nav icon

اجمل 10 اماكن سياحية في الفلبين بالصور والفيديو

سوف نتحدث اليوم عن اجمل اماكن سياحية في الفلبين والتى تعتبر دولة جزرية تقع في غرب المحيط الهادئ ، الفلبين تفتخر بوجود احد أطول السواحل في العالم الذى يوجد به سبعة آلاف من الجزر الاستوائية في البلاد ، هذه الجزر يوجد بها الشعاب المرجانية الجميلة لذلك فهى اماكن مثالية للغوص ، الى جانب ان الحياة البرية هناك رائعة ويمكنك ايضا ان ترى أسماك قرش الحوت وأبقار البحر ، والغابات المطيرة الاستوائية الجبلية ، واليكم قائمة بـ اجمل 10 اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

10 - من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مدينة فيغان :

 مدينة فيغان من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مدينة فيغان من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

زيارة منطقة كريسولوغو سانت الموجودة فى هذه المدينة سوف تكون بمثابة خطوة إلى الوراء إلى العصر الاستعماري ، حيث الخيول التى تسحب العربات على طول الشوارع المرصوفة بالحصى ، والقصور المصنوعة من الخشب الداكن الموجودة على الجانبين ، فان الحياة فى هذه المنطقة مازالت تحتفظ بما كانت عليه فى ايام الاستعمار الاسباني .

 

في ذلك الوقت كانت تتداول سلع مثل شمع العسل والذهب من الصين وبعض المواد الآسيوية الغريبة ، اليوم الدخل الرئيسي لهذه الميناء يأتى من السياحة ، وعلى الرغم من روعة من التاريخ هناك الا ان مدينة فيغان يوجد بها مركز تسوق في الشمال ومنطقة تجارية في الجنوب ، وسيستمتع السياح ايضا بالمتاحف التي تم إنشاؤها فى العديد من القصور وكاتدرائية القديس بولس وحي ميستيزو وهذا ما يجعل هذه المدينة من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

9- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين بوهول :

بوهول من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

بوهول من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

على بعد رحلة قصيرة من مدينة سيبو ، توجد هذه المنطقة التى تعتبر من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين حيث ان الطبيعة الجيولوجية الغريبة الفريدة لتلال الشوكولاته تعتبر من اهم عوامل الجذب هناك ، الى جانب وجود التلال الاسطورية التى شكلتها الصخور ، ومع ذلك ، فإن معظم زوار هذه المنطقة يزوروها للمشاركة في فرص الغوص التى تخطف الأنفاس ، وهذه المنطقة هى نقطة انطلاق للمحميات البحرية الموجودة قبالة بانغالو وجزر بامليكان ، ولهذا تعد هذه المدينة من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

8- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مانيلا :

مانيلا من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مانيلا من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

هذه المدينة الآسيوية الجميلة هي عاصمة الفلبين ، وهى اكثر مدينة يزورها السياح لانها من اجمل اماكن سياحية في الفلبين ، وزيارتها فرصة جيدة للتعرف على الثقافة الجديدة والقديمة ، من المباني المبهجة الطويلة وناطحة السحاب والمعالم الموجودة في وسط المدينة ، وتوجد اماكن كثيرة يمكنك زيارتها فى مانيلا .

 

ويمكنك تناول الطعام سواء من على عربة الشارع أوفى مطاعم المأكولات الراقية ، فهذه المدينة تجمع بين مزيج من التراث الاسباني والسكان الأصليين والصيني ايضا ، ويقام فى هذه المدينة الساحرة حوالى اثني عشر من المهرجانات السنوية وهذا ما يجعل مدينة مانيلا من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

7- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مدينة دونسول :

مدينة دونسول من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مدينة دونسول من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

هذه المدينة تقع في مقاطعة سورسوغون وهى من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين ، حيث الشواطئ البكر والشلالات المذهلة والكهوف غير المستكشفة ، مدينة دونسول هى افضل مكان في الفلبين لمشاهدة أسماك قرش الحوت ، فهم يحبون المياه الاستوائية .

 

لذلك يعتبر خليج دونسول موطن جيد بالنسبة لهم ، وتهاجر الأنواع المحمية عبر قرية دونسول بين نوفمبر/ تشرين الثاني ويونيو/ حزيران ، حيث تصل الأرقام إلى ذروتها بين شهري شباط / فبراير وأيار / مايو ، هذه الأسماك الضخمة لا تخجل من الاقتراب من القوارب ، ولهذا تعتبر هذه المدينة من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

6- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مدينة تاغايتاي :

مدينة تاغايتاي من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مدينة تاغايتاي من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

بركان تال الرائع الموجود فوق بلدة تاغايتاي هو عبارة عن حفر نشطة يأتى السياح لرؤيتها ، تقع بحيرة تال داخل حفرة بركان تال القديمة ، والجزيرة المركزية للبحيرة هي بركان نشط حاليا ، والذى يمكنك ان تراه وهو يتبخر في أيام معينة ، توجد بلدة كبيرة فى تاغايتاي على طول هذا التلال ، وتشتهر بنظافتها وهى مكان جيد يمكنك تناول الطعام به ، ومن مناطق الجذب السياحي في المدينة ايضا منارة بونتا دي سانتياجو ، ضريح سانت آن ، ومزرعة الزهور المحلية الكبيرة ، وتعتبر هذه المدينة ايضا من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

5- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مدينة سيبو :

مدينة سيبو من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مدينة سيبو من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

سيبو هي مقاطعة جزيرة في الفلبين ، تتكون من الجزيرة الرئيسية نفسها و 167 من الجزر المحيطة بها ، عاصمتها مدينة سيبو ، وهي أقدم مدينة في الفلبين ، وموطنا للمطار الدولي الثاني في البلاد ، المدينة هي نسخة أصغر من العاصمة مانيلا ولكنها مشغولة مثلها ، مع وجود العديد من الاماكن الحضرية الجديدة والقديمة والمتطورة والثقافية .

 

من اهم مميزات هذه المدينة جزيرة ماتكان ، حيث يوجد بها موقع الغوص الأول الذي يبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن المطار الدولي ويوجد بها منتجعات مالاباسكوا التى تبعد حوالي أربع ساعات بالسيارة عن ميناء مايا ، لذلك يجب الوصول إليها عن طريق القوارب ، ويعتبر هذا المكان موقع الغوص الأول في الفلبين وهذا ما يجعل مدينة سيبو من اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

4- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مدينة ميندورو :

مدينة ميندورو من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مدينة ميندورو من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

مدينة ميندورو تعتبر من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين هي عبارة عن جزيرة تتكون من منطقتين مختلفتين وهما ميندورو الشرقية وميندورو الغربية ، وهما مفصولان عن بعضها البعض بواسطة سلسلة جبال عالية ، شمال المنطقة يعتبر مكان نائي وموطنا لقبيلة مانجايان البدائية ، ويوجد منتجع واحد فقط في الجزيرة .

 

في ميندورو الشرقية الموقع السياحي الرئيسي هو مدينة بويرتو غاليرا ، وهذه هي المدينة الشاطئية المثالية حيث المنتجعات والشواطئ الرملية البيضاء لعشاق المياه ، الى جانب وجود الغابات المطيرة المملوءة بالأورشيد ، وأنهار التجديف والشلالات ، لذلك تعتبر هذه المدينة من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

3- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مدينة بانوي :

مدينة بانوي من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مدينة بانوي من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

مدرجات الأرز الطينية الجدران في بانوي هي سبب للقيام برحلة بالحافلة من مانيلا إلى هذه المدينة الأصلية الفريدة ، وقد تم بناء نظام الهندسة الزراعية هناك قبل 2000 سنة ومرت من جيل إلى جيل ، كمان ان هناك على تماثيل خام قديمة ، ويعتقد أنه تم بنائها لحماية المحاصيل من الأذى ، السياحة هناك مزدهرة جدا ، ومحاصيل الأرز هي العنصر الرئيسي في اقتصاد هذه المدينة التى تعتبر من اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

2- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مدينة بوراكاي :

مدينة بوراكاي من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مدينة بوراكاي من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

الشواطئ الرملية البيضاء التي لا نهاية لها وركوب المراكب الشراعية الملونة والمنتجعات الجميلة فى هذه الجزيرة التى تعتبر دائما من بين اجمل الشواطئ فى العالم ، المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان في بوراكاي هى الجزء المركزي فى الشاطئ الأبيض ، الذي يوجد به الاطعمة اللذيذة والمغامرات والتسوق ، لكن وسائل الراحة فى المدينة قليلة حيث تتراوح أماكن الإقامة من أكواخ رخيصة إلى منتجعات راقية كاملة الخدمات ، ولكن الشواطئ رملية بيضاء والمياه فيروزية والأجواء رومانسية رائعة وهذا ما يجعل هذه المدينة من اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

 

1- من اجمل اماكن سياحية في الفلبين مدينة بالاوان :

مدينة بالاوان من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

مدينة بالاوان من اجمل اماكن سياحية في الفلبين

 

من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين بالاوان وهي مقاطعة جزيرة تمتد من ميندورو إلى بورنيو بين جنوب الصين وبحار سولو ، بويرتو برنسيسا قريبة من تشكيلات كارست الكبيرة ويوجد هناك نهر تحت الأرض و هي عاصمة المقاطعة ، شعاب كورون الموجودة في جزيرة بوسونغا هي بقعة الغوص الاكثر شعبية ، ويوجد هناك وجهة شعبية أخرى وهي إلنيدو وهي مدينة تقع بين المنحدرات الصخرية الكارستية الشاهقة وخليج باكويت الجميل ، ولهذا تعتبر هذه المدينة من بين اجمل اماكن سياحية في الفلبين .

 

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading