nav icon

معلومات مثيرة عن أنواع القطط القزمة

القطط القزمة يمكن أن تحدث في أي سلالة من سلالات القطط التي لديها طفرة جينية، والتي تؤدي الى قصر القامة، والقطط سوف تكون أصغر حجما، وغالبا سوف يكون لها خصائص أخرى مثل الأرجل التي تتميز بقصرها بالنسبة لحجم الجسم، وهناك سلالات كثيرة من القطط القزمة.

 

- أنواع القطط القزمة :

 

معلومات مثيرة عن أنواع القطط القزمة

 

هناك نوعان من القطط القزمة، والنوع الأول منها هو chondrodysplastic، والتي تعني باختصار الأرجل القصيرة، وهذه السلالة تطورت من سلالة مونتشكين وظلت محتفظة بالأرجل القصيرة، والنوع الثاني يطلق عليه قط الفنجان الذي لديه جسم متناسق، ولكنه أصغر من السلالات الأخرى.

 

- مونتشكين :

مونتشكين هي سلالة من القطط القزمة والتي تحتوي على جين الذي يؤدي الى الأرجل القصيرة جدا، وسلالة القطط مونتشكين نشأت لعدد من السلالات الأخرى والتي تم تطورها مع هذه الخاصية لخلق أصناف جديدة.

 

- بامبينو :

قطط بامبينو هو نوع من القطط المهجنة بين قطط مونشكين وقطط سفينكس، والتي لها أرجل قصيرة وصغيرة الحجم مثل قطط مونتشكين، وبدون شعر مثل قطط سفينكس.

 

- القط الأصلع :

القط الأصلع هو خليط بين قطط مونتشكين وسفينكس والضفيرة الأمريكية، وسلالة القط الأصلع قصيرة الأرجل وبدون شعر ولها أذن مجعدة.

 

- جينيتا :

قطط جينيتا هي القطط القزمة قصيرة الأرجل، والتي لديها معطف غريب مثل قطط السافانا الأفريقية، وهذه القطط صغيرة الحجم جدا، والمعطف مخطط أو منقط.

 

- كينكالو :

قطط كينكالو هو هجين بين قطط مونتشكين وقطط الضفيرة الأمريكية، والتي لها أذن مجعدة مثل قطط الضفيرة الأمريكية، ومعطف ناعم مثل قطط مونتشكين.

 

- لامبكين :

لامبكين هي القطط القزمة والتي لها فراء مجعد، وهي هجين بين قطط مونتشكين وريكس سيلكيرك.

 

- مينسكين :

قطط مينسكين هجين بين قطط مونتشكين وقطط سفينكس، وهي قطط قصيرة الأرجل ولها معطف ضئيل، وهي سلالة صديقة جدا للانسان في الأسر كما أنها تحب اللعب.

 

- نابليون :

قطط نابليون هي هجين بين قطط مونتشكين والقطط الفارسية، والتي لها القامة القصيرة مثل مونتشكين مع الوجه الدائري والعيون المستديرة، والفراء ذو الشعرالغزير.

 

- سكووكم :

قطط سكووكم هي خليط بين قطط مونتشكين وقطط لابرم، وهي قطط قصيرة القامة ولها فراء ناعم.

 

- قطط الفنجان :

قطط الفنجان لا تشبه قطط مونتشكين، فقطط الفنجان يتناسب حجمها بالشكل الصحيح، حيث أنها صغيرة الحجم في جميع جوانب الجسم، وقطط الفنجان تميل الى أن تأتي من معظم أنواع السلالات تقريبا، أي أن معظمها ليس لديه مقياس سلالة منفصلة، وأنثى سلالة قطط الفنجان النموذجية يصل وزنها من (2- 4) رطل، ويصل طولها الى حوالي تسع بوصات عندما تنمو بشكل كامل.

 

قطط ميني بيرس هي واحدة من قطط الفنجان القليلة، وهي القطط القزمة الفارسية والتي لديها المظهر الفارسي، وهذا يشتمل على الفراء الرقيق، والوجه المفلطح، والميني بيرس ليس لديه أرجل قصيرة مثل مونتشكين.

 

- اشتري من المربيين الموثوق بهم :

يجب أن تشتري القطط القزمة من المربيين الموثوق بهم من أجل القضايا الصحية، حيث أن هناك الكثير من المشاكل الصحية المتعلقة بقطط الفنجان والتي تشتمل على :

* العظام اللينة

* الأرجل المنحنية

* ضعف في الأطراف

* مشاكل في القلب بما في ذلك لغط القلب

* نوبة أو أزمة

* التعرض لصدمات الرأس

* العمر القصير

* العقم الذي يرجع الى تليف أعضاء التكاثر.

 

- الالتزام المستمر مدى الحياة :

 

بغض النظر عن ما اذا كنت قد حصلت على القط القزم من محلات بيع القطط الثمينة، أو قد حصلت عليها من القطط الضالة، إلا أن القطط تعتبر التزام مدى الحياة، فيجب أن تكون متأكد أنك سوف تقدم الرعاية الصحية الجيدة والتدريب والتغذية السليمة والرعاية الأخرى التي سوف يحتاجها القط، وأعط الكثير من المودة للقط، وسوف تنال منه الاخلاص والمحبة.

كتب : همت

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading