nav icon

كيفية التعامل مع كلب دوبرمان بالصور

كلب دوبرمان من الكلاب الرياضية الذي يحتاج الى المشي السريع كل يوم، والركض في الخارج كلما كان ذلك ممكنا، واذا عانى كلب دوبرمان من قلة ممارسة الرياضة او الرفقة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الأرق ومشاكل سلوكية أخرى، والتدريب الذهني (الطاعة، وخفة الحركة، والمطاردة) مهم جدا لانه يولد التفكير .

 

على الرغم من أن بعض كلاب الدوبرمان عاطفية جدا ويحبون الجميع، ولكن معظم كلاب دوبرمان متحفظة جدا مع الغرباء ويعملون على حماية أسرهم، والتنشئة الاجتماعية المبكرة والشاملة إلزامية لتجنب الخجل أو الحدة .

 

كلب دوبرمان

كلب دوبرمان

 

كلب دوبرمان من الكلاب التي تسيطر على الكلاب الاخرى، والبعض الاخر يحب القطط وبعض كلاب الدوبرمان تحب الحيوانات الصغيرة، وكلب دوبرمان يستطيع التفوق في تدريبات الطاعة، ولكن هناك بعض من كلاب الدوبرمان صارمة وعنيدة، والهدوء والقيادة المناسبة امور لابد منها، وتدريبات الطاعة يجب ان تكون مقنعة وخالية من الحدة، وسلالة كلب دوبرمان لا تتسامح مع الاذى والمضايقة .

 

 

- صفات كلب دوبرمان :

* كلب دوبرمان من الكلاب الكبيرة والقوية، ولكنه أنيق وحسن المظهر .

* كلب دوبرمان لديه فراء قصير سهل العناية به .

* ينمو كلب دوبرمان على ممارسة الرياضة ، والأنشطة الحيوية، ويستطيع القيام بالأشياء الصعبة .

* يبدو كلب دوبرمان خطيرا في مظهره، وهذا ما يعطيه المظهر المرعب حتى عندما يكون ودودا .

 

تدريب كلب دوبرمان

تدريب كلب دوبرمان

 

- لمن يرغب في التعامل مع كلب دوبرمان عليه ان يعرف ما يلي :

* توفير ما يكفي من التدريبات والانشطة لكلب دوبرمان لابقائه راضيا .

* كلب دوبرمان يصبح عدواني او حاد الطباع عندما لا يتعامل مع البشر فيصبح غير اجتماعي .

* كلب دوبرمان يحتمل ان يكون عدواني مع الكلاب الاخرى .

* عدم الاستقرار العاطفي مع الضغط والاصوات العالية .

* كلب دوبرمان يمكن ان يكون لديه حساسية جسدية فيميل الى رد فعل دفاعي عند التعامل معه بسوء، او عند الاندهاش .

* كلب دوبرمان لديه العديد من المشاكل الصحية الخطيرة التي يمكن ان تؤدي الى قصر عمر الكلب .

 

رشاقة كلب دوبرمان

رشاقة كلب دوبرمان

 

- كيفية اختيار كلب دوبرمان المناسب لك :

* يمكنك تجنب بعض الصفات السلبية عن طريق اختيار كلب دوبرمان البالغ من مأوى الحيوانات، ومع كلب دوبرمان البالغ يمكنك أن ترى بسهولة ما تريد ان تحصل عليه، ومع ذلك الكثير من كلاب دوبرمان قد ثبت بالفعل ان لديهم صفات سلبية .

 

* إذا كنت ترغب في جرو كلب دوبرمان، فيمكنك تجنب بعض الصفات السلبية عن طريق اختيار مربي جيد وجرو صحيح، ولسوء الحظ، لا يمكنك عادة معرفة ما إذا كان جرو كلب دوبرمان قد ورث الحساسية أو اي مشاكل صحية حتى ينضج .

 

* وأخيرا، يمكنك تجنب بعض الصفات السلبية من خلال تدريب كلب دوبرمان الخاص بك على الاحترام والطاعة، واتباع برنامج الرعاية، وبعض الأشياء التي يجب أن تفعل جيدا للحفاظ على كلبك في صحة وسعادة .

 

شراسة كلب دوبرمان

شراسة كلب دوبرمان

 

- مميزات وخصائص كلب دوبرمان :

* كلب دوبرمان يحتاج الى فرص منتظمة للتنفيس عن طاقته والقيام بأشياء مثيرة للاهتمام، لذلك يجب ان توفر له ممارسة الرياضة والتحفيز الذهني، وكلب دوبرمان لا يحتاج الى ممارسة رياضة شاقة .

 

* كلب دوبرمان لديه غرائز واقية تجاه الغرباء، وهو بحاجة الى التعامل الكثير مع الناس حتى يتعلمون التعرف على السلوكيات الطبيعية من الناس الطيبين، وحتى يمكنهم التعرف على الفرق عندما يتصرف شخص ما بشكل غير طبيعي، وبدون التنشئة الاجتماعية الدقيقة يمكن ان يصبح كلب دوبرمان عدواني، ومن دون ما يكفي من التنشئة الاجتماعية، فإنه يصبح خائف من الغرباء، وهو أمر صعب جدا للعيش معه .

 

* كلب دوبرمان من الكلاب المطيعة والقابلة للتدريب جدا، وهو يحتاج الى صديق حميم .

 

* كلب دوبرمان عدواني مع الكلاب الخرى من نفس الجنس، ويمكن ايضا ان يطارد القطط والحيوانات الاخرى، ولذلك يجب ان تكون قادرا ومسيطرا على سلوك كلب دوبرمان مع الحيوانات الاخرى .

 

* هناك بعض المشاكل الصحية التي تصيب كلب دوبرمان مثل امراض القلب الوراثية، والسرطان والتي يمكن ان تؤدي الى موت الكلب قبل ان يصل الى سبع سنوات .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading