nav icon

ماذا تعرف عن القطة البيضاء ؟ وما هي انواعها ؟

الكثير من الناس يعشقون القطة البيضاء بسبب جمالها الاصلي، وإن تألقها الثلجي الأبيض، الذي غالبا ما يقترن بالعيون الزرقاء أو الخضراء أو الذهبية أو الغريبة يجعلها تبرز بين القطط متعددة الألوان مثل التابي او القطط المخططة، والكاليكو، وقطط صدفة السلحفاة، وبسبب مظهر القطة البيضاء الخارجي تسمى كرة الثلج او القطة البيضاء الثلجية، أو غالبا ما تسمى كاسبر، وهو الشبح الابيض .

 

 

- القطة البيضاء ذات العيون الزرقاء صماء :

 جمال القطة البيضاء ذات العيون الملونة

جمال القطة البيضاء ذات العيون الملونة

 

الاقتران الجيني أدى الى انواع كثيرة من القطة البيضاء ذات العيون الزرقاء (ولكن ليس الكل) مع الصمم، والقطة البيضاء ذات العيون الغريبة لديها عين زرقاء اللون والاخرى خضراء أو بندقية اللون أو ذهبية اللون وتكون احيانا صماء في الأذن القريبة من العين الزرقاء، وتحدث هذه الحالات الشاذة فقط مع الجينات البيضاء السائدة، وحتى بعض القطط مع هذا الجين السائد يكون هناك استثناءات إذا ولدوا مع بقع صغيرة من لون آخر غير الأبيض .

 

* هناك ما يقرب من 5% من جميع القطط هي قطط بيضاء (أي بيضاء نقية)، و( 15-40)٪ من هذه القطط البيضاء النقية لديها عين واحدة أو اثنتين من العيون الزرقاء .

* من هذه القطط البيضاء مع واحدة أو اثنتين من العيون الزرقاء يكون هناك ما بين (60-80)٪ يعانون من الصمم، و(20-40)٪ لديهم السمع الطبيعي، و(30-40)٪ من القطط ذات العين الواحدة الزرقاء كانت صماء، في حين أن (60-70)٪ من القطط ذات العين الواحدة الزرقاء لديها سمع طبيعي .

 

 

- القطة البيضاء وسرطان الجلد :

الشمس تعتبر عدو القطة البيضاء، وتعرض القطة البيضاء للشمس بشكل متكرر يمكن ان يسبب لها سرطان الخلايا الحرشفية، وخاصة في المناطق التي يتواجد فيها الشعر بكمية صغيرة ، او عديمة الشعر مثل الانف والاذنين والجفون، وهذا النوع من سرطان الجلد يمكن أن يكون مؤلما، وبشعا، وفي نهاية المطاف قاتلا إلا إذا تم تشخيصه ومعالجته في وقت مبكر، والوقاية الوحيدة المؤكدة من سرطان الخلايا الحرشفية في القطة البيضاء هي الحفاظ عليها بأمان في الداخل من الشمس .

 

 

- سلالات القطة البيضاء :

العديد من سلالات القطط قد يتواجد من بينها القطة البيضاء بالاضافة الى الالوان الاخرى من باقي السلالة، في حين ان بعض السلالات الاخرى من القطط توجد من بينها قطط بيضاء اللون فقط، وسوف نذكر القليل من سلالات القطة البيضاء اللون الأكثر شعبية .

 

 

* القطط الامريكية ذات الشعر القصير :

 القطط الامريكية ذات الشعر القصير

القطط الامريكية ذات الشعر القصير

 

القطة البيضاء تتواجد بين سلالة القطط الامريكية ذات الشعر القصير، وتعتبر هذه السلالة سلالة حقيقية، وتتصف هذه القطط الامريكية ذات الشعر القصير بالقوة، والقدرة على التحمل، وخفة الحركة، ولياقتها البدنية تعكس هذه الصفات لأنها تعتبر من القطط النشطة جدا .

 

 

* قطط ماين كون :

 قطط ماين كون

قطط ماين كون

 

سلالة القطط ماين كون سلالة مهجنة تجمع بين القط الامريكي والقط الانجوري، والقطة البيضاء التي تتواجد في هذه السلالة لديها شعر طويل ابيض لامع، وجلد الانف وكفوف القدم وردية اللون، وتتميز هذه السلالة بالذكاء .

 

 

* القطط الشرقية ذات الشعر الطويل :

القطط الشرقية ذات الشعر الطويل تتواجد مع اكثر من 600 لون وانماط مختلفة، والقطة البيضاء واحدة من تلك القطط الشرقية، والقطط الشرقية ذات الشعر الطويل تشتمل ايضا على الوان متعددة منها البني والفضى والاسود .

 

 

* القط الفارسي :

 القط الفارسي

القط الفارسي

 

القطة البيضاء الفارسية لديها عيون تأتي في ثلاث الوان مختلفة، فهناك القطة البيضاء الفارسية ذات العيون النحاسية الرائعة، أو لديها العيون الزرقاء الداكنة، وهناك القطة البيضاء الفارسية التي تشمل عيونها كلا اللونين عين باللون الازرق والعين الاخرى باللون النحاسي .

 

 

* القط السيبيري :

القطة البيضاء السيبيرية لديها فراء ابيض لامع ناصع، وجلد الانف مع كفوف الاقدام تميل لونها الى اللون الوردي، والقط السيبيري يتميز بأنه من القطط الذكية جدا، والقوية، والنشطة .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading