nav icon

كيف يمكن تربية العنكبوت اكل الطيور العملاق ؟

العنكبوت اكل الطيور هو حقا واحد من أكثر الحيوانات الرائعة في عالم اللافقاريات، وهو واحد من أكبر أنواع العناكب في العالم، وحجمه المثير للإعجاب يجعله من الأنواع الشهيرة في معظم مجموعة العناكب، والعنكبوت اكل الطيور نادرا ما يتكاثر، ويتم استيراد معظم عينات العنكبوت اكل الطيور المتوافرة من البرية .

 

العنكبوت اكل الطيور له شعر ملون بلون القهوة، وهو من العناكب ممتلئة الجسم والذي يتميز بالدروع القرنية العريضة، والارجل السميكة، والبطن الكبيرة، والارجل الطويلة التي يمكن ان تصل الى 30.5 سم، ولذلك ليس هناك تعجب من ان هذا العنكبوت يعيش على الارض وليس الاشجار .

 

هيئة العنكبوت اكل الطيور

معلومات عن العنكبوت اكل الطيور

 

حجم العنكبوت اكل الطيور الهائل يجذب الانتباه بالتأكيد ولكنه ليس من المخلوفات الودودة، والعنكبوت اكل الطيور من العناكب العدوانية والتي يمكن ان تهاجم، فهو سريع وعصبي، والعنكبوت اكل الطيور سوف يصدر صوت الهسهسة اذا شعر بالتهديد من خلال حك الشعيرات على ارجله، ويمكن سماع صوت الهسهسة من على بعد 15 قدم .

 

العنكبوت اكل الطيور حيوان منفرد ويحتاج الى ان يعيش وحده، ويسكن العنكبوت في جحر كبير مع الركيزة الرطبة، وهذا النظام يسمح بالحد الادنى من التفاعل من قبل الحارس، ولكن هذه هي الظروف المناسبة للحفاظ على العنكبوت اكل الطيور وجعله في صحة جيدة .

 

 

- موطن العنكبوت اكل الطيور :

تم وصف العنكبوت اكل الطيور من قبل عالم الطبيعة لاتريل في عام 1804، وهو موجود في فنزويلا وسورينام وجويانا الفرنسية، والبرازيل، والأسماء الشائعة الأخرى التي يعرفها هي جولياث تارانتوالا وجولياث بيردايتر .

 

موطن العنكبوت اكل الطيور

موطن العنكبوت اكل الطيور

 

- وصف العنكبوت اكل الطيور :

العنكبوت اكل الطيور له شعر ملون بلون القهوة، وهو من العناكب ممتلئة الجسم والذي يتميز بالدروع القرنية العريضة، والارجل السميكة، والبطن الكبيرة، والارجل الطويلة التي يصل طولها اغلب الاحيان الى 25 سم ولكن يمكن ان تصل الى 30.5 سم، وعلى الرغم من أن الذكور والإناث متشابهة جدا، إلا ان ذكور العنكبوت اكل الطيور الناضجة تكون أكثر رشاقة وطويلة الأرجل من الاناث، والعناكب تنضج عندما تصل الى 10 سنوات في العمر، ويمكن أن تعيش لمدة تصل إلى 25 عاما .

 

العنكبوت اكل الطيور من اكبر انواع الرتيلاء في العالم، وهو من الانواع التي تميل الى الاختباء، والعنكبوت اكل الطيور العملاق يعيش على الارض وليس الاشجار، حيث ان الحجم الضخم يمنعه من تسلق الاشجار بشكل جيد .

 

معلومات عن العنكبوت اكل الطيور

وصف العنكبوت اكل الطيور

 

- العنكبوت اكل الطيور والنظام الغذائي :

يمكن تغذية العنكبوت اكل الطيور العملاق العدواني الفئران الحية، ولكن العنكبوت اكل الطيور يجب ان يتبع نظام غذائي متنوع تتكون من الصراصير البالغة، والجنادب، ويرقات تينبريو، وإطعامه أحيانا فقط (مرة واحدة أو مرتين في الشهر) الفئران، وهذا التنوع يعكس النظام الغذائي لهذا العنكبوت في الطبيعة، وسوف يبقى العنكبوت بصحة جيدة .

 

تعرف ايضا على اخطر العناكب السامة في العالم

 

- مسكن العنكبوت اكل الطيور :

بسبب حجم العنكبوت اكل الطيور الضخم يجب ان يوضع العنكبوت في سياج كبير، او في حوض الاسماك الكبير، او صندوق يسع حوالي 30 جالون او اكثر من البلاستيك، والركيزة من نشارة خشب السرو من فصيلة الصنوبر، او ركيزة من الطحالب، ويجب توفير مأوى كبير في شكل لحاء من الفلين (كهف) .

 

على الرغم من أن العنكبوت اكل الطيور يوجد في مناطق الغابات الاستوائية الرطبة، إلا انه في الأسر من الأفضل الحفاظ عليه على الجانب الجاف ورش رذاذ من الماء مرة أو مرتين في الأسبوع، ويجب أن يتوافر طبق مسطح كبير مع المياه العذبة المتاحة في جميع الأوقات في المسكن .

 

مسكن العنكبوت اكل الطيور

مسكن العنكبوت اكل الطيور

 

- رعاية قفص العنكبوت اكل الطيور :

يجل تنظيف أي مواد غير مرغوب فيها داخل القفص الخاص بالعنكبوت اكل الطيور كل يوم بعد تغذيته، لأن المواد العضوية المتحللة عادة تجذب العث والفطريات والعفن وغيرها من الكائنات الضارة المحتملة في القفص، وإذا كان العنكبوت الاليف الخاص بك في مرحلة تساقط الشعر الخارجي فيجب إزالة الشعر الغير مرغوب فيه على الفور، لأن العنكبوت عرضة للخطر حتى يتصلب الهيكل الخارجي .

 

 

- سلوك العنكبوت اكل الطيور :

العنكبوت اكل الطيور هو من العناكب العدوانية جدا، ويفضل ان يعيش منفردا، وهو سريع وعصبي، وهذا يجعله يصدر صوت الهسهسة إذا كان يشعر بالتهديد عن طريق حك الشعيرات على ساقيه، ويمكن أن تسمع صوت الهسهسة من على بعد يصل الى 15 قدما، وسوف يرفع الجزء الخلفي ودفع شعر البطن ومحاولة اللدغ .

 

سلوك العنكبوت اكل الطيور

سلوك العنكبوت اكل الطيور

 

- تكاثر العنكبوت اكل الطيور :

ذكور العنكبوت اكل الطيور الناضج نحيل وطويل الأرجل مقارنة بالإناث وليس لديهم السنانير الظنبوبية في الارجل للتزاوج، وللتكاثر الناجح، ينبغي وضع الإناث في حوض كبير مع (10-12) او اكثر من الركيزة، حيث ان الانثي سوف تحفر في الركيزة لعمل العش اللازم لها، وسوف الإناث تنتهي بسرعة من هذا العمل وإنشاء الجحر العميق في الحوض، وعندما يتم تخصيب انثى العنكبوت اكل البيض سوف تضع الانثى البيض الذي يصل عدده الى حوالي 50 بيضة، وسوف يفقس البيض في غضون (6-7) اسابيع .

 

اقرأ ايضا عن اغرب انواع العناكب في العالم

 

- امراض العنكبوت اكل الطيور :

العنكبوت اكل الطيور قوي وشديد القدرة على التحمل، ويقبل ان يتكيف اذا توافر له البيئة المناسبة، وهناك علامات قليلة قد تشير الى ان العنكبوت اكل الطيور الخاص بك لا يتفاعل او انه غير طبيعي وهي فقدان الشهية، والخمول، والهزل، والركض بسرعة داخل الحوض، ويمكن ان يظهر على بعض انواع من العنكبوت اكل الطيور بقع على ظهرها اثناء مرحلة تساقط الشعر، وذلك لان هذه المرحلة حساسة جدا ومرهقة لهذه العناكب .

 

عادة ما تكون هناك مشاكل أخرى نتيجة لنوع من الإجهاد البيئي، فقد يكون هناك انخفاض في درجة حرارة المسكن او الحوض، وقد يكون هناك طفيليات، أو ان العنكبوت اكل الطيور قد لا يكون مستريح فقط في مكان الاختباء العميق، وهذه الأشياء يمكن تعديلها بسهولة أو تغييرها، أو يمكنك محاولة نقل العنكبوت الخاص بك إلى مسكن جديد .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading