nav icon

الاطباء يخرجون 263 عملة معدنية من معدة رجل

توجد عادات أكل غريبة ومجنونة والتى ربما تهدد حياتك كما حدث مع مكسود خان البالغ من العمر 35 عاما ، وقد تم إدخال الرجل الهندي مؤخرا إلى المستشفى للاشتباه في حدوث تسمم غذائي شديد له ، ولكن اكتشف الاطباء انه كان يعانى من آلام في المعدة لمدة ثلاثة أشهر نتيجة لوجود سبعة كيلوجرامات (15.4 رطلا) من الأجسام الغريبة في بطنه ، من بينهم 263 قطعة معدنية .

 

وقد حدثت صدمة لـ الأطباء الذين اكتشفوا حالة خان وذلك عندما كشف المنظار عن أن التسمم الغذائي لا علاقة له بالمشكلة ، وسارع الجراحون في مستشفى سانجاي غاندي في ولاية مادهيا براديش لادخال خان إلى غرفة العمليات وشرعوا في استخراج 263 قطعة نقدية و 100 مسمار وقطعة حديدية مكشوفة وعشرات من شفرات الحلاقة وشظايا زجاجية وحجارة من بطنه .

 

قال رئيس الاطباء الجراح الدكتور بريانك شارما " كان المريض يشكو من آلام في المعدة ، لذلك قمنا بعمل منظار له ، وقد صدمنا عندما اكتشفنا النقود ، والأظافر ، والمسامير في بطنه ، فهذه اول مرة فى حياتى اشاهد فيها مثل هذه الحالة في حياتى المهنية ، هذا الرجل يبدو غير مستقر عقليا فلا يوجد شخص عاقل يفعل ذلك " .

 

عملات معدينة في معدة رجل هندي

 

وقال طبيب آخر شارك في العملية " تم القيام بالعملية في اسرع وقت لأن بعض المسامير قد اخترقت معدته ، وتسببت في حدوث نزيف وأدت إلى فقدان الهيموغلوبين " .

 

هذه التصرفات الغريبة لا تحدث بدون سبب ، ويعتقد أن خان الذى يعمل سائق عربة يعانى من مشاكل نفسية ، وفقا لما قاله أقاربه ، ربما لجأ الى ابتلاع الأجسام المعدنية عندما كان يعانى من الاكتئاب ، من الغريب ان هذه الأجسام الغريبة لم تسبب اى مشكلة في البداية ولم تؤدى الى مشاكل قاتلة .

استخراج مسامير وعملات معدنية من معدة رجل هندي

 

قد تكون حالة خان غريبة ، ولكنها ليست الحالة الأولى التي تصل إلى الأخبار ، في عام 2015 ، كان مزارع يسمى راجبال سينغ تم اخراج مجموعة من الأجسام الغريبة من معدته ، اخرج الاطباء 40 قطعة نقدية ، 150 مسمار وبطاريات ، ومثل خان ، كان سينغ يعاني من الاكتئاب ايضا .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading