nav icon

كيف تعرف ان القطط الاليفة سعيدة ؟

نحن جميعا نريد القطط الاليفة الخاصة بنا سعيدة، ولكن في كثير من الأحيان نحن نتساءل عما إذا كانت القطط الاليفة لدينا سعيدة ام لا ؟ ، وعلى الرغم من أن كل القطط الاليفة ولها شخصيتها المنفردة إلا انها مثل البشر، قد تظهر السعادة بطرق مختلفة، وهناك بعض الادلة التي توضح ما اذا كانت القطط الاليفة الخاصة بك سعيدة ام لا .

 

 

- أدلة صوتية توضح سعادة القطط الاليفة :

 هل قطتك الاليفة سعيدة ؟

هل قطتك الاليفة سعيدة ؟

 

القطط الاليفة فعلا تقول لكم كم هي سعيدة، وتتشارك معكم حديث طويل بالاصوات تثبت لكم فيها ذلك، فعموما، الاصوات العالية النبرة توضح ان القطط الاليفة سعيدة بينما اذا كانت نبرة القطط الاليفة الخاصة بك منخفضة فإنها ربما تكون محبطة او كثيرة المطالب (ملحة)، وأما القطط الاليفة التي بطبعها الهدوء تعبر عن سعادتها في صمت، وعندما تصدر نبرات صوتية عالية هذا يعني انها غير سعيدة .

 

القطط الاليفة محيرة، وهذا هو السبب في اننا نحب هذه القطط الاليفة الغامضة، والخرخرة من الاصوات التي تصدرها القطط الاليفة ولكن لا تدل الخرخرة على انها سعيدة، ولكن في معظم الاوقات يمكن ان تكون مؤشر على الرضا ومنتهى السعادة .

 

 

- لغة الجسد توضح سعادة القطط الاليفة :

العين والاذن والفراء وحالة الجسم تشير الى مشاعر القطط بالضيق والانزعاج او الرضا والاطمئنان، فعلى سبيل المثال، عندما تكون القطط الاليفة الخاصة بك في حالة استرخاء، والكفوف الامامية مطوية اسفلها، والاذن متجهة الى الامام، والجفون مسترخية (نصف مغلقة) فهذا يدل على الرضا والقناعة والسعادة .

 

نظرة القطط السريعة مع التحديق من جميع انحاء الغرفة تدل ايضا على سعادة القطط الاليفة، وتوسيع العين المفاجيء لدى القطط الاليفة تشير ايضا الى السعادة، فعلى سبيل المثال، تصبح القطط الاليفة سعيدة عندما تقدم اليها وعاء مليء بالطعام .

 

القطط الاليفة عندما تكون سعيدة تعقد شاربها الى الامام مع استرخاء فرائها الناعم وذيلها، وذيل القطط يتحدث ايضا عن سعادة القطط الاليفة عندما يقف الذيل مستقيما الى أعلى مع إلتواء طرف الذيل فقط كتحية لبعض الناس الغرباء، او غيرها من الحيوانات الاليفة الاخرى للتعبير عن الصداقة .

 

 

- الترقب والهدوء يدل على سعادة القطط الاليفة :

القطط الاليفة السعيدة تظهر اهتمامها بالبيئة المحيطة بها، فالقطط الاليفة تظل مراقبة ما حولها ثم تعبث بكفوفها في كل شيء في جميع انحاء المنزل .

 

 

- اللعب يدل على سعادة القطط الاليفة :

القطط دائما تلعب دون توقف، وببساطة القطط لا تعرف شيء افضل من ان تكون سعيدة، واللعب لدى القطط الاليفة مؤشر رائع يدل على سعادة القطط، القطط الاليفة البالغة عندما تتقدم في العمر فتكون في مرحلة منتصف العمر او مرحلة الشيخوخة يقل نشاطها وبالتالي تقلل من كمية اللعب، ومع ذلك فإن أي كمية من اللعب مهما كانت قليلة فهي تدل على السعادة، ومن مظاهر اللعب التي تدل على السعادة ان تربت القطط الاليفة بكفوف ارجلها الامامية على وجهك او ساقك .

 

 

- النوم يدل على مدى سعادة القطط الاليفة :

القطط الاليفة تنام اكثر عندما تشعر بالاكتئاب والحزن، ولكن افضلية اماكن النوم مؤشر يدل على السعادة لديها، والنوم في الاماكن مع القطط الاخرى وخاصة عند البحث عنها يشير الى علاقات سعيدة مع رفيق القيلولة المختار، واذا كانت القطط الاليفة الخاصة بك قد اختارتك كي تنام بجوارك في السرير فإنها تثق بك وهذا مؤشر على السعادة .

 

 

- النظافة مؤشر على سعادة القطط الاليفة :

القطط الاليفة عندما تشعر بالرضا والسعادة تقوم بتنظيف نفسها جيدا، وسوء النظافة الشخصية لدي القطط الاليفة دليل على التعاسة والحزن، لذلك عندما القطط الاليفة الخاصة بك تبدو جذابة ورائعة فهذا مؤشر ايجابي على انها تشعر بالسعادة، وايضا تنظيف القطط الاخرى عن طريق لعقها او لعق صاحبها يشير ايضا الى السعادة .

 

يمكنك متابعة ايضا كيفية تغذية القطط الاليفة

 

- تناول الطعام مؤشر على سعادة القطط الاليفة :

القطط الاليفة عندما تشعر بالسعادة يكون لديها شهية واسعة لتناول الطعام، فسوف تقوم بلفت انتباهك واللعب معك من اجل تقديم الطعام لها .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading