nav icon

ما هي انواع الخيول المناسبة للاطفال ؟

معظم الاطفال يحبون ركوب الخيول، ولذلك يجب ان تدرك ان ركوب بعض الخيول افضل من غيرها بالنسبة للاطفال، فيجب ان تقرر حول ما هو آمن من انواع الخيول التي تناسب طفلك، فليس كل افراد الخيول آمنة داخل كل سلالة .

 

بعض انواع الخيول عادة ما تكون اكثر هدوءا واكثر تقبلا لأخطاء الاطفال والمبتدئين الاخرين، فبالنسبة للأطفال الصغار فإن الحصان القزم يعمل بشكل جيد، وذلك لأن حجمه صغير وغير مخيف، كما ان ارجل الحصان القزم قصيرة وقريبة من الارض وسهل الوصول اليه عندما يرغب الاطفال في امتطائه، واما بالنسبة لانواع الخيول كبيرة الحجم هناك بعض الانواع تكون غير مناسبة وذلك لأن الخيول مرتفعة جدا عن الارض، وسقوط الاطفال من هذا الارتفاع يمكن ان يؤدي الى اصابتهم بالاضرار، بالرغم من ان السقوط يمكن ان يكون ضارا في كل الحالات .

 

الحصان القزم قد يكون أفضل من حيث الحجم للأطفال، ولكن من المهم أن نتذكر أن الحصان القزم لا يزال قويا جدا ومراوغ، وحتى يمكن ان يكون كذلك بالنسبة للبالغين، وهنا سوف نتحدث عن عدد قليل من انواع الخيول المناسبة للاطفال .

 

 

- انواع الخيول المناسبة للأطفال :

 

1- الحصان الشتلاند من انواع الخيول المناسبة للاطفال :

 من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان الشتلاند

من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان الشتلاند

 

حصان الشتلاند القزم يعتبر خيار شائع للأطفال بسبب حجمه الصغير، وحصان الشتلاند من انواع الخيول القوية والجريئة، وبالرغم من قامته الصغيرة إلا أنه قوي جدا، وسوف يستخدم هذا في صالحه مع من يمتطيه حتى لو كان ضعيفا، فمهر الشتلاند يتصرف بشكل جيد مع الصغار وحتى مع البالغين .

 

 

2- الحصان السيسي الويلزي من انواع الخيول المناسبة للاطفال :

 من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان السيسي الويلزي

من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان السيسي الويلزي

 

الحصان السيسي الويلزي يأتي في جميع الاحجام ويعتبر مناسب جدا لركوب الاطفال، فهو مناسب جدا للركوب والذي يمكن ان يستمر مع الاطفال حتى سن البلوغ، والحصان السيسي الويلزي من انواع الخيول الويلزية القوي جدا والذكية، ولكن ربما ليس تماما مثل حصان الشتلاند المراوغ، وحجمه الاكبر يجعله اسهل بالنسبة للبالغين في التعامل معه، والمهر الاكبر يمكن ان يمتطى من قبل البالغين حتى يتمكنوا من تعليم الاطفال .

 

 

3- الحصان الامريكي القزم من انواع الخيول المناسبة للاطفال :

 من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان الامريكي القزم

من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان الامريكي القزم

 

الحصان الامريكي القزم لديه مميزات لأنه من انواع الخيول التي توجد في شمال امريكا والتي اعدت لتناسب ركوب الاطفال، والمهر الامريكي خليط من سلالات الحصان والحصان القزم ومن اشهرها ابالوسا وهذا امر واضح في نمط المعطف المرقط .

 

 

4- حصان الجريد من انواع الخيول المناسبة للاطفال :

 من انواع الخيول المناسبة للاطف الحصان الجريد

من انواع الخيول المناسبة للاطف الحصان الجريد

 

هناك الكثير من انواع الخيول المختلطة الانساب والتي هي مناسبة جدا للأطفال، وقد يكون خيول الجريد ليست سلالة، ولكن لا يزال هناك فرص يمكن ان تقدمها هذه الانواع من الخيول في العروض والتعلم والمرح .

 

 

5- الحصان القزم من انواع الخيول المناسبة للاطفال :

 من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان القزم

من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان القزم

 

قد يكون الحصان القزم من انواع الخيول التي تقدم للأطفال المتعة عند التعامل معه، وعند ركوبه، والحصان القزم يمكن ان يظهر في بعض المسابقات حيث انه خفيف الحركة ورشيق مثل الكلاب، ويمكن ان يمتطى من البالغين والاطفال، ولكنه غير مناسب في القيادة .

 

اذا كنت تحب تربية الخيول ، يمكنك معرفة الكثير عن تربية الخيول بطريقة صحيحة

 

6- الحصان الكوارتر الامريكي من انواع الخيول المناسبة للاطفال :

 من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان الكوارتر الامريكي

من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان الكوارتر الامريكي

 

هناك نوعان من انواع الخيول الكورتر الامريكية واحد من هذه الانواع اكثر ملائمة للأطفال والمبتدئين ، وهذه الخيول تميل الى ان يكون مزاجها وطباعها اكثر استقرارا من سلالات الخيول الاصيلة .

 

 

7- الابالوزا من انواع الخيول المناسبة للاطفال :

 من انواع الخيول المناسبة للاطفال حصان الابالوزا

من انواع الخيول المناسبة للاطفال حصان الابالوزا

 

حصان الابالوزا من انواع الخيول الكبيرة المناسبة للأطفال، والاطفال يحبون الخيول التي لها انماط مختلفة من المعاطف، مع الالوان الجميلة الجذابة وهذا ما يتميز به الابالوزا، وهذه السلالة مناسبة جدا للعروض والمسابقات .

 

تعرف على المزيد من المعلومات عن الحصان

 

8- الحصان المطلي من انواع الخيول المناسبة للاطفال :

 من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان المطلي

من انواع الخيول المناسبة للاطفال الحصان المطلي

 

الحصان المطلي من انواع الخيول الاصيلة المناسبة للاطفال والذي يستخدم في العمل بالمزرعة والحقل، وخيول الكوارتر توجد في شجرة عائلة الحصان المطلي، والحصان المطلي من انواع الخيول التي تمتلك مزاجا هادئا وألوان ملفتة للنظر مثل الحصان الكوارتر الامريكي .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading