nav icon

10 من اغرب الارقام القياسية في العالم بالصور

في جميع انحاء العالم، هناك الملايين من الناس يحاولون جعل انفسهم من ذوات الشهرة وذلك من خلال ظهورهم في السجلات العالمية وتحقيق اغرب الارقام القياسية في المؤسسة الرئيسية لحفظ السجلات، ونجد موسوعة غينيس تعترف ببعض السجلات الغريبة، وهناك الكثير من السجلات التي لم نراها حتى الان ، وكل يوم، يجري تحقيق سجلات جديدة، وفيما يلي عشرة من اغرب الارقام القياسية العالمية الموجودة في العالم ومنها :

 

 

1. من اغرب الارقام القياسية لعبة الليمبو :

لعبة الليمبو من اغرب الارقام القياسية

لعبة الليمبو من اغرب الارقام القياسية


على الرغم من كونها لعبة الجميع يعرف كيف يتم لعبها ، الا انها لها ارقام قياسية خاصة بها ، وهناك سجلات قياسية حقا تدعو الى التنافس الشديد في هذه اللعبة ، ويرجع هذا التنافس الشديد نسبيا الى واحدة من حاملي الرقم القياسي العالمي والذي وصل طولها الى 5 بوصات فقط وتبلغ من العمر خمسون عاما ، وهذه الحالة من من اغرب الارقام القياسية في موسوعة غينيس .

 

 

2. من اغرب الارقام القياسية جمع الكؤوس :

جمع الكؤوس من اغرب الارقام القياسية

جمع الكؤوس من اغرب الارقام القياسية


قدم واين غودينيت التشكيلات الاولى لهذه اللعبة وفي الواقع انها هي التي وضعت في نهاية المطاف اسس لهذه الرياضة التي اصبحت عالمية وفكرة هذه اللعبة هي عبارة عن كومة اكواب يقومون بتشكيلها في تشكيل محدد مسبقا، وتقوم انت كلاعب بالتنافس ضد لاعب آخر او ضد عقارب الساعة، في محاولة الحصول على افضل وقت مع تشكيل الكؤوس .

 

وهذه الرياضة لديها حاملي الرقم القياسي العالمي الذين يبلغون من العمر 30 عاما وايضا الذين تتراوح اعمارهم بين اقل من 10 سنوات ، وهي من اغرب الارقام القياسية .

 

 

3. من اغرب الارقام القياسية اعلى سقطة حرة :

اعلى سقطة حرة من اغرب الارقام القياسية

اعلى سقطة حرة من اغرب الارقام القياسية


في 14 اكتوبر 2012، قام فيليكس بومغارتنر بعمل شيئا مجنونا جعلت منه المتصدر على لائحة الارقام القياسية ودخل ضمن من اغرب الارقام القياسية ، فقد كان فيليكس ضمن بعثة برعاية مشروب الطاقة ريد بول، وركب صاروخا حتى حافة الفضاء وقفز بعدها من هناك ، وقبل ان ينشر مظلته ب 4 ثوان فقط سجل جوزيف كيتنجر بانه استطاع ان يتجاوز المسافة والسرعة المحددة .

 

ومن المثير للاهتمام ان كيتنجر كان على الفريق الذي ساعد في تصميم الكبسولة والبدلة التي ارتداها بومغارتنر ، وكل العالم شاهد هذا الحدث مما جعل بومغارتنر يحقق رقما قياسيا عالميا فقد كان يبدو وكانه يعيش مرة اخرى .

 

 

4. من اغرب الارقام القياسية اطول مدة دفن فيها الشخص حيا :

اطول مدة دفن فيها الشخص حيا من اغرب الارقام القياسية

اطول مدة دفن فيها الشخص حيا من اغرب الارقام القياسية


الكثير من الاشخاص الذين يسمعون عن الارقام القياسية كثيرا ما يشعرون بالملل بسهولة ، ولكن هذا السجل الذي وضعه زدينيك زاهرادكا من جمهورية التشيك هو ابعد قليلا من مجرد مزحة بل هو جنونا واضحا فهو من اغرب الارقام القياسية .

 

فعمل زاهرادكا على ان يدفن 10 ايام تحت الارض داخل نعش، مع عدم وجود طعام او ماء فقد انابيب تنفس ، فقد كان اتصاله الوحيد بالعالم الخارجي هو انبوب صغير للتنفس ، وقد ضرب هذا المجنون رقم قياسي سابق لمدة 6 ايام فقط .

 

 

5. من اغرب الارقام القياسية اسرع 100 متر جريا على اربعة اطراف :

اسرع 100 متر جريا على اربعة اطراف من اغرب الارقام القياسية

اسرع 100 متر جريا على اربعة اطراف من اغرب الارقام القياسية


كينيتشي ايتو الياباني والذي يعتبر اسرع رجل على قيد الحياة يجري على اربعة اطراف ، ففي نوفمبر من عام 2012، كسر ايتو سجله الخاص لاسرع مائة متر اندفاعة على اربعة اطراف ، ووفقا لموسوعة غينيس، كان لايتو اسلوب خاص به فكان لديه مجموعه مكونة من ستة انماط تشغيل لسباقاته بالارجل الاربعة ، ولذلك فهو من اغرب الارقام القياسية .

 

 

6. من اغرب الارقام القياسية تكسير كتل الخرسانة اثناء حمل بيض نئ :

تكسير كتل الخرسانة اثناء حمل بيض نئ من اغرب الارقام القياسية

تكسير كتل الخرسانة اثناء حمل بيض نئ من اغرب الارقام القياسية


جو الكسندر، هو مواطن الماني تمكن من كسر اربع وعشرين كتل خرسانية ، وهي مجمعة في ثلاثة اكوام من ثمانية، وبدون شك قد يكون هذا مؤثرا بما فيه الكفاية ، فقد حاول طلاب مدارس فنون الدفاع عن النفس محاولة كسر هذا العدد من الكتل الخرسانية ولكنهم فشلوا .

 

ومن المثير للدهشة حقا انه العدد ليس هو الجزء الاكثر اثارة للاعجاب، فقد استطاع الكسندر ان يكسر هذه الكتل بدون اهدارها بل فعل هذا مع قدر من الرعاية ، وفعل هذا وهو ممسك ببيضة خام في قبضة يده ولم تنكسر ، ولهذا فهو من اغرب الارقام القياسية .

 

 

7. من اغرب الارقام القياسية اغلى شعر مؤمن عليه :

اغلى شعر مؤمن عليه من اغرب الارقام القياسية

اغلى شعر مؤمن عليه من اغرب الارقام القياسية


تروي بولامالو، هو النجم المتألق للكرة في امريكا ، واستطاع بولامالو ان يعقد اكثر الصفقات المربحة في العالم حيث انه استطاع التأمين على شعره بمبلغ مليون دولار ، واصبح هذا النجم الاميريكي معترف به في الاعلانات التجارية واخذ الكثير من التأييدات ببساطة بسبب شعره ، ومن المتعارف عليه ان معظم لاعبي هذه الرياضة هم صلع ولذلك اصبح تروي بولامالو هو موضوع الكثير من الكلام ، ولهذا فهو من اغرب الارقام القياسية .

 

 

8. من اغرب الارقام القياسية اطول لحية :

اطول لحية من اغرب الارقام القياسية

اطول لحية من اغرب الارقام القياسية


اذا لم تكن حذرا، فقد تخطئ في الاصطدام بساروان سينغ فلديه لحية طويلة جدا جدا تتدفق من وجهه، فقد عمل سينغ على نمو لحيته حتى وصلت الى سبعة اقدام اي تسع بوصات ، ومن المثير للدهشة هو ان سينغ نفسه هو فقط سبعة اقدام طولا وهنا نجد لحيته اطول منه هو شخصيا ، ولذلك نجد انه على الارجح يستحق مكانا على قائمة اغرب الارقام القياسية .

 

 

9. من اغرب الارقام القياسية اطول الاظافر :

اطول الاظافر من اغرب الارقام القياسية

اطول الاظافر من اغرب الارقام القياسية


بعد ثمانية عشر عاما، كان معظم الناس يهتمون بانماط الشعر العديدة وعدد قليل من انماط اللباس المختلفة وذلك لكي يبدون مختلفون ، ولكن ربما تحول كل هذا مع كريس الهولندية ، فقد استغرقت ثمانية عشر عاما لحفظ الاشياء وعلى الاخص اظافرها ، فقد وصل طول اظافرها الى تسعة عشر قدما، تسع بوصات ، وظافرها على اصبعها الوسطى من يدها اليسرى يصل الى عشرين بوصة طولا وحده ، ولذلك فهي من اغرب الارقام القياسية .

 

 

10. من اغرب الارقام القياسية اكبر همبورجر في العالم :

اكبر همبورجر في العالم من اغرب الارقام القياسية

اكبر همبورجر في العالم من اغرب الارقام القياسية


عندما تكون جائعا حقا يمكنك التوقف في مكان للوجبات السريعة، وقد تجد نفسك تأكل اثنين من البرجر، او ربما حتى ثلاثة اذا كنت جائعا للغاية ، ولكن من غير العادي ان يتم تقديم برجر يكفي لفريق كرة قدم كامل .

 

نعم هذه التحفة مقدمة من جويسيس اوتلاو جريل ، وهو عبارة عن  برجر هائل يزن 770 رطل وتكلفته تصل الى خمسة آلاف دولار، ويستغرق وقت لتحضيره حوالي ما يصل الى ثماني واربعين ساعة وهذا لعمل اكبر برجر متاح تجاريا ليكون جاهز للاكل .

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading