظر مكتشفا محظوظا يجدها، وحتى الان، هناك العديد من الناس قد يفعلون العديد من المحاولات التي لا تعد ولا تحصى باستخدام كل وسيلة يمكن ان تتخيلها من اجل الحصول على المال والمجوهرات .

 

ونقدم اليوم اليك قائمة يوجد بها 10 كنوز قيمة، والتي تعتبر حتى من الكنوز المفقودة والتي يمكن ان تجعلك غني جدا، ولكن قبل ان تفكر ان تذهب للبحث عنها ، يجب عليك النظر في المخاطر ، وبالنسبة لمعظم الناس البحث عن الكنز لم يجلب السعادة ، بل على العكس من ذلك ادى الى الخراب المالي وتوفى العديد من المغامرين .

 

 

10. الكنوز المفقودة في جزيرة البلوط :

الكنوز المفقودة في جزيرة البلوط

الكنوز المفقودة في جزيرة البلوط


جزيرة البلوط مساحتها فقط حوالي 1.5 كم طولا وحوالي 1 كيلومتر عرض ، وتقع جزيرة البلوط على الساحل الشرقي لكندا في خليج ماهوني، والجزيرة ليست معروفة فقط لثروتها، ولكنها ايضا معروفة بسبب لعنة قضت على العديد من المغامرين ، وقد تم بذل محاولات لا حصر لها خلال القرون الماضية، من اجل كشف الكنز المفقود في هذه الجزيرة ، فقد تم الحفر على عمق حوالي 60 مترا ، ولكن لم يجدوا شيء سوى الخشب والاسمنت والمعادن وغيرها من بقايا مواد البناء .

 

وكان من بين صيادي الكنز الرئيس فرانكلين روزفلت، الذي حاول في عام 1909 ، وفي محاولات عديدة للوصول الى الكنز المفترض مع مختلف الوسائل التقنية، مات عدة اشخاص ، وفي 17 اغسطس 1965، غرق الفنان روبرت ريستال، وابنه واثنين من العمال وقتل مجموعه مكونة من ستة من صيادين الكنز، ووفقا للاسطورة، فان الكنز يتطلب سبعة ارواح قبل ان يمكن ظهوره ، وهو من اشهر الكنوز المفقودة في العالم .

 

 

9. من اشهر الكنوز المفقودة كنز نيبلونغز :

كنز نيبلونغز من اشهر الكنوز المفقودة

كنز نيبلونغز من اشهر الكنوز المفقودة


كنز نيبلونغز هو واحد من الكنوز المفقودة الاكثر شهرة في المانيا ، وهذا الكنز يلعب دورا رئيسيا في ملحمة نيبيلونغ فقد غرقت عشرات الشاحنات المليئة بالذهب وغيرها من الكنوز في نهر الراين في القرن 5 ، وايضا كنز هاغن، والذي كان صاحبه البطل الاسطوري سيغفريد، الذي كان متزوجا من الملكة بورغوندي كريميلد، والذي غرق ايضا في ذلك الوقت ، فقد اراد هاغن حماية الكنز وكانت الخطة الاصلية ان يحمل الكنوز الى الشاطئ لكنه لم يحدث ابدا وفقد الكنز .

 

 

8. من اشهر الكنوز المفقودة في العالم كنز جزيرة كوكو :

كنز جزيرة كوكو من اشهر الكنوز المفقودة في العالم

كنز جزيرة كوكو من اشهر الكنوز المفقودة في العالم


يطلق عليها جزيرة ديل كوكو، وهي جزيرة الكنز الاكثر شهرة في العالم ، فيوجد بها ثلاثة من الكنوز المفقودة الخفية ، ويعتبر اثقل كنز فيهم كنز القرصان سيئ السمعة ادوارد ديفيس والذي ينبغي ان يكون موجودا في مكان ما في جزر كوكوس، فقد قضى القراصنة نهاية القرن 17، عامين على الجزيرة .

 

وايضا بالمثل، هناك كنز القرصان بينيتو بونيتو الذي دفن في عام 1819 وهو ايضا مفقود في الجزيرة والى جانب هذان الكنزين، هناك ايضا الكنز الخفي من كنيسة ليما (1821) الذي يقع ايضا في الجزيرة ، وحتى الان، جرب مئات من صيادي الكنوز حظهم على جزر كوكوس ولم يجدوا شيئا غير العملات الذهبية الاسبانية، وجوهرة واحدة، وبعض الجثث ، لكن الغالبية العظمى، التي تقدر قيمتها باكثر من مئة مليون دولار من الكنوز المفقودة لازالت مفقودة حتى يومنا هذا .

 

 

7. من اشهر الكنوز المفقودة في العالم كنز اوهلستادت :

كنز اوهلستادت من اشهر الكنوز المفقودة في العالم

كنز اوهلستادت من اشهر الكنوز المفقودة في العالم


هناك فارس في ويتش عاش في القلعة التي كانت بالقرب من اوهلستادت ، وكان لدى هذا النبيل منجم للذهب ، وبعد ان دافع عن قلعته بنجاح من هجوم اوغسبورغ، نقل الفارس ثروته باكملها على 15 من البغال في سرية تامة الى اوهلستادت، وقام بحفر مكان الكنز على شكل حرف V ، وفي وقت لاحق توفى في ايطاليا ومنذ ذلك الحين تم اعتبار كنزه في عداد الكنوز المفقودة ، وبعد ذلك وجد صيادوا الكنوز العديد من الصخور التي تم وضع علامة "V" عليها ووجدوا اثنين من العملات الذهبية التي ترجع الى القرن 12 او 13 ولكن لم يعثر احد على الكنز .

 

 

6. من اشهر الكنوز المفقودة في العالم كنز شيطان البحر :

كنز شيطان البحر من اشهر الكنوز المفقودة في العالم

كنز شيطان البحر من اشهر الكنوز المفقودة في العالم


كان فيليكس فون لوكنر معروفا باسم " سي ديفيل " ، وفي 1897 كان في سن السادسة عشرة وتم تعيينه في سفينة الابحار الروسية تحت اسم كاذب، ومنذ ذلك الحين ذهب في مسيرته صعودا حيث حصل على شهادة الملاح في عام 1903، وتم تعيينه كقبطان وبعد اربع سنوات في عام 1910 تم تعينه كضابط من قبل الامير هنري .

 

وفي متحف سويدي هناك خريطة للكنز وغيرها من العناصر المختلفة التي تعتبر آتية من سفينة لوكنر التي تدعي "النسر" ، والكنز يتألف من عدة مئات من الجنيهات الذهبية ، والتي ينبغي ان تكون مخبأة بعيدا على متن "النسر" ، وفي اغسطس 1917 ، وقبل وفاته بفترة وجيزة قال لوكنر موقع الكنز لصديقه المؤرخ ، ومع ذلك، لم يتم العثور على الكنز ابدا وتم اعتبارة من الكنوز المفقودة في العالم .

 

 

5. من اشهر الكنوز المفقودة في العالم كنز فرسان تيمبلار :

كنز فرسان تيمبلار من اشهر الكنوز المفقودة في العالم

كنز فرسان تيمبلار من اشهر الكنوز المفقودة في العالم


تأسس فرسان تمبلار في وقت الحروب الصليبية الغنية جدا والمؤثرة ، فبعد ان تم اجبار هؤلاء القبارصة على مغادرة القدس، والانتقال الى فرنسا، تبعهم الملك فيليب في عام 1307 ، ولم يتم السماح للملك فيليب باكتساب الثروات المتراكمة لذا قرر ان يخفي الكنز، وقال فرسان تيمبلار جان دي تشالون للمحكمة ان الاشياء الثمينة نقلت من باريس في 1307 في عربات تجرها الخيول، ومنذ ذلك الحين، كان هناك العديد من الاساطير حول المكان الذي اخذت اليه الكنز .

 

وقد قيل ان الكنز، على سبيل المثال، في قلعة مدمرة في جيزورس في شمال غرب باريس ، وفي عام 1944 اكتشفت بالفعل العديد من المنحوتات في غرفة تحت الارض والتي يمكن الوصول اليها من اسفل البئر والعديد من الانفاق ، وفي عام 1964، تم اغلاق القلعة للجمهور لان الجيش الفرنسي قاد الحفريات هناك ، واعاد الجنود فتح انفاق تحت الارض ، ولكن كل هذا لم يكشف عن شيء حول الكنز ، ومازال هذا الكنز من الكنوز المفقودة في العالم .

 

 

4. من اشهر الكنوز المفقودة في العالم كنز الشعاب الذهبية هارولد لاسيتر :

كنز الشعاب الذهبية هارولد لاسيتر من اشهر الكنوز المفقودة في العالم

كنز الشعاب الذهبية هارولد لاسيتر من اشهر الكنوز المفقودة في العالم


في عام 1897، سافر هارولد لاسيتر الى استراليا، للبحث عن ثروته في اوبالسوشي ، ولكنه حظى بالقليل من النجاح، وبدأت رحلته الى ميناء سيدني مع ثلاثة خيول، من اجل اعادة ثروته الى ديارهم ، وفي رحلته ذهب عبر الصحراء الرملية ووجد تكوين الصخور التي كانت تصل الى مترين مرتفعا ولاحظ لون اللون الصخري للصخور واخذ عينة من الصخور، ودهشته الحقيقية انها كانت تحتوي على الذهب .

 

وكشف التحاليل فيما بعد ان عينات الصخور كان محتوى الذهب بها مرتفعا بشكل استثنائي ، وقبل ان يعود لاسيتر مرة اخرى الى الذهب قام برسم وتصوير الشعاب الذهبية واخذ عينات اخرى ، وفي رحلة العودة عانى لاسيتر من العطش، ووجدوا جثته في الصحراء، جنبا الى جنب مع الملاحظات والعينات ، ومع ذلك، فان منجم الذهب نفسه لا يزال مفقودا حتى اليوم ، ومنذ ذلك الحين حدثت تكهنات لا تعد ولا تحصى والكثير من الشائعات تسود حول موقع الذهب الغامض ، والان بعض الناس يشككون حتى من وجوده ، ومازال من الكنوز المفقودة في العالم .

 

 

3. من الكنوز المفقودة في العالم الذهب المفقود من النازيين :

الذهب المفقود من النازيين من الكنوز المفقودة في العالم

الذهب المفقود من النازيين من الكنوز المفقودة في العالم


بحيرة توبليتزي هي البحيرة المثالية في سالكامرغوت النمساوية ، والبحيرة تصل الى ارتفاع 718 متر ويبلغ عمقها حوالي 100 متر، وعلى عمق 20 مترا في البحيرة لا يوجد اي اكسجين في البحيرة ، فالاشجار الساقطة تتعفن بشدة والغوص خطير جدا هناك ، ويعتقد ان الغنائم من وقت الاشتراكية الوطنية غرقت في البحيرة .

 

لذلك، نجد بالفعل مجموعات كثيرة جدا، بما في ذلك الغواصات الصغيرة ، تريد ان تجد الكنز المفقود ، وحتى الان، تم العثور على الكثير في البحيرة ، ليس فقط الذهب ولكن وجدت ايضا اثار الحرب المختلفة، والبحث عن الكنز في توبليتسسي ادي بالفعل الى ضحايا ، وحدث ذلك في عام 1963، حيث تم قتل مغامر اثناء الغوص ولذلك تم حظر الغوص في توبليتزي بحلول عام 1983 ، ومنذ عام 2000، يجري التحقيق في توبليتزي من قبل الخبراء الامريكيين .

 

 

2. من اشهر الكنوز المفقودة في العالم كنوز كلاوس ستورتيبيكر :

كنوز كلاوس ستورتيبيكر من اشهر الكنوز المفقودة في العالم

كنوز كلاوس ستورتيبيكر من اشهر الكنوز المفقودة في العالم


كان ستورتيبيكر من القراصنة الالمان الشماليين، الذي ربما ولد في جزيرة روجين ، كان دوما مع سفينته الاسطورية "الشيطان الاحمر"، واستولى ستورتيبيكر على طن من الذهب والاشياء الثمينة الاخرى مع فريقه، ولكن فقط جزء منها ظهرت مرة اخرى ، فقد تم اكتشاف الذهب الذي كان مخبأ في صواري "الشيطان الاحمر" بعد اعتقاله في 22 ابريل 1401 ، ولكن لم يتم العثور على معظم الكنز الخفي .

 

ويفترض ان الكنوز المفقودة في جزيرة روجين، ربما في كهف بالقرب من المنحدرات الطباشيرية في حديقة جاسموند الوطنية ويعتقد ان الكهف في هضبة تصل الى ارتفاع حوالي 200 كيلومتر مربع .

 

 

1. من اشهر الكنوز المفقودة في العالم كنز اورسولين :

كنز اورسولين من اشهر الكنوز المفقودة في العالم

كنز اورسولين من اشهر الكنوز المفقودة في العالم


كان هناك دير في مدينة لومان، والذي كان ينبغي بناؤه كسجن في 1790 ، وقبل طرد الراهبات من الدير، تم جلب الكنز عن طريق الميليشيات الى بر الامان الى هناك ، وعلى مر القرون كان الدير كان يجمع ثروة هائلة، فكان يمكن ملء مجموعه مكونة من خمسة صدور كبيرة بالذهب والفضة، وتم نقل كل هذا الكنز الى باب خلفي سري ، وبدأت هذه الصدور تختفي ، وبعد 28 عاما تم تدمير الدير بالنار، واليوم على الموقع، هناك حديقة، وعلي الرغم من ذكر الكنز في سجلات الدير الا انه لا يمكن العثور عليه ابدا ومازال ضمن الكنوز المفقودة في العالم .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading