nav icon

من اروع قصص الاطفال ، قصة القرود الحمقى

نستكمل معكم اليوم سلسلة قصص الاطفال التي نقدمها لكم من خلال موقعكم سحر الكون ، وقصتنا اليوم من قصص الاطفال الجميلة الهادفة وهي قصة القرود الحمقى .

 

وتحكي قصتنا انه قبل عدة قرون، كانت هناك غابة كبيرة جدا وكثيفة ومظلمة، ووصلت مجموعة من القرود الى هذه الغابة ، وكان وقتها موسم الشتاء، وكافحت القرود وواجهت الكثير من الصعوبات من اجل البقاء على قيد الحياة في ليالي البرد القاسية المتجمدة ، وظلوا اياما يبحثون عن النار للحصول على الدفء .

 

وفي يوم من الايام ، رأت القرود اليراعة في السماء واليراعة هي الخنفساء المضيئة ، واعتبروها على الفور نارا ، وكل القرود في المجموعة صاحوا "النار، النار، النار، لقد حصلنا على النار" ، وحاول زوجين من القرود ان يقوموا بالقبض على اليراعة ولكنها هربت منهم ، وشعرت القرود بالحزن الشديد لانهم لم يتمكنوا من التقاط النار، وكانوا يتحدثون مع انفسهم بانهم لا يستطيعون العيش في البرد اذا لم يحصلوا على النار .

 

وفي الليلة التالية، ومرة اخرى رأت القرود العديد من اليراعات ، وبعد عدة محاولات، قامت القرود بالقبض على عدد قليل من اليراعات ، ووضعوا هذه اليراعات في حفرة قاموا بحفرها في الارض وحاولوا تفجيرها لكي يحصلون على نار ، في الواقع كان من الصعب جدا تفجير هؤلاء الخنافس وخاصة من دون معرفة حقيقة انهم كانوا مجرد خنافس وليسو نار كما يظنون .

من اروع قصص الاطفال ، قصة القرود الحمقى

قصص الاطفال

 

وعلي الجانب الاخر كانت البومة تراقب كل انشطة القرود، وطارت البومة الى ان وصلت البومة الى القرود وقالت لهم "ايها قرود ماذا انتم بفاعلون ، هذه ليست نارا ، انها مجرد خنافس مضيئة ولن تكونوا قادرين على جعلها نارا ابدا " .

 

ضحكت القرود في وجه البومة، ورد واحد من القردة الحمقى عليها قائلا لها "ماذا تقولين ايتها البومة العجوزة انتي لا تعرفين اي شيء عن كيفية عمل النار لذلك لا تزعجينا  وانصرفي من هنا " ، حذرتهم البومة مرة اخرى وطلبت منهم ان يقوموا بوقف عملهم الاحمق هذا قائلة لهم " ايها قرود، لا يمكنكم صنع النار من الخنافس ، يرجى سماع كلماتي. " .

 

لم يستمع القردة الحمقى لكلام البومة ، وظلوا يحاولون جاهدين ان يحصلوا على النار من الخنافس التي كانوا يظنون انهم نارا ، ووقتها قالت لهم البومة مرة اخرى " اوقفوا هذا العمل الاحمق ، ماذا حدث لكم ايها القردة ، انتم تكافحون كثيرا من اجل ماذا ، يمكنكم الحصول على مأوى خاص بكم في كهف قريب ، ويمكنكم ان تنقذوا انفسكم من البرد القارس ، ولكن لا تضيعوا وقتكم على هذا الهراء فلن تحصلون على النار" .

 

صرخ قرد من المجموعة في وجه البومة لكي تغادر ، وبالفعل غادرت البومة المكان ، وظل القرود ببساطة يقومون بنفس النشاط الاحمق لعدة ساعات الى ان جاء منتصف الليل تقريبا ، وكانوا متعبين جدا وادركوا ان كلمات البومة كانت صحيحة وانهم كانوا يحاولون تفجير مجرد خنافس ، وذهبوا مسرعين لكي يأووا انفسهم في الكهف لكي يهربوا من البرد القارس . 

 

وهذه القصة تعلمنا بدون شك اننا قد نخطئ مرات عديدة، واننا يجب ان نسعى ونقبل النصائح والاقتراحات المقدمة من الاخرين حتى نصل الى هدفنا .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك