nav icon

قصة السحلية وتجسيد معنى الحب والوفاء

هذه القصة من اجمل قصص الاطفال فهي توضح لنا قيمة الحب في حياتنا ، وتحكي قصتنا ان عائلة السيد راج قررت تجديد منزلهم الجديد للانتقال والعيش فيه ، فقد اشترى والدهم هذا المنزل قبل عامين ونصف ، وكان اطفاله وقتها مازالوا صغار .

 

حيث اراد هو وزوجته ترميم هذا المنزل ، لذا قرروا كسر وفتح جدار غرفة المعيشة ، وفي البداية، عندما اشترى السيد راج هذا المنزل، كانت هناك جدران خشبية وكانت تستخدم هذه الجدران كجزء من الديكور الداخلي ، ولكن اراد هو وزوجته ازالة الجدران الخشبية، وبالفعل تمت ازالة الجدران الخشبية وصدموا عندما شاهدوا سحلية عالقة في الفراغ المجوف بين هذه الجدران الخشبية .

 

وقد فوجئ السيد راج كثيرا وتساءل كيف كانت هذه السحلية هناك كل هذه المدة ، فقد كان الجدار الخشبي مغلقا تماما وليس هناك مجال للتحرك من وراء الجدران، حتى انه رأى ان اقدام السحلية كانت عالقة من خلال المسمار الذي كان تم طرقه من الخارج .

 

كان السيد راج وعائلته مندهشين حقا لرؤية هذه السحلية وراء الجدار الخشبي، وشعروا بالحزن الشديد ، حيث انهم من وضع هذا المسمار ، فقد ذكرته زوجته انهم هم من وضعوا المسمار لتعليق صورة طفلهم، ومع ذلك، كان لديهم سؤال هام ، وهو كيف نجت السحلية حتى الان دون ان تتحرك من مكانها .

قصة السحلية من اجمل قصص الاطفال

 

وقررت الاسرة الانتظار لبعض الوقت لمعرفة كيف نجت هذه السحلية مع مسمار عالق على قدميها لعدة اشهر دون ان تتحرك ، وكان السؤال الاوضح هو كيف نجت هذه السحلية من دون طعام لانه لا يمكنها ان تتحرك .

 

وفي حين كانوا يرتبون اشياء اخرى، وقعت عينهم على سحلية اخرى ، فصرخ الولد الصغير مستنجدا بوالده "ابي انظر هنا" ، وتفاجأ الجميع من المنظر ، فظهرت سحلية اخرى تحمل الطعام في فمها ، وتقوم باطعام السحلية العالقة لفترة طويلة دون اي تعب، نعم، انها كانت مفاجأة حقيقية لهم .

 

هذا التصرف الملئ بالحب والعطاء والوفاء لمس قلب العائلة كثيرا ، وكان الجميع مندهش جدا من ان سحلية تقوم باطعام سحلية اخرى ،فكل منهم حمل الامل في قلبه وامن في البقاء على قيد الحياة رغم كل الصعاب .

 

وكلا من السحليتين لم يفقدوا الامل على بعضها البعض، وصبروا بقلب ملئ بالحب والرعاية والتفاني ، وهنا تساءل راج كثيرا كيف لهذا المخلوق الصغير ان يكون لديه هذا القلب الرائع بينما نحن البشر لا نملكه ، ولماذا لا نحمل الحب والرعاية في قلوبنا، بدلا من الكراهية لبعضنا البعض .

 

وفي النهاية فك راج اسر السحلية العالقة وتركها تذهب في سلام مع السحلية الاخرى ، وتعلم هو واولاده انهم يجب ان يقوموا بمشاركة الحب والرعاية بشكل جيد، فالمشاركة دوما تعنى الاهتمام .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading