nav icon

10 من اغرب الاشياء المحفوظة فى المتاحف بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اغرب الاشياء المحفوظة فى المتاحف ، فالمتاحف فى جميع انحاء العالم يحفظ بها الكنوز الوطنية والتحف وغيرها من الأشياء التى يسلط الضوء عليها فى العالم ، كثير من الناس والسياح فى جميع أنحاء العالم يزورون المتاحف والمعارض لأغراض ترفيهية وتعليمية ، ولكن هناك بعض المتاحف التي تحتفظ باشياء من اغرب الاشياء في العالم ، وفيما يلي قائمة بـ 10 من اغرب الاشياء المحفوظة في المتاحف .

 

 

10- من اغرب الاشياء الراهب الميكانيكي :

 

على الرغم من أن أصل الراهب الميكانيكي غامض قليلا ، لكن يقال أنه يرجع إلى صانع الساعات الإسبانية في القرن ال 16 ، القصة وراء الراهب الميكانيكي هي أن الملك فيليب الثانى قام بتكليف جوانيلو توريانو ، صانع الساعات الأسبانية بعمل معجزة وهى الراهب الميكانيكي بعد أن أصيب ابنه وكان سيموت ، فقد نذر لله انه سيقوم بعمل معجزة اذا شفي ابنه وبالفعل تعافي ابنه وكلف بعمل الراهب الميكانيكى الذى يصل طوله الى 38 سنتيمترا ، ويشبه الانسان الالى الحديث لذلك يعتبر اليوم من بين اغرب الاشياء المحفوظة فى المتاحف .

 

 

9- من اغرب الاشياء ديناصور القمامة :

ديناصور القمامة من اغرب الاشياء في المتاحف

ديناصور القمامة من اغرب الاشياء في المتاحف

 

ربما تكون قمامة شخص كنز بالنسبة لشخص اخر ، حيث عرض فى متحف القمامة في ستراتفورد ، كونيتيكت ديناصور طويل القامة يبلغ طوله 12 قدما ويزن طنا واحدا ، وهو مصنوع تماما من القمامة مثل اللوحات والهواتف المحمولة وغيرها من المواد ، لذلك فهو من بين اغرب الاشياء المحفوظة فى المتاحف .

 

 

8- من اغرب الاشياء سيدة الصابون :

سيدة الصابون من اغرب الاشياء في المتاحف

سيدة الصابون من اغرب الاشياء في المتاحف

 

سيدة الصابون هي جسم محنط للمرأة التي تم استخراج جثتها في عام 1875 في فيلادلفيا ، الغريب فى ذلك هو أن الشمع شكل مادة تشبه الدهون ، ويذكر أن سيدة الصابون توفيت خلال وباء الحمى الصفراء في 1790 ، ويعرض هذا الجسم فى متحف موتر في فيلادلفيا فى بنسلفانيا .

 

 

7- من اغرب الاشياء شير آمي :

شير آمي من اغرب الاشياء في المتاحف

شير آمي من اغرب الاشياء في المتاحف

 

كانت شير أمي الحمامة الناقلة التى ساعدت على إنقاذ المئات من الرجال خلال الحرب العالمية في فرنسا ، مصطلح شير أمي يعني صديقي العزيز باللغة الفرنسية ، ففي عام 1918 ، احتجز أكثر من 500 رجل دون طعام أو ذخائر ، وبعد أن قتل و جرح العديد منهم ، لم ينج سوى 190 فقط ، أرسل الناجون 2 من الحمام ، يطلبون المساعدة لأن القوات المتحالفة لم تعرف مكانهم ، تم إسقاط الحمام عن طريق الألمان ، ومع ذلك ، عندما أرسلت شير آمي برسالة وصلت إلى موقعها على الرغم من إطلاق النار عليها ، وقد سلمت الرسالة وساعدت في إنقاذ الأرواح ، يتم عرض شير آمي حاليا في المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي لذلك تعتبر من اغرب الاشياء المحفوظة فى المتاحف .

 

 

6- من اغرب الاشياء الصراصير :

الصراصير من اغرب الاشياء في المتاحف

الصراصير من اغرب الاشياء في المتاحف

 

تم عرض الصراصير وهم يرتدون ازياء في متحف يسمى قاعة الصرصور في بلانو في تكساس ، حيث يعرض مجموعة من الصرصور وهم يرتدون ملابس المشاهير مثل بريتني سبيرز وإلفيس بريسلي لذلك فهم من اغرب الاشياء التى تعرض فى المتاحف .

 

 

5- من اغرب الاشياء ديفيد فيتر (بدلة فقاعة) :

بدلة الفقاعة من اغرب الاشياء في المتاحف

بدلة الفقاعة من اغرب الاشياء في المتاحف

 

كان ديفيد فيتر ، المولود في عام 1971 ، لديه مرض عوز مناعي شديد ، بسبب حالته ، قيل انه عاش 12 عام من حياته في بدلة فقاعة بلاستيكية خالية من الجرثومية ، تم إنشاء البدلة بواسطة وكالة ناسا وتكلفت 50،000 دولار .

 

بعد أن اكتشف الأطباء علاج للمرض ، تم اخراج ديفيد من بدلة الفقاعة لأول مرة في حياته ليكون قادر على الحصول على العلاج ، على الرغم من أن الجراحة كانت ناجحة ، الا انه توفي بعد 15 يوما بسبب سرطان الغدد الليمفاوية ، يتم عرض بدلة الفقاعة الخاصة به حاليا في متحف بولوك وهى من بين اغرب الاشياء المحفوظة فى العالم .

 

 

4- من اغرب الاشياء مضخة القلب سيويل :

مضخة القلب سيويل من اغرب الاشياء في العالم

مضخة القلب سيويل من اغرب الاشياء في العالم

 

تم إنشاء مضخة القلب سيويل بواسطة ويليام اتش وسيويل وويليام ال دبليو غلين ، وكان الهدف الرئيسي من صنع مضخة القلب سيويل تجاوز الجانب الأيمن من قلب الكلب كتجربة ، تكلفة المضخة فقط 25،80 دولار ، عمل القلب الاصطناعي ونجحت التجربة الأولى في عام 1949 وساعدت فى انعاش الكلب وهى اليوم من بين اغرب الاشياء المحفوظة فى المتاحف .

 

 

3- من اغرب الاشياء سترات إنديانا جونز والقبعة :

سترات إنديانا جونز من اغرب الاشياء في المتاحف

سترات إنديانا جونز من اغرب الاشياء في المتاحف

 

سترات إنديانا جونز والقبعة اثنان من التحف التي يتم عرضهم في المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي في واشنطن العاصمة الامريكية كجزء من تأثير إنديانا جونز على الحياة الثقافية في أميركا .

 

 

2- من اغرب الاشياء الرجل الغوريلا :

الرجل الغوريلا من اغرب الاشياء في المتاحف

الرجل الغوريلا من اغرب الاشياء في المتاحف

 

كان الرجل الغوريلا من مواليد عام 1946 ، وكان يوجد في حديقة حيوان لندن الشهيرة وكان يظهر على البرامج التلفزيونية للأطفال ، كان وزنه 240 كجم وكان عملاق لطيف ، لسوء الحظ توفي في عام 1978 بنوبة قلبية بعد جراحة فى الأسنان ، وتم التبرع بجسده إلى متحف التاريخ الطبيعي لذلك فهو من بين اغرب الاشياء المحفوظة فى المتاحف .

 

 

1- من اغرب الاشياء The Head Press :

The Head Press من اغرب الاشياء في المتاحف

The Head Press من اغرب الاشياء في المتاحف

 

كان The Head Press نظاما مثيرا للجدل من التعذيب وهذه الالة موجوده حاليا في متحف أمستردام ، وكان المتحف في الأصل احد أقدم السجون في أوروبا ثم تحول إلى متحف .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading