nav icon

10 حقائق مدهشة عن جزر الكناري بالصور

جزر الكناري (الارخبيل) هي الجزر الاكثر شهرة وشعبية في اسبانيا، ولكن هل تعرف ان جزر الكناري اقرب الى افريقيا من قارة اوروبا ؟ وهل تعلم ان ثالث اكبر بركان في العالم يوجد على هذه الجزر ؟ وجزيرة الكناري تشتهر ايضا برياضة مصارعة الكناري شكل من اقدم اشكال المصارعة، وهناك الكثير من الحقائق المدهشة على هذه الجزر الرائعة .

 

 

10- لا يوجد عاصمة، ولكن عاصمتين لجزر الكناري :

 جزر تمتلك عاصمتين وليس عاصمة واحدة

جزر تمتلك عاصمتين وليس عاصمة واحدة

 

تقع سانتا كروز دي تينيريفي ولاس بالماس دي غران كناريا على أكبر جزيرتين معا، ويتشاركا المكانة كعاصمة للأرخبيل وهي جزر الكناري، وسانتا كروز دي تينيريفي هي أيضا موطن لاكبر ثاني كرنفال الأكثر شعبية والاكثر اثارة في العالم، والذي يجذب أكثر من مليون شخص كل عام من شهر فبراير .

 

 

9- جزر الكناري هي جزر الكلاب :

 معنى اسم جزر الكناري باللاتيني هي جزر الكلاب

معنى اسم جزر الكناري باللاتيني هي جزر الكلاب

 

عند التفكير في اسم جزر الكناري فإنه يتبادر الى الذهن الطيور الصفراء الصغيرة، ومع ذلك فإن اسم إسلاس كانارياس مشتق من المصطلح اللاتيني إنسولا كاناريا، وهذا يعني جزيرة الكلاب، ويعتقد أن هذه الكلاب كانت في الواقع نوعا من فقمات الراهب، والتي في اللاتينية تترجم باسم كلاب البحر، والفقمات في هذه الأيام تعرضت للخطر بشكل خطير ولم تعد موجودة في جزر الكناري، وعندما زار الرومان لأول مرة الجزيرة أعطوها اسم كناري .

 

 

8- جزر الكناري اقرب الى افريقيا من قارة اوروبا :

 جزر الكناري اقرب الى افريقيا من اوروبا

جزر الكناري اقرب الى افريقيا من اوروبا

 

تقع جزر الكناري قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا، وهي أقرب بكثير لخط الاستواء من البر الرئيسي لإسبانيا، وتتكون جزر الكناري من سبع جزر كبيرة والعديد من الجزر الصغيرة، وجميع هذه الجزر بركانية في الأصل بما في ذلك تينيريفي، وفويرتفينتورا، وجران كناريا، ولانزاروت، ولا بالما، ولا جوميرا، وإلهيرو، والجزيرات لا جراسيوسا، وأليجرانزا، ومونتانا كلارا، وروك ديل إستي، وروك ديل أويستي، وجزيرة دي لوبوس .

 

 

7- جبل تيد في جزر الكناري ثالث اكبر بركان في العالم :

 جزر الكناري تمتلك ثالث اكبر بركان في العالم

جزر الكناري تمتلك ثالث اكبر بركان في العالم

 

يقع جبل تيد في جزيرة تينيريفي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان، وهي تعتبر وجهة سياحية رئيسية،ويبلغ عدد الزائرين بها حوالي 3 مليون زائر سنويا، وقد خلقت الطبيعة البركانية للجزيرة عددا من الشواطئ الطبيعية المصنوعة من الالواح الخشبية الرقيقة السوداء الجميلة، أو من الرمال التي تعطي بعض شواطئ جزر الكناري نظرة مميزة .

 

 

6- مناخ جزر الكناري شبه استوائي :

 المناخ في جزر الكناري شبه استوائي

المناخ في جزر الكناري شبه استوائي

 

مناخ جزر الكناري شبه استوائي، حيث ان جزر الكناري تتميز بوجود الطقس الحار على مدار السنة، ومع الايام الطويلة الساخنة في فصل الصيف وايضا مع الايام الباردة، ولكن تبقى جزر الكناري دافئة بشكل كبير في فصل الشتاء .

 

 

5- تشتهر جزر الكناري بمصارعة الكناري :

 مصارعة الكناري المصارعة الاكثر شهرة في جزر الكناري

مصارعة الكناري المصارعة الاكثر شهرة في جزر الكناري

 

جزر الكناري بها رياضة خاصة جدا وهي مصارعة الكناري، والتي اتت من سكان الجزيرة الاصليين، ويعتقد ان هذه الرياضة نشأت في عام 1420، ولكن فقط بعض قواعد وتقنيات الرياضة ظلت باقية في العصر الحديث، واصبحت هذه الرياضة جزء من فلكلور هذه الجزر، وعادة يتم القتال في الاحتفالات او المهرجانات المحلية في جزر الكناري، وهي اقدم شكل من اشكال المصارعة المعروفة، ولا تزال هذه الرياضة مستمرة حتى اليوم .

 

 

4- تشتهر جزر الكناري بالاطعمة الغريبة :

 جزر الكناري تمتلك اغرب المأكولات

جزر الكناري تمتلك اغرب المأكولات

 

الطعام هو جزء مهم للغاية من الثقافة في جزر الكناري، وهناك بعض الأطباق الغريبة مثل الموجو، وهي الصلصة التي قد تكون برتقالية أو حمراء أو خضراء اعتمادا على مكوناتها، والصلصة مليئة بالثوم ويمكن أن تكون نصف حارة، وعادة ما تكون مصنوعة من الزيت والخل والملح والفلفل الأحمر والزعتر والأوريجانو والكزبرة والعديد من التوابل الأخرى، وهناك نوع اخر من الطعام يسمى روبا فيجا وهو ما يعني الملابس القديمة، وهو طبق من الدجاج ولحم البقر مختلط بالبطاطس والفاصوليا جاربانزو .

 

 

3- السلحفاة البحرية ضخمة الرأس تعيش على جزر الكناري :

 جزر الكناري يعيش حولها السلحفاة البحرية الضخمة

جزر الكناري يعيش حولها السلحفاة البحرية الضخمة

 

السلحفاة البحرية ذات الرأس الضخمة تأخذ رحلة طويلة من الغوص في المياه، وقد تكون محظوظا بما في الكفاية للحصول على لمحة واحدة من اكبر السلاحف في العالم، والسلاحف البحرية ضخمة الرأس من السلاحف المهددة بالانقراض، وتبلغ ذكور السلاحف البالغة حوالي ثلاث اقدام في الطول، وتعيش السلاحف بين (47-67) عاما .

 

 

2- سيام بارك افضل ملاهي مائية على جزر الكناري :

 جزر الكناري تمتلك افضل الملاهي المائية في اوروبا

جزر الكناري تمتلك افضل الملاهي المائية في اوروبا

 

توجد افضل الملاهي المائية سيام بارك في جنوب جزيرة تينيريفي، وهي تعتبر الملاهي الاكثر جاذبية واثارة في اوروبا، وتكلفت الحديقة المائية حوالي 52 مليون يورو، والحديقة تشتمل على 25 مبنى والتي تشكل اكبر مجموعة من المباني تحت عنوان المباني التايلاندية خارج تايلاند، وصممت الحديقة بإذن من العائلة المالكة التايلاندية، وحتى أنها فتحت من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة التايلاندية مها تشاكري سيريندهورن .

 

 

1- حمامات السباحة الطبيعية توجد على جزر الكناري :

 جزر الكناري تمتلك حمامات السياحة الطبيعية

جزر الكناري تمتلك حمامات السياحة الطبيعية

 

في البلدة القديمة من بويرتو دي لا كروز سوف تجد حمامات السباحة من المياه المالحة الطبيعية الرائعة التي صممها المهندس المعماري الشهير سيزار مانريك، والتي تشمل 7 حمامات سباحة والأشجار والنباتات شبه الاستوائية ونافورة ضخمة وجاكوزي ومعدات الملاعب والمطاعم وحتى قاعة وكازينو تحت الأرض .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading