nav icon

ما الفرق بين الدلافين وخنازير البحر ؟

عندما تجلس على كرسي الشاطيء الخاص بك وأنت تراقب حركات الأمواج وهي تتدفق، فيمكن أن ترى دولفين يقفز من بين الأمواج، ولكن تمهل، هل هذا حقا دولفين؟ أم أنك تراقب خنزير الماء ذو الحركات الرشيقة، فكلا من هذه المخلوقات هي من الثدييات البحرية التي تتنفس الهواء، والتي هي من ذوات الدم الحار، والدلافين وخنازير البحر هي من الأنواع المختلفة، وتنتمي حتى الى الأجناس المختلفة.

 

- الفرق بين الدلافين وخنازير البحر :

 

ما الفرق بين الدلافين وخنازير البحر ؟

 

اذا كنت تريد أن تصبح خبيرا في معرفة الفرق بين الدلافين وخنازير البحر، فأول شيء سوف تلاحظه الابتسامة العريضة التي تظهر على فم الدولفين، بينما ابتسامة خنازير البحر أقصر، والدلافين لديهم أفواه ممدودة طويلة بينما خنازير البحر لديهم أفواه قصيرة، وهذا وفقا لادارة المحيطات والغلاف الجوي الوطني، واذا حصلت على فرصة لرؤية أسنانهم عن قرب، فسوف تلاحظ أن أسنان الدلافين مخروطية الشكل، بينما أسنان خنازير البحر على شكل جاروف.

 

الزعنفة الظهرية هي واحدة من الزعانف التي توجد في منتصف الظهر، وقد تكون الزعنفة الظهرية هي من الاختلافات الرئيسية للثدييات البحرية، وعلى الأقل بالنسبة للحيوانات البحرية التي تأخذ حمامات الشمس، فالدلافين لديها زعانف ظهرية منحنية أو معكوفة، بينما الزعنفة الظهرية لخنازير البحر على شكل مثلث، وجسم الدلافين صغير الحجم، بينما خنازير البحر بدينة.

 

الدلافين تعيش معا في قطيع كبير وهي تتحدث مع بعضها البعض تحت الماء من خلال أصوات الصفير عن طريق الثقب الجليدي وهو أحد أعضاء التنفس، والعلماء لا يعتقدوا أن خنازير البحر تصنع مثل هذه الصافرات.

 

- هناك ستة أنواع من خنازير البحر، وهذا وفقا لدراسة نشرت في عام 1995 في مجلة علم الوراثة العرقي الجزيئي والتطور:

*خنزير البحر هاربور

* خنزير البحر بورمايستر

* خنزير البحر فاكويتا

* خنزير البحر دالي

* خنزير الحر ذو النظارات

* خنزير البحر عديم الزعنفة

 

الدلافين قد صنفت الى 32 نوع مختلف، ولكن بغض النظر عن المظهر المختلف قليلا لكل من الدلافين وخنازير الماء، إلا أن هذه المخلوقات تعتبر من المخلوقات الذكية جدا وكل منهما لديه شكل يشبه البطيخة على جبهته، والتي يستخدمونها في انتاج الأمواج الصوتية للتنقل حول مسكنهم في الماء.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading