nav icon

ما الفرق بين الاسد والنمر ؟

على الرغم من أن كلا من الأسد والنمر من حيوانات البرية التي تنتمي إلى عائلة القط، إلا ان هناك فرق بين الاسد والنمر هذين القطين الكبيرين، والفرق بين الاسد والنمر الاكثر وضوحا هو المظهر الخارجي.

 

- الفرق بين الاسد والنمر :

 

ما هو الفرق بين الاسد والنمر ؟الفرق بين الاسد والنمر

 

* النمر يعد من الحيوانات الجريئة، والنمر لديه خطوط سوداء على جسده، بينما الاسد لا يمتلك هذه الخطوط.

* النمر ايضا لا يمتلك لبدة الاسد من الذكور وهو الشعر المتراكم على رأس وكتفي الاسد، والاسد لديه لبدة كبيرة حول رأسه ووجهه وكتفيه.

* تختلف الخصائص الجسدية أيضا بين الاسد والنمر، فالنمر أطول من الأسد، وله عضلات أكثر، وعموما النمر أثقل في الوزن على الرغم من الأسد اعلى واضخم من النمر.

 

ما الفرق بين الاسد والنمر ؟

 

* النمر لديه أرجل اقوى من الاسد، كما ان النمر اكثر نشاطا ورشاقة من الاسد، وبحكم الطبيعة، فإن النمر اكثر عدوانية من الاسد، ويعتقد ان ذكر الاسد كسولا في سلوكه، وعندما نضع الاسد والنمر في مقارنة فسوف نجد ان النمر يعتبر اكبر القطط المسيطرة.

* هناك اختلافات كبيرة ايضا بين الاسد والنمر من حيث المعيشة، فالاسد يفضل ان يعيش في مجموعات كبيرة، وتعرف هذه المجموعة بالزمرة، وفي الزمرة يوجد هناك اسد واحد فقط هو رئيس الزمرة، وهذا جنبا الى جنب مع العديد من الذكور والاناث الاخرى، ولكن اناث الاسد هي التي تصطاد من اجل الحصول على الطعام من غابات السافانا، حيث ان الاناث تجلب الفريسة الى الزمرة وبالتالي، فإن الذكور من الاسود تعتمد على الاناث في تناول وجباتهم.

 ما الفرق بين الاسد والنمر ؟

 

من الناحية الأخرى، فإن النمر يفضل العيش ومطاردة الفريسة الخاصة به وحده، فالنمر يطارد الفرائس الخاصة به في الغابة ومن ثم يأكل صيده وحده، ولذلك، يمكن للمرء أن يقول أن الأسد يعتبر بالتأكيد اجتماعي أكثر من النمر.

* سرعة كل من الاسد والنمر مختلفة، فالأسد يمكن أن يصل سرعته إلى 50 ميلا في الساعة، ولكن يمكن أن يسافر مسافة قصيرة فقط بهذه السرعة، والنمر يمكن أن يصل إلى سرعة (30- 40) ميل في الساعة، ويعتبر النمر عموما أكثر مرونة وأكثر نشاطا من الأسد.

* اشبال كلا من الاسد والنمر مختلفة في العدد، فأنثى النمر تلد من (2- 4) من الأشبال في الموسم الواحد وتعتني بهم حتى يبلغوا سن العامين، وعادة ما تلد انثى الاسد من (1- 2) من الأشبال والتي تعتني بهم حتى سن (10- 12) شهرا.

 

 

 

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading