nav icon

الان يمكن تحويل لون العين من البني الى الازرق في 20 ثانية فقط

هل فكرت يوما فى عملية جراحية تعمل على تحويل لون العين من البني الى الازرق ؟ ، ربما يرجع رغبة عدد كبير من الناس فى الحصول على العيون الزرقاء لان لها قدرا كبيرا من الجاذبية ، وذلك لان 17٪ فقط من سكان العالم من يملكونها بشكل طبيعي ، ما يقرب من 80٪ من سكان العالم حصولهم على عيون زرقاء لا يمكن تحقيقه إلا باستخدام العدسات اللاصقة الملونة أو زرع القزحية الاصطناعية ، ولكن هذا سوف يتغير قريبا مع إدخال إجراء طبي جديد يتيح تحويل لون العين من البني الى الازرق من قبل شركة كاليفورنيا ستروما الطبية .

 

يعمل إجراء الليزر لـ تحويل لون العين من البني الى الازرق عن طريق القضاء على الميلانين (الصباغ الذي يصف أيضا الشعر والجلد) من سطح القزحية ، والذي يسمح بعد ذلك للضوء بالدخول والانتثار في السدى والألياف في العيون ذات اللون الفاتح .

 

وقال دكتور غريغ هومر لشبكة سي إن إن في عام 2015 ، "أنه لا يوجد تصبغ أزرق فعلي في العين والفرق الوحيد بين العين البنية والعين الزرقاء هو هذه الطبقة الرقيقة جدا من الصباغ الموجودة على السطح ، العلاج بالليزر يعطل الطبقة الهشة من الصباغ فى القزحية ، وهذا يجعل الجسم يبدأ فى إزالة الأنسجة بشكل طبيعي ، في حين أن الإجراء نفسه لا يستغرق سوى حوالي 20 ثانية ، والعيون الزرقاء لا تظهر لعدة أسابيع ، حتى يستطبع الجسم انتاج هذا الصباغ تدريجيا " .

تحويل لون العين من البني الى الازرق

تحويل لون العين من البني الى الازرق

 

وقال هومر "من الصعب اصابة اى شخص بهذا الليزر لان الطاقة منخفضة جدا " ، الليزر يعالج القزحية فقط ولا يدخل أي جزء من العين حيث تقع الأعصاب التي تؤثر على الرؤية .

 

شركة ستروما الطبية تطمح إلى تطوير أسلم وأرخص وأكثر ملاءمة من الإجراءات المتاحة في السوق ، ولكن لم تحصل بعد على موافقة من الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة ، وقد ذكر المجلس الطبي للشركة أن الدراسات الأولية تبين أن جراحة تحويل لون العين من البني الى الازرق آمنة ، ولكن حتى الآن فقط 37 مريضا قد خضعوا للعلاج ، 17 مريضا في المكسيك و 20 مريضا في كوستاريكا ، الشركة حاليا في مرحلة جمع التبرعات لأنها تبحث عن المستثمرين ، ولكنها تأمل في أن تكمل التجارب السريرية في غضون بضع سنوات، حاليا ، حيث ان سعر تحويل لون العين من البني الى الازرق سعره مرتفع وهو 5000 دولار .

 

ولكن أطباء العيون لا يقبلون باجراء تحويل لون العين من البني الى الازرق ، وتستند شكوكهم على حقيقة أن العيون من الأجهزة الأكثر حساسية في جسم الإنسان ، وأن الإجراء لا رجعة فيه ، وان إجراء الليزر يطلق صباغ الميلانين داخل العين حيث يمكن ان يحدث انسداد قنوات الصرف ، والتي يمكن أن تزيد من ضغط العين ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تطور الجلوكوما ، ومع ذلك ، تدعي شركة ستروما الطبية أن الجسيمات الصادرة عن الإجراء صغيرة جدا ولن تسبب انسداد القنوات .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading