nav icon

كيفية ازالة سواد الكوع بالطرق الطبيعية الفعالة

نتيجة للاحتكاك والتغيرات الهرمونية والتعرض لاشعة الشمس والاهمال ، تجدين سواد الكوع بشكل يضايقك ، لكن لا داعى للقلق لان العلاجات الطبيعية فعالة فى ازالة سواد الكوع بسهولة ، تعرفى من خلال هذا المقال على طرق ازالة سواد الكوع .

 

 

* خطوات ازالة سواد الكوع :

1- عليكى التأكد اولا من نظافة الكوعين جيدا عند الاستحمام ، وينبغى مراعاة ان وضع الكوعين على سطح المكتب او الاسطح المختلفة باستمرار هى السبب الرئيسي فى سواد الكوع وتراكم الاوساخ فى تلك المنطقة .

 

طريقة التخلص من سواد الكوع

 

2- بعد الاستحمام اليومى وقبل الذهاب الى الفراش ، يفضل وضع كريم مرطب ومغذى للكوعين ، فهناك الكثير من المرطبات فى الاسواق تم ابتكارها خصيصا لليدين والمرفقين ، وهى تساعدك فى الحصول على جلد بالكوعين ناعم وله مظهر جميل .

 

3- كما يمكنك استخدام احدى المنتجات المقشرة للجلد ، والتى تساهم فى ازالة خلايا الجلد الميت ، وتساهم ايضا فى ازالة سواد الكوع بشكل كبير ، واذا كنتى تتعرضين اوقات طويلة لاشعة الشمس فمن الافضل وضع احدى الكريمات التى تحمى من اشعة الشمس الضارة .

 

4- من ناحية اخرى فبامكانك استخدام عصير الليمون لمدة خمس دقائق على الكوعين ، ثم غسل الكوعين جيدا ووضع كريم مرطب ومغذى ، حيث ان الليمون يحتوى على خصائص مبيضة طبيعية ، فبعد الحرص على نقع الكوعين فى عصير الليمون لمدة ستة اسابيع ستلاحظين فرقا كبيرا فهى احدى الطرق الطبيعية الفعالة فى ازالة سواد الكوع ، لكن عليك التأكد من عدم التعرض لاشعة الشمس الضارة لانها تزيد من مشكلة سواد الكوع .

 

ازالة سواد الكوع

 

5- ايضا من الطرق الطبيعية الاخرى التى تساعدك فى ازالة سواد الكوع هى خلط عصير الليمون مع السكر واستخدامه كمقشر طبيعى ، او يمكن خلط ملعقة كبيرة من اللبن العادى مع ملعقة كبيرة من الشوفان ، ووضعهم على الكوعين لمدة خمس دقائق ، ثم شطف الكوعين بالمياه ، وترطيب الكوعين بالكريم المرطب والمغذى .

 

6- بالاضافة الى الطرق السابقة فان زيت الزيتون يعتبر من افضل الطرق الطبيعية التى ستخلصك من سواد الكوع ، فهو مرطب قوى ، وينصح بوضع زيت الزيتون على الكوعين ، والسماح للجلد بامتصاصه تماما ، ويفضل القيام بتلك الوصفة يوميا ، حتى تتخلصين نهائيا من سواد الكوع .

 

زيت الزيتون للتخلص من سواد الكوع

 

7- يمكنك فى النهاية وبعد الخوض بعدة تجارب طبيعية دون جدوى ، استشارة طبيب الامراض الجلدية لكى يصف لكى النوع المناسب لبشرتك من الكريمات الطبية .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading