nav icon

قصة الدببة الثلاثة والفتاة الصغيرة

مهم جدا قراءة  قصص قصيرة للطفال لتنمية معارفهم و حتى يعتادون على القراءة منذ الصغر ، و موقع سحر الكون يقدم الكثير من  قصص قصيرة للطفال مثل قصتنا اليوم قصة الدببة الثلاثة و الفتاة الصغيرة احد اجمل و امتع قصص قصيرة للطفال .

 


قصة الدببة الثلاثة هذه تعلمنا الا نتطفل علي اي مخلوق ايا كان ، فتحكي لنا هذه القصة انه ذات مرة، كان هناك فتاة صغيرة ذهبت للتنزه في الغابة ، وهي في طريقها رأت منزل من بعيد ، وقررت ان تقترب منه ، وبالفعل طرقت الباب ولكن لم يجيب عليها احد ، واخذها الفضول لكي تدخل الي هناك لتري ما بداخل المنزل، وهناك في الداخل وجدت طاولة في المطبخ، وكان هناك علي الطاولة ثلاثة أطباق من العصيدة ، وكانت الفتاة الصغيرة جائعة ، وقالت بينها وبين نفسها انها يمكنها تذوق العصيدة التي في الوعاء الاول.

 


وبالفعل ذاقت الفتاة الصغيرة عصيدة الوعاء الاول ووجدتها حارة جدا ،  فتساءلت ماذا عن عصيدة الوعاء الثاني ، فذاقت الوعاء الثاني ايضا ووجدت عصيدة الوعاء الثاني بارد جدا ، وهنا قررت الفتاة الصغيرة ان تتذوق الوعاء الثالث والاخير من العصيدة  ، ووجدت مذاقها جيد للغاية وأكلت كل شئ بسعادة غامرة.

قصة الدببة الثلاثة والفتاة الصغيرة من قصص قصيرة للطفال


وبعد ان تناولت الفتاة الصغيرة وجبة افطار الدببة الثلاثة ، شعرت بالتعب قليلا ، لذلك، اخذت تسير إلى غرفة المعيشة حيث شاهدت ثلاثة مقاعد ، وقررت الفتاة الصغيرة ان تجلس لتجرب الكرسي الاول لأراحة قدميها قليلا، وعندما جلست علي الكرسي الاول وجدته كبيرا جدا ، فجلست في الكرسي الثاني ووجدته ايضا كبيرا جدا جدا ، وقررت ان تجرب الكرسي الاخير والثالث ووجدته مناسب للغاية وتنهدت اخيرا حيث انها وجدت كرسي تستريح عليه.

 


شعرت الفتاة الصغيرة بالتعب الشديد وكانت متعبة وتريد ان تنام ، لذلك ذهبت الي الطابق العلوي إلى غرفة النوم ، وعندما حاولت ان تنام في السرير الاول لم تشعر بالراحة لانه صعب جدا ، واستلقت في السرير الثاني ووجدته ضعيف للغاية ، وذهبت مسرعة الي السرير الثالث ووجدته سرير ممتاز ونامت فيه.

 


وبينما هي كانت نائمة، جاءت الدببة الثلاثة الي المنزل ، وشعروا بالمفاجأة الشديدة عندما وجدوا كل شئ مختلف عما تركوه فقال كل من الدببة الاب والام " هناك شخص ما تناول عصيدتنا " ، وبكي الدب الصغير قائلا " هناك شخص ما تناول عصيدتي وأكل كل شئ ايضا.

 


وذهبوا الي الكراسي الخاصة بهم ليجدوا ايضا انه قام شخص ما بالجلوس عليه غيرهم ، وحزن الدب الصغير للغاية لانه عندما كان يجلس علي كرسيه شخص ما كسر كل شيء إلى أشلاء، وقررت الدببة الثلاثة ان ينظروا حولهم لكي يتعرفوا اكثر عما حدث اثناء غيابهم ، وعندما وصلوا الي الطابق العلوي في غرفة النوم، اخذ الدب الاب يقول "لقد كان هناك شخصا نائما شخص في سريري" ، وايضا الدب الام قالت نفس الشئ ، وهنا سمعوا صياح الدب الصغير قائلا " "شخص ما لا يزال ينام في سريري".

 


بعد ذلك ، استيقظت الفتاة الصغيرة مفزوعة من صوت الدببة الثلاثة و صرخت قائلة "المساعدة" وقفزت وركضت  خارج الغرفة ، وركضت الفتاة الصغيرة أسفل الدرج، وفتحت الباب، وهربت إلى الغابة ، ولم تعود إلى منزل الدببة الثلاثة مرة اخري ولم تتطفل مجددا علي اي احد.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading