nav icon

معلومات رائعة عن تربية السلحفاة في المنزل

الكثير يتساءلون عن تربية السلحفاة في المنزل وخاصة تزاوج السلحفاة في الاسر هل يستطيعون القيام بذلك ؟ والجواب دائما لا، فالسلحفاة تفعل ذلك من تلقاء نفسها، فعند وضع ذكور واناث السلحفاة معا، فنحن لا نعلم ما يمكننا القيام به لتشجيعهم، والسلحفاة الذكر لا تحتاج الى تشجيع منا.

 


- ماذا تعرف عن تربية السلحفاة في المنزل ؟

 

معلومات رائعة عن تربية السلحفاة في المنزلتربية السلحفاة في المنزل

 

كل ما علينا فعله هو اخذ البيض عندما نجد عش السلحفاة أو رؤية السلحفاة تضع بيضها، ويتم وضع البيض في حاضنة بسيطة، ونحن نتمتع اثناء فقس البيض وخروج صغار السلاحف، وبالرغم من موت معظم الصغار إلا ان عدد قليل من السلاحف تنجو .

 

السلحفاة البالغة والسلحفاة الاقدم سنا تقضي الاشهر الدافئة في الهواء الطلق خارج المنزل، والسلحفاة حرة تماما في التزاوج والتكاثر الطبيعي، وهناك انواع مختلفة من مسكن السلاحف ، لذلك عملية التكاثر ممكنة بين السلالات، حيث هناك مساحة وفيرة لاختيار موقع العش، فبيت السلحفاة ليس محكم بما فيه الكفاية حتى اننا لا نجد السلاحف الصغيرة إلا في وقت لاحق.

 

قد تكون السلاحف  تتزاوج دون أن تعرف ذلك، وقد تتفاجأ عندما تجد البيض في الحاويات أو الأحواض الخاصة بها، وهناك الكثير من الناس الذين يتفاجئون عندما يجدون البيض ولا يعرفون ما يجب القيام به.

 

السلحفاة الأليفة ربما تمضي المزيد من الوقت اثناء التكاثر أو التزاوج اكثر من السلحفاة البرية لأنها محصورة أو مقيدة، والذكور والإناث تواجه بعضها البعض في كثير من الأحيان إن لم يكن بشكل مستمر، وقد تكون حدود سياج حظيرة السلحفاة في خارج المنزل مشكلة لأن بعض الذكور تتابع الإناث بلا هوادة، والمعروف عن ذكر السلحفاة الخشبية والسلحفاة المرقطة معاملاته القاسية مع الانثى اثناء فترة التزاوج.

 

عندما يكون ذكر السلحفاة على استعداد للتزاوج، فإن الانثى تسعى لانتباه الذكر عندما تكون هي ايضا جاهزة للتزاوج، وقد تتزاوج انثى السلحفاة مع اكثر من ذكر وتحتفظ بالحيوانات المنوية لعدة سنوات، ولا يمكن معرفة من هو الذكر الذي قام بتلقيح البيض.

 

بعض الناس يضعون السلحفاة في احواض السمك ويتفاجئون بالبيض في الماء لان الانثى ليس لديها خيار سوى اسقاط البيض في الماء، وهذه ليست مشكلة حيث يمكن التقاط البيض من الماء واحتضانه و يمكن ان يفقس بنجاح، والبيض داخل الماء لا يتطور و ينمو .

 

العش داخل الحظيرة يجب ان يكون مناسبا، فالسلحفاة الصندوقية الشرقية تفضل العزلة مع التعرض لاشعة الشمس الجيدة مع اضافة الرمل والسماد، والسلحفاة المزركشة تفضل العش الرطب المبلل لبضع بوصات في العمق لوضع البيض.

 

السلحفاة الصندوقية لساحل الخليج سرية للغاية، فعندما تكون جاهزة وعلى وشك وضع البيض فإنها تذهب لاخفاء بيضها واذا لم تراقبها فلن تجد عشها، وعندما يحل الظلام تبدأ السلحفاة الصندوقية في التحرك بينما باقي السلاحف مستقرة في المساء، ويبدو ان السلحفاة تعرف اين سوف تدفن بيضها.

 

السلحفاة الصندوقية الشرقية ليست سرية وتختار مواقع عشها في الاماكن المفتوحة، والسلاحف المزركشة ايضا تضع بيضها في هذه الاماكن المفتوحة ولكن من الصعب ايضا ايجادها، والسلحفاة المزركشة تتبول على منطقة العش والذي لا يضر بالبيض، لتكوين كتلة صلبة من الطين فوق العش.

 

بعض السلاحف تعشش في المساء، والبعض الاخر خلال النهار، والبعض يستغرق ساعات، والبعض الاخر سريع جدا، ونحن دائما لا نرى السلحفاة تضع بيضها، ولكن نبحث عن علامات التربة المضطربة، فالسلحفاة ليست الوحيدة التي تحفر، فهناك ايضا الطيور والسناجب التي قد تضللنا عن طريق حفر الثقوب في التربة، فالطيور عادة تترك ثقوب مدببة، والسناجب تترك ثقوب بها علامات الخدش.

 

- اضافة الكالسيوم لانثى السلحفاة :

تضع السلحفاة المزركشة البيض مرتين او ثلاث مرات في الموسم مع اقل من اسبوعين في كل مرة، ومن الشائع ايضا ان تكون قشرة البيض رقيقة في العش الثاني والثالث اكثر من الاول، ولمنع ذلك يجب ان تتبع السلحفاة نظام غذائي عالي الكالسيوم في فصل الربيع قبل واثناء فترة وضع البيض، والذي يتكون من الكريات عالية الجودة، وبالطبع الذكور تتناول النظام الغذائي مثل الاناث، والسلحفاة تفضل تناول بيض الدجاج المسلوق الذي يقطع الى مكعبات صغيرة ويقدم الى السلحفاة، ولا يجب اعطاء السلحفاة البيض النيء أو قشر البيض.

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading