nav icon

اكثر 10 مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة بالصور

العالم مليئ بالمخلوقات المرعبة والخطرة التي تعيش على ظهر الأرض ، ولكن سوف نتحدث اليوم بالتحديد عن اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة موجودة فى المحيطات ، فهي حيوانات قاتلة جدا ، على سبيل المثال الحبار العملاق ، المفترس الوحيد للحبار العملاق هو الحوت العنبر .

 

فان المعركة بين الاثنين احد اهم واشرس المعارك في أعماق البحار، الحوت العنبر لديه أكبر عيون في العالم ، حيث ان عيونه حمراء جدا وهو من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومخيفة ، واليكم اكثر 10 مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة .

 

 

1- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة القرش المُزركش :

القرش المُزركش من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

القرش المُزركش من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

وعادة ما يوجد القرش المُزركش آلاف الأقدام تحت سطح البحر ، وهو يشبه أسماك القرش ولكن لديهم ثلاثة أسنان خطرة جدا وهذا ما يجعلهم من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة و مخيفة .

 

يمكنك مشاهدة القرش المزركش داخل عمق 1،570 متر تحت البحر ولكن في خليج سوروغا الذى يقع في اليابان سوف تجده فى عمق 50 إلى 200 متر ، ويعرف القرش المزركش ايضا باسم "الأحفوري الحي" ، ويوجد فى عائلة تشلاميدوسيلاشيداي ، ويعيش في الغالب في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ ، ويحب تناول رأسيات الأرجل والأسماك العظمية .

 

 

2- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة فيبيرفيش :

فيبيرفيش من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

فيبيرفيش من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

وتتميز هذه الأسماك البحرية عادة بطولها بحيث انها تشبه الإبرة ، ويمكن أن تنمو حتى 30 إلى 60 سم ، وهى من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة ، اسماك فيبرفيش عادة توجد تحت البحر في النهار ، وتذهب الى الاعماق في الليل ، وعادة ما توجد هذه الاسماك في المياه الاستوائية والمعتدلة ، وتأتى فى ألوان متفاوتة من الأخضر والفضي والأسود ، واسماك فيبرفيش لديها جهاز إنتاج الضوء يسمى فوتوفوريس يساعدهم في جذب الفريسة ، وعادة ما يوجد في الجانب البطني من الجسم .

 

 

3- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة الأسماك اسماك النجوم :

اسماك النجوم من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

اسماك النجوم من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

ويطلق عليهم اسم أسماك النجوم بسبب الطريقة الفريدة من نوعها التى تستخدمها هذه الاسماك للهجوم ، حيث انهم يدفنون أنفسهم داخل البحر وينتظرون حتى قدوم الأسماك للسباحة فوفهم ثم تلتقطهم وتتناولهم ، وتعتبر هذه الاسماك من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة فى العالم ، فهم ينتمون إلى اسرة أورانوسكوبيداي ، وتقع عيونهم في اعلى رؤوسهم .

 

 

4- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة ثعبان البحر غولبر :

ثعبان البحر غولبر من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

ثعبان البحر غولبر من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

ثعبان البحر غولبر يعد من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة ، وتعرف علميا باسم بيليكانويدس يوريفارينس ، فم ثعبان غولبر كبير جدا بالمقارنة بجسمه ، ونادرا جدا ما يراه البشر في البحر ، وتوجد سمة فريدة من نوعها فى ثعبان البحر غولبر وهى فمه الذي يعتبر أكبر بكثير من جسمه ، كما أنه يفتحه ويصبح واسع جدا بمجرد أن يرى الأسماك ، كما أنه قادرا على ابتلاع الأسماك الأكبر من حجمه ، فهو يستخدم ذيله مثل السوط للحركة ، فهو اسود اللون ولديه شريط أبيض جانبي على جسمه .

 

 

5- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة سرطان البحر العنكبوت العملاق :

سرطان البحر العملاق من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

سرطان البحر العملاق من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

سرطان البحر العنكبوت العملاق هو أكبر سرطانات البحر ويعيش تحت عمق يصل إلى 1000 قدم في البحر ، وما جعل سرطان البحر العنكبوت العملاق من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة ان عضته خطيرة جدا ، وسوف تضرك بالتأكيد ، ويوجد عادة في مياه اليابان ، سرطان البحر العنكبوت العملاق لديه أكبر ساق بين جميع المفصليات ، فيمكن أن تمتد ساق العنكبوت إلى 12 قدم ، ويزن حوالي 42 كيلو جرام ، ويمكن أن يأكل الطفل البشري بسهولة جدا .

 

 

6- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة الحبار العملاق :

الحبار العملاق من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

الحبار العملاق من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

الحبار العملاق كبير جدا لأنه يمكن أن ينمو ليصل إلى 14 متر ، وهذا يعادل حجم بناء خمسة طوابق ، وهم من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة لأنهم يأكلون الحيتان الصغيرة ، والمشكلة هي أن الحيتان الصغيرة ليست صغيرة جدا في الحجم ، الحبار العملاق ينتمي إلى اسرة أرشيتيوثيداي ، ويمكن للذكور أن تنمو حتى تصل إلى 14 متر في حين أن الإناث يمكن أن تنمو لتصل إلى 10 متر ، وقد أخذ الباحثون اليابانيون أول صورة للحبار العملاق في بيئته الطبيعية ، وكان يعتقد أنه يوجد أنواع عديدة من الحبار العملاق ولكن وفقا للبحوث الوراثية يوجد نوع واحد فقط .

 

 

7- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة القرش العفريت :

القرش العفريت من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

القرش العفريت من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

القرش العفريت أيضا يسمى "الأحفوري الحي" وينتمي إلى عائلة ميتسوكورينيداي ، القرش العفريت يعيش حتى عمق 1300 داخل البحر ، وهم من اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة لانهم يستطيعون فصل فمهم كله عن جسمهم من أجل الحصول على الفريسة ، يمكن أن ينمو ليصل إلى 3.5 متر ، والقرش العفريت يحب صيد أسماك التيليوست والرأسيات الأرجل والقشريات ، ولديهم جسم مترهل وزعانف صغيرة ، وأسنانهم مثل المسمار .

 

 

8- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء :

الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء يعتبر احد أخطر المخلوقات الموجودة في أعماق البحار ، ويعتبر من اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة لان السم الموجود فى هذا الأخطبوط الأزرق قوي للغاية ، ويمكنك ان تجده في الغالب في المحيط الهادئ والمحيط الهندي ، ويعرف بانه احد أكثر الحيوانات البحرية السامة ، حجمه يختلف من 12 إلى 20 سنتيمتر ، ويشتهر بجلده الأصفر ولديه حلقات زرقاء وسوداء على جسده .

 

 

9- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة اسماك الأنجليرفيش الحدباء :

اسماك الأنجليرفيش من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

اسماك الأنجليرفيش من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

اسماك الأنجليرفيش الحدباء تعتبر من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة بسبب شكلها ، اسماك الأنجليرفيش الحدباء تعيش تحت عمق 2000 متر تحت سطح البحر ، هذه الاسماك ايضا تعتبر من بين المخلوقات الشفافة الموجودة على كوكب الأرض ، اسماك الأنجليرفيش الحدباء تنتمي إلى عائلة ميلانوسيتيداي ، وتشتهر ايضا باسم الشيطان الأسود الحدباء والأنغليرفيش جونسون ، وتوجد غالبا في جميع محيطات العالم .

 

 

10- من اكثر مخلوقات بحرية غريبة اسماك الفانغتوث :

اسماك الفانغتوث من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

اسماك الفانغتوث من اكثر مخلوقات بحرية غريبة

 

أسماك الفانغتوث تعيش فى اعماق البحار تحت عمق حوالى 5000 متر تحت مستوى سطح البحر ، الضغط عند هذه النقطة اكثر 500 مرة من الأرض ، أسنانهم تتناسب مع حجم جسمهم مما يجعلهم من بين اكثر مخلوقات بحرية غريبة ومرعبة ، فهم ينتمون إلى عائلة أنوبلوغاستريداي ، ويشتهرون باسنانهم الغريبة .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading