nav icon

10 من اشهر عجائب الهند الطبيعة بالصور

على الرغم من تقدم الانسان فى فن العمارة الا ان العجائب الطبيعية التى منحها الله سبحانه وتعالى لكوكب الارض مازالت محل اعجاب ودهشة من الجميع ، والهند هى بلد العجائب كما يقولون ، فان عجائب الهند كثيرة حيث المعالم الأثرية والمقابر والحصون ولكن العجائب الطبيعة هى التى تجذب انتباه الجميع ، واليكم 10 من اشهر عجائب الهند الطبيعية .

 

 

1- من عجائب الهند الطبيعة بحيرة لوكتاك :

بحيرة لوكتاك من عجائب الهند الطبيعة

بحيرة لوكتاك من عجائب الهند الطبيعة

 

ليكتاك هى بحيرة توجد في منطقة إمفال من مانيبور وهي البحيرة العائمة الوحيدة في العالم ، وأكبر بحيرة للمياه العذبة في شمال شرق الهند ، فهي تطفو بسبب وجود فومديس (كتل دائرية كبيرة من الإنتيرويندفيجيتاتيون والتربة والمواد العضوية) ، في الجزء الجنوبي الشرقي من البحيرة تقع حديقة مارفلوسكيبولامجاو الوطنية ، وقد اكتسبت لقب البحيرة العائمة الوحيدة في العالم وهى احد عجائب الهند الطبيعة ، وموطن لـ الغزلان البنية المهددة بالانقراض ، ويوجد فى البحيرة العديد من انواع الكائنات الحية وهي مصدر رئيسي لكسب الرزق .

 

 

2- من عجائب الهند الطبيعة برج ليفينغ روت :

برج ليفينغ روت من عجائب الهند الطبيعة

برج ليفينغ روت من عجائب الهند الطبيعة

 

يوجد فى ولاية ميغالايا الواقعة في الشمال الشرقي وهو من اشهر عجائب الهند الطبيعية ، تم تشكيل الجسر من خلال جذور تنمو بشكل طبيعي من أشجار المطاط وجذوع شجرة تخرج الجوز ، ويعتبر هذا الجسر من عجائب الهند الطبيعة ، وهو معلق فوق 2400 قدم فوق النهر ، ويوجد هناك ايضا جسر آخر وهو جسر أمونوي وهو احد أقدم الجسور المعروفة في المنطقة ، وتوجد عدة جسور أخرى في تشيرابونجي .

 

 

3- من عجائب الهند الطبيعة بحيرة لونار :

بحيرة لونار من عجائب الهند الطبيعة

بحيرة لونار من عجائب الهند الطبيعة

 

وهى احد عجائب الهند الطبيعية الجميلة ، وقد تكونت بحيرة لونار كريتر منذ حوالي 52،000 سنة عندما تحطم 2 مليون طن نيزك على الأرض ، ويبلغ حجم البحيرة 1.8 كم وعمق 137 مترا ، وهى بحيرة قلوية ومالحة ، وتغطي المناطق المحيطة بها مساحات خضراء .

 

 

4- من عجائب الهند الطبيعة تشانديبور بيتش :

تشانديبور بيتش من عجائب الهند الطبيعة

تشانديبور بيتش من عجائب الهند الطبيعة

 

شاطئ تشانديبور في بالاسور يعتبر احد عجائب الهند الطبيعة ، هذا الشاطئ يختفي ماء البحر منه مرتين في اليوم ، ويترك وراءه قاع البحر ، وتظهر مياه البحر خلال المد العالي ، وتجلب معها عدد لا يحصى من سرطان حدوة الحصان ، والسرطان الأحمر ، المد ليس له وقت محدد فانه يعتمد على دورة القمر ، الشاطئ محاط بأشجار كاسوارينا والظواهر الطبيعية تزيد من تنوعه البيولوجي .

 

 

5- من عجائب الهند الطبيعة الصخور الرخامية :

الصخور الرخامية من عجائب الهند الطبيعة

الصخور الرخامية من عجائب الهند الطبيعة

 

الصخور الرخامية في بهيداغات في جابالبور هي احد عجائب الهند الطبيعية ، الصخور الطويلة القامة التى يبلغ طولها 100 قدم تغير شكلها ولونها عند مرور نهر نارمادا ، لون الصخور هذا بسبب وجود كمية كبيرة من المغنيسيوم ، ينحدر النهر الهادئ 98 قدم ، وتتوفر القوارب على مدار السنة ، الا ان ركوب القوارب في ليلة مقمرة يقدم لك إطلالة مدهشة على صخور الرخام .

 

 

6- من عجائب الهند الطبيعة جزيرة ماجولي :

جزيرة ماجولي من عجائب الهند الطبيعة

جزيرة ماجولي من عجائب الهند الطبيعة

 

ماجولي يوجد بها أكبر جزيرة نهر في العالم ، وتقع جزيرة نهر مادولي على مساحة 421 كم مربع على نهر براهمابوترا ، وتجتذب الأراضي الرطبة عدة أنواع من الطيور المتوطنة والمهاجرة ، وتثري النباتات والحيوانات البحيرة التى يوجد بها تنوع بيولوجي هائل ، للذهاب الى هناك ، يجب على السياح الوصول إلى جورهات ثم التوجه نحو جزيرة ماجولي التى تعتبر من من عجائب الهند الطبيعة .

 

 

7- من عجائب الهند الطبيعة كهوف بورا :

كهوف بورا من عجائب الهند الطبيعة

كهوف بورا من عجائب الهند الطبيعة

 

تم إنشاء كهوف بورا الواقعة على غاتس الشرقية في تلال أنانثاجيري وادي أراكو منذ ملايين السنين بواسطة نشاط المياه ويعتبر أعمق كهف في الهند حيث يقدر عمقه بحوالى 80 مترا ، ومعروف أن طول هذا الكهف 200 متر ، فهو مزيج من الرخام والحجر الجيري الذى يعطي الحجارة مظهر لامع ، يمكن للسياح رؤية قطرات الماء تقطر من أعلى ، وهو بمثابة عامل جذب سياحي رئيسي واحد عجائب الهند الطبيعة .

 

 

8- من عجائب الهند الطبيعة شلالات شوجيناكال :

شلالات شوجيناكال من عجائب الهند الطبيعة

شلالات شوجيناكال من عجائب الهند الطبيعة

 

شلال شوجيناكال تقع في ولاية تاميل نادو وتشتهر شعبيا باسم "شلالات نياجرا في الهند" ، نهر كوفيري يتدفق من ارتفاع 150 قدم ، ويخلق رذاذ دخان من الماء ، ويعتقد أن صخور الكربونات في شلال هونغيناكال هي أقدم صخور في جنوب آسيا ، المياه تحتوى على خصائص شفاء لأنها تمر عبر غابات طبية .

 

 

9- من عجائب الهند الطبيعة جزيرة ماري :

جزيرة ماري من عجائب الهند الطبيعة

جزيرة ماري من عجائب الهند الطبيعة

 

تشكلت هذه الجزيرة من خلال الانفجارات البركانية ، الصخور على شكل سداسي في جزيرة سانت ماري ، وتعرف أيضا باسم جزيرة جوز الهند وهى احد عجائب الهند الطبيعية ، جزيرة سانت ماري لديها تشكيل صخور مماثل موجود في مدغشقر فى أفريقيا ، الشاطئ هناك من أشهر المناظر الطبيعية الخلابة ، وتم الإعلان عنه كموقع جغرافي وطني في عام 1979 ، يمكن للزائر أن يصل إلى الجزيرة بواسطة العبارات من مالبي .

 

 

10- من عجائب الهند الطبيعة وادي الزهور :

وادي الزهور من عجائب الهند الطبيعة

وادي الزهور من عجائب الهند الطبيعة

 

وادي الزهور في جبال الهيمالايا الغربية هو امتداد طويل من الجمال الإلهي الموجود على مساحة 87.5 كيلو متر ، ويوجد هناك الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الغزلان ونمر الثلج والخراف الزرقاء ، ويوجد على ارتفاع 3658 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويفتح وادي الزهور في 1 يونيو من كل عام ويرحب بالزوار حتى 4 أكتوبر ، وهو احد عجائب الهند الطبيعية الجميلة .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading