nav icon

افضل 5 وجبات صحية لتخفيف الوزن

هل تعانى من صعوبة خسارة الوزن ، إلى جانب البروتينات يوصي الخبراء دائما بتناول وجبات صحية لتخفيف الوزن تحتوى على نسبة عالية من الألياف ، وذلك لأن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يساعدك على التحكم فى وزنك لانه يجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول ويحد من الرغبة الشديدة فى تناول الطعام ، كما ان الالياف تعمل على تنظيم سرعة الهضم وتساعد فى جعل حركة الأمعاء أكثر سلاسة وأيضا تحفاظ على مستويات السكر في الدم .

 

الأطعمة الغنية بالألياف هي أيضا جيدة القلب وتقلل من خطر السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم ، وهذا يعني أن استبدال الوجبات السكرية بوجبات صحية تحتوى على نسبة عالية من الألياف يمكن أن يساعد في فقدان الوزن سريعا ، يمكنك أن تفعل ذلك بتناول وجبات صحية لتخفيف الوزن على سبيل المثال الحمص والشوفان فهى وجبات لا تساعد فقط على خسارة الوزن ولكنها وجبات لذيذة ايضا ، واليكم افضل 5 وجبات صحية لتخفيف الوزن .

 

 

1- الذرة من الوجبات الصحية لتخفيف الوزن :
الذرة اللذيذة تعتبر من بين افضل وجبات صحية لتخفيف الوزن ، فان نصف كوب من حبات الذرة يحتوي على 2 جرام من الألياف ، يمكنك ايضا تناول الذرة المطبوخة على البخار ويمكنك إضافة القليل من التوابل والخضار المفروم ، الفشار أيضا يعتبر من بين افضل وجبات صحية لتخفيف الوزن فهو منخفض فى السعرات الحرارية بشكل مذهل ، حيث يوجد حوالي 3.5 جرام من الألياف في 3 أكواب من الفشار .

 

وجبات صحية لتخفيف الوزن

 

2- الحمص مع الخضار من الوجبات الصحية لتخفيف الوزن :
الحمص ايضا يعتبر من بين افضل وجبات صحية لتخفيف الوزن ، وذلك لان الحمص يحتوى على نسبة عالية من الالياف التى تساعدك على خسارة الوزن سريعا ، يمكنك ايضا إضافة بعض الطماطم المفرومة والخيار إلى الحمص ليكون أكثر صحة ولذيذ فى نفس الوقت .

 

 

3- بذور اليقطين المحمصة من الوجبات الصحية لتخفيف الوزن :
بذور اليقطين (بذور القرع) تعتبر من افضل وجبات صحية لتخفيف الوزن لانها تحتوى على الفيتامينات والمعادن ، يمكنك تناول بذور اليقطين سواء محمصه او مغلية ، بذور اليقطين تحتوى على نسبة عالية من الالياف ، يمكنك ان تضع معها القليل من مسحوق الكاري والفلفل الكايين أو الرقائق ، أو يمكنك أيضا إضافة القرفة والقرنفل .

 

 

4- العدس من الوجبات الصحية لتخفيف الوزن :
بالإضافة إلى كونها تحتوى على نسبة عالية من البروتين ، فان العدس غني بالألياف الغذائية لذلك تعتبر من بين افضل وجبات صحية لتخفيف الوزن ، يمكنك ايضا اضافة بعض الخضروات المفرومة الطازجة مثل الخيار والطماطم (البندورة) مع بعض الملح والفلفل كتوابل .

 

 

5- الشوفان من الوجبات الصحية لتخفيف الوزن :
اذا اردت تناول وجبة خفيفة صحية فعليك بتناول الشوفان ، فالشوفان يعتبر من بين افضل وجبات صحية لتخفيف الوزن لانه يحتوى على الياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان ، الشوفان يعتبر احد أفضل المصادر الغذائية من الألياف ، يمكنك رش بعض الماء على الشوفان الخاص بك اثناء قليه او اضافة بعض الخضروات التى تفضلها والجزر والبازلاء و البصل ، بدلا من ذلك يمكنك أيضا إضافة بعض الكاجو والفول السوداني ، وبعد اضافة ما تريد اضافته الى الشوفان يمكنك اضافة الشوفان إلى المقلاة وخلطهم جيدا .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading