nav icon

15 فكرة مذهلة لتصاميم غرف نوم 2018

هل تبحثين عن احدث صيحات الموضة لـ تصاميم غرف نوم 2018 ؟ هل تودين تجديد ديكورات غرفة نومك ؟ هل تعلمين ان تجديد تصاميم منزلك مهمة لصحتك النفسية ؟ فى هذا المقال ستتعرفين على تصاميم غرف نوم 2018 المثيرة .

 

تلعب تصاميم المنازل دورا كبيرا فى تغيير المزاج ، فبمجرد احساسك بالتغير والتجديد ستشعرين بالراحة والاسترخاء من كل الاعباء الروتينية التى تقومين بها فى حياتك اليومية ، وعلى الرغم من ذلك فنجد ان هناك بعض الاشخاص راضون تماما عن اختيار نمط واحد طيلة حياتهم دون اى تغيير .

 

لكن حتى اذا كنتى من هؤلاء الذين لا يحبون التجديدات ، فبامكانك تحديد مكان فى غرفة نومك للاستمتاع بقراءة الكتب المفضلة ، او الاستمتاع بمشاهدة البرامج المفضلة بالتلفاز فى غرفتك ، وذلك من اجل الحفاظ على راحتك والابتعاد عن الاصابة بالاكتئاب المؤقت بسبب الشعور بالملل .

 

وهذا لا يعنى الاهتمام بتصميم غرفة نومك فقط ، وانما عليكى الاهتمام بكل ناحية فى منزلك ، واضافة الزخارف المناسبة لذوقك والتى تكشف الكثير عن شخصيتك ، وبالتالى يثنى ضيوفك على ديكورات منزلك الانيقة ، مما يرفع من طاقتك الايجابية ويجعل مزاجك رائع ، وفيما يلى سنقدم اليكى بعض من تصاميم غرف نوم 2018 باساليب تزيين متنوعة بحيث تختارى منها الاسلوب الذى يتناسب مع شخصيتك ، لتكون غرفة نومك انيقة .

 

 

1- الاهتمام بالاضاءات العصرية فى تصاميم غرف نوم 2018:

 الاضاءات العصرية فى تصاميم غرف نوم 2018

الاضاءات العصرية فى تصاميم غرف نوم 2018

 

اذا كنتى تحبين قراءة بعض الكتب او المقالات المفضلة قبل النوم ، فان توفير مصابيح جانبية للسرير ستسهل عليكى هذا الامر ، فهى ستنشر اجواء مثيرة من الاسترخاء ، فتجعل مزاجك رائع وبالتالى تستمتعين بنوم هادئ ، لذلك نجد انه فى تصاميم غرف نوم 2018 تتوفر اشكال مختلفة ومتميزة من الاضاءات التى تكون على جانبى السرير ، وليس مجرد اضافة اباجورات معتادة .

 

 

2- اشكال مثيرة من الثريات فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 الثريات المثيرة فى تصاميم غرف نوم 2018

الثريات المثيرة فى تصاميم غرف نوم 2018

 

كما يبدو من الصورة ان شكل الثريا ليس كاشكال الثريات الرتيبة، حيث انه مصمم على هيئة نجم متدلى من سقف الغرفة ، وهو يكمل تصاميم غرف نوم 2018 الساحرة ، وفى نفس الوقت فان المصباح مزود باللمبات الموفرة للطاقة ، والتى تعكس اضاءات واضحة مريحة للعين .

 

 

3- تصاميم غرف نوم 2018 الرومانسية:

  تصاميم غرف نوم 2018 الرومانسية

تصاميم غرف نوم 2018 الرومانسية

 

وفقا لاراء مصممى الديكور الداخلى ، فانه توجد بعض الالوان التى يمكن ان تعزز الشعور بالرومانسية فى غرف النوم ، ومن ضمنها اللون الوردى ، واللون الاحمر العتيق ( الطوبى ) ، وفى التصميم الواضح بالصورة لاحدى تصميمات غرف نوم 2018 ، نجد ان الجدار الرئيسى بغرفة النوم ، مدهون باللون الاحمر الطوبي ، واما باقى الجدران فهى باللون الكريمى ، مع اختيار اثاث بنفس اللون الكريمى ، وتوجد بعض الظلال الخفيفة من اللون الاسود ، والتى تعكس الاحساس بفخامة التصميم .

 

 

4- لمسات الديكورات الاستوائية فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 الديكورات الاستوائية فى تصاميم غرف نوم 2018

الديكورات الاستوائية فى تصاميم غرف نوم 2018

 

مزج مصممى الديكور لمسات من الديكورات الاستوائية فى تصاميم غرف نوم 2018 ، لانها تعكس الاحساس بالدفء ، وذلك من خلال اختيار تصاميم ورق الجدران التى تحتوى رسومات لاشجار عالية وكثيفة ، وكما هو واضح بالصورة فى هذا التصميم فنجد ان ورق الجدران موجود فى الجدار الرئيسى بالغرفة ، لاضافة لمسات خاطفة للانفاس ، وحتى يكون تصميم غرفة النوم مكتمل فكان الاختيار لارضيات غرفة النوم الخشبية باللون البيج .

 

 

5- تصاميم غرف نوم 2018 الدافئة :

 اللمسات الدافئة فى تصاميم غرف نوم 2018

اللمسات الدافئة فى تصاميم غرف نوم 2018

 

هل تحبين الديكورات الدافئة والفاخرة فى غرفة نومك ؟ هذا التصميم من تصميات غرف نوم 2018 هو لغرفة نوم مثيرة ، فهو يحتوى على ورق جدران بتصاميم استوائية ، مع سرير باعمدة جانبية معلق عليها ستائر تتشابه نقوشتها مع نقوشات ورق الجدران ، ويوجد جزء من الغرفة يحتوى على كرسى مصمم من خشب البامبو ، كما يوجد مقعدين اخرين امام السرير عليهم قطع من الفراء الابيض ، لتعزيز الشعور بالدفء .

 

 

6- تصاميم غرف نوم 2018 السريالية الشاملة :

 الاشكال السريالية الشاملة فى تصاميم غرف نوم 2018

الاشكال السريالية الشاملة فى تصاميم غرف نوم 2018

 

هذا التصميم هو الاكثر غرابة من بين التصميمات السابقة لتصاميم غرف نوم 2018 ، حيث انه يعتمد على الاسلوب السريالى الشامل للديكور ، فنجد ان الجدار الرئيسى لغرفة النوم ، مزين بقطع خشبية مصممة على ههيئة اغصان الاشجار مع وجود اوارق شجر صغيرة وازهار صغيرة باللون البرتقالى ، وبالنسبة لتصميم السرير فهو محاط باعمدة مصممة على هيئة اشجار مصممة من الخشب ، ومفرش السرير يكمل اللمسات السريالية .، كما ان المكتب الموجود بجانب السرير تصميمه غريب لكنه متناسق مع باقى تصاميم اثاث الغرفة ، وقد اختار مصممى الديكور اللون البيج لاستكمال ديكور الغرفة .

 

 

7- روعة اللون الابيض فى تصاميم غرف نوم 2018 :

  روعة اللون الابيض فى تصاميم غرف نوم 2018

روعة اللون الابيض فى تصاميم غرف نوم 2018

 

مهما تغيرت وتجددت تصاميم غرف النوم ، الا ان استخدام اللون الابيض فى التصاميم لا ينتهى ابدا ، فهو يعكس الاحساس بالحيوية والنشاط ، ونجد فى هذا التصميم العصرى الانيق ، ان كل عناصر الديكور الموجودة بالغرفة هى باللون الابيض مع وجود ظلال خفيفة باللون البيج لاضافة لمسات دافئة للديكور مثل اختيار الوسائد باغطية من اللون البيج ، اما بالنسبة للاثاث والطلاء والمفروشات ، وحتى اللوحات فهى باللون الابيض لكن لها اطار خشبى يعزز من الاحساس بالدفء فى الغرفة .

 

 

8- اضافة لمسات من الفوضى الدقيقة فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 لمسات من الفوضى الدقيقة فى تصاميم غرف نوم 2018

لمسات من الفوضى الدقيقة فى تصاميم غرف نوم 2018

 

يبدو ان لمسات الفوضى اصبحت اتجاه يأخذ بعين الاعتبار فى التصاميم الداخلية لهذا العام ، فبمجرد النظر لهذا التصميم من تصميات غرف نوم 2018 ، فستشعرين وكأن يشوبها الكثير من الفوضى ، لكنها فى الحقيقة مصممة بعناية فائقة لتشعرى بالدفء والانتعاش فى غرفة نومك ، فمثلا فى التصميم الواضح بالصورة نجد ان ورق الجدران الموجود على الجدار الرئيسى بالغرفة ، مثبت بشكل غير منتظم ، فناحية متعرجة وناحية اخرى بتصميم بسيط ، وايضا تتضح لمسات الفوضى فى طريقة فرش السرير ، حيث ان المعتاد هو ان يكون المفرش متدلى من جوانب السرير ، بعكس ما يتوفر فى هذا التصميم فالمفرش به الكثير من الثنيات التى تجذب الانتباه ، خصوصا وان لون المفرش فضى ، بينما لون الملاية صفراء .

 

 

9- انماط مختلطة فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 اشكال مختلطة فى تصاميم غرف نوم 2018

اشكال مختلطة فى تصاميم غرف نوم 2018

 

فى هذا التصميم خليط رائع من انماط متعددة ، لتصبح فى النهاية وسيلة تزيين سهلة لغرفة نومك، فالجدران مليئة باللوحات الفنية مختلفة الاحجام والالوان ، والتسريحة مصممة بشكل عتيق ولونها ازرق بحرى ، اما الكومود فتصميمه معتاد لكن لونه رمادى ، ولذلك فقد اختار مصممى الديكور اللون الابيض ليكون اللون الاساسى لديكور الغرفة وليربط كافة العناصر مع بعضها .

 

 

10- تأثير الطاولات الذهبية على تصاميم غرف نوم 2018 :

 الطاولات الذهبية في تصاميم غرف نوم 2018

الطاولات الذهبية في تصاميم غرف نوم 2018

 

وجود طاولات على جانبى السرير من الامور الرائعة التى تسهل عليكى الاحتفاظ بالاشياء بالقرب منك ، وقد اختار مصممى الديكور اللون الذهبى لطلاء الطاولات فى تصاميم غرف نوم 2018 ، لكى تضيف لمسة فاخرة للديكور .

 

 

11- استخدام الاشكال الهندسية فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 الاشكال الهندسية الفضائية فى تصاميم غرف نوم 2018

الاشكال الهندسية الفضائية فى تصاميم غرف نوم 2018

 

فى الاونة الاخيرة اصبح اختيار الاشكال الهندسية يضيف لمسات عصرية هامة للديكور ، الامر الذى جعل مصممى الديكور اهتموا باضافة تلك الاشكال الهندسية باسلوب جديد ومتميز فى تصاميم غرف نوم 2018 ، مثل اضافة اشكال الدوائر والتي تشبه الى حد كبير شكل الفضاء والكواكب المختلفة ، فهى تضيف لمسة ساحرة للتصميم الداخلى .

 

 

12- ظلال مختلفة باللون الرمادى فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 استخدام اللون الرمادى فى تصاميم غرف نوم 2018

استخدام اللون الرمادى فى تصاميم غرف نوم 2018

 

على الرغم من ان اللون الرمادى من الالوان المحايدة ، الا انه لون مشرق ، ويمكن مزجه مع الوان كثيرة جريئة ، مثل دمجه مع اللون الاخضر ، او دمجه مع اللون الاحمر ، وقد يفضل مصممى الديكور اختياره فى الكثير من التصاميم العصرية ، لانه يضيف لمسة براقة فاخرة .

 

 

13- اختيار الجدران الخرسانية فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 الجدران الخرسانية فى تصاميم غرف نوم 2018

الجدران الخرسانية فى تصاميم غرف نوم 2018

 

على الرغم من ان مظهر الجدران الخرسانية رتيبة ، الا ان استخدامها فى الديكورات الحديثة لغرف النوم ، اضاف لها لمسات عصرية عالمية فهى تحتوى على دوائر صغيرة منحوتة على الجدران ، وقد استخدمها مصممى الديكور لتزيين الجدار الرئيسى لغرف النوم .

 

 

14- اختيار فواصل خرسانية فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 الفواصل الخرسانية فى تصاميم غرف نوم 2018

الفواصل الخرسانية فى تصاميم غرف نوم 2018

 

اذا كانت غرفة نومك كبيرة ، فبامكانك اختيار احدى تصاميم الفواصل الخرسانية لتقسيم غرفة نومك ، حيث انها ستضيف لمسة عصرية فائقة الجمال ، وفى نفس الوقت ستسمح لكى بتخصيص مكان هادئ للقيام ببعض الاعمال من خلال مواقع التواصل الاجتماعى .

 

 

15- خلفيات براقة فى تصاميم غرف نوم 2018 :

 ورق الجدران اللامع فى تصاميم غرف نوم 2018

ورق الجدران اللامع فى تصاميم غرف نوم 2018

 

لا شك ان الطلاء اللامع يضيف لمسات خاطفة للانفاس فى تصاميم غرف نوم 2018 ، وقد تتوفر الخلفيات البراقة فى بعض تصاميم ورق الجدران ايضا ، بحيث يكون من السهل عليكى تثبيتها على الجدران الرئيسى فى غرفة نومك ، لكن عليكى معرفة ان التصاميم البراقة وانواع الطلاء اللامع يظهره الاضاءة الجيدة ، لذلك عليكى ان تحرصى على اضافة اضافة موجهه ناحية خلفية سريرك .

 

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading