nav icon

معلومات عن طائر الغراب بالصور والفيديو

طائر الغراب هو عضو في عائلة كورفيداي ، وينتشر طائر الغراب على نطاق واسع في جميع انحاء العالم ، ويوجد منه اكثر من 40 نوع ، وجميع انواع طائر الغراب لها نفس المظهر دون اختلاف كبير بين الجنسين ، وطائر الغراب غالبا يكون اسود فى اللون ، في حين ان بعض الانواع تمتلك ريش رمادي او ابيض اللون ، وطائر الغراب يمتلك مناقير وسيقان قوية .

 

واول نوع من انواع الغراب ظهر فى اسيا فى استراليا بالتحديد ، وانتشرت الانواع من اسيا الى عدة اماكن اخرى بما في ذلك اوروبا واستراليا وامريكا الشمالية ، وهو ينتشر على نطاق واسع في جميع المناطق المعتدلة ، ومع ذلك ، فان الاماكن التي لم يتم العثور على الغراب فيها تشمل امريكا الجنوبية ، وانتاركتيكا ، ونيوزيلندا وبعض الجزر المختلفة .

 

 

معلومات عن الغراب :
فيما يلي بعض الحقائق المدهشة عن الغراب :

 

* يعود اصل الغراب الى سبعة عشر مليون سنة مضت ، واول ظهور له كان في استراليا .

 

* طائر الغراب حيوان ذكي للغاية ، وبعض الانواع منه تستطيع استخدام الادوات ، حيث ان مخه اكثر تطورا وتعقيدا بالمقارنة مع كل الطيور الاخرى .

 

* طائر الغراب يستطيع التكيف مع مجموعة متنوعة من الظروف المعيشية ، وهذا هو السبب في انه ينتشر فى موائل كثيرة .

 

* يظهر طائر الغراب سلوكيات الهجرة والسفر الى المناطق الجنوبية في فصل الشتاء .

 

* اثناء التزاوج ، يعيش الزوجين معا لفترة طويلة ، وعادة ما يحدث فصل لهم اذا توفى احد الزوجين ، وتضع انثى الغراب حوالي اربع الى سبع بيضات في المرة الواحدة ، ويساعدها الذكور دائما في الحضانة .

 

* طائر الغراب لايعتبر رمز للتشاؤم ، ولكن على عكس الخرافات فهو فى الواقع مؤنس جدا ، وكان لديه ارتباط وثيق بالبشر لعدة قرون ، وهناك حوالى اكثر من 65،000 من طيور الغراب في اسكتلندا ، وقد تعلموا ان يعيشوا و يقومون بانشطتهم دون خوف من البشر .

 

* وطائر الغراب يعبر عن مشاعره من خلال الصوت ، كما انه قادر على محاكاة اصوات الحيوانات الاخرى .

 

* افضل موئل لطائر الغراب هو الاشجار الصنوبرية حيث يقوم ببناء الاعشاش .

 

 معلومات عن طائر الغراب

معلومات عن طائر الغراب


* اصغر غراب يعرف باسم (قزم جاي) ويوجد في المكسيك .

 

* يؤكل لحم الغراب في اجزاء مختلفة من العالم الغربي ، وكشفت دراسة اجريت في ألمانيا خلال عام 2005 ان هذا لحم الغراب من اللحوم الصحية .

 

 

ماذا يأكل طائر الغراب ؟

ماذا يأكل طائر الغراب ؟


نظام طائر الغراب الغذائي لا يقتصر على الحبوب والنباتات ، فهو يتغذى ايضا على اللحوم ، ولديه منقار قوي يساعده على البحث عن الحشرات ، ومن بين المحاصيل ، الذرة هي المفضلة لدى طائر الغراب ، كما انه يتغذى على البيض والطيور الصغيرة ، ومن ناحية اخرى يشمل نظامه الغذائي ايضا ، الحشرات الصغيرة ، وهذا يجعل مفيد جدا للمزارعين لان طائر الغراب غالبا ما يتغذى على الافات الموجودة في الحقول ، وتشمل هذه الافات الجنادب ، الديدان القشرية وبالاضافة الى ذلك ، فانه ايضا يقوم بازالة بعض الاعشاب التي تنمو في المزارع .

 

كتب : سعاد سعد

مواضيع مميزة :

loading