nav icon

ما هو افضل رجيم لا يشعرك بالملل على المدى الطويل ؟

ان افضل رجيم ممكن ان تتبعه هو رجيم ال 1800 سعر حرارى فهو عبارة عن تشكيلة واسعة من المواد الغذائية التى لا تشعركم بالحرمان ابدا ، على عكس الانظمة الاخرى المنخفضة جدا فى السعرات الحرارية .

 

فهذا رجيم آمنا وتستطيع القيام به بنفسك دون قلق من خفض التمثيل الغذائى لك ، واليك قائمة توضح لك ما هو رجيم ال 1800 سعر حرارى ؟

 

ما هو افضل رجيم لا يشعرك بالملل على المدى الطويل ؟

قائمة رجيم ال 1800 سعر حرارى :

فى رجيم ال 1800 سعر حرارى يكون لديك مجالا واسعا من التعديل ، على عكس النظم الغذائية الاخرى المكونة من 1200 سعر حرارى تجد صعوبة فى تغير او تعديل اى عنصر .

وفيما يلى عينة من نظام غذائى لمدة ثلاثة ايام يتراوح ما بين الوجبات العادية والوجبات الخفيفة ، استخدم هذه القائمة كنموذج يرشدك الى نوعية وكمية الطعام الواجب تناولها ، وما هى الخيارات المناسبة امامك لتصل الى 1800 سعر حرارى فى اليوم الواحد .

 

رجيم اليوم الاول :

- وجبة الافطار : عدد اثنين من البيض المسلوق ، قطعتين من الخبز المحمص و ملعقتين زبدة ، كوب من عصير التوت . ( 469 سعرة حرارية )

- وفى منتصف الصباح وجبة خفيفة : تفاحة مع شريحتين جبنة شيدر او معلقة زبدة الفول السودانى . ( 150 سعرة حرارية )

- وجبة الغداء : ساندويتش تونة مع مراعاة الخبز يكون من القمح الكامل ، ملعقة من المايونيز ، وكوب من عصير البرتقال والجزر . ( 478 سعرة حرارية )

- وجبة خفيفة بعد الغداء : ثمرة فاكهة .

- وجبة العشاء : كوب واحد من الارز البنى ، بروكلى على البخار وسلطة خضراء .

 

رجيم اليوم الثانى :

وجبة الافطار : كوب من دقيق الشوفان مخلوط به ملعقتين من القشدة الخفيفة وملعقة من السكر البنى ، عدد اثنين من النقانق الخفيفة ، جربقروت مع ملعقتين من السكر الابيض . ( 400 سعرة حرارية )

- وجبة خفيفة فى منتصف الصباح : كوب من اللبن المطعم بالفاكهة . ( 160 سعرة حرارية )

- وجبة الغداء : ساندويتش من عيش التورتيلى يحتوى على ( شرائح البصل ، شرائح الكوسة والباذنجان والفلفل الاحمر والماشروم والافوكادو، ملح وفلفل اسمر ، يقلبوا فى معلقة زيت زيتون على النار لمدة 10 دقائق ، يتم دهن العيش بالجبن ثم يضاف الخضار ويلف الساندويتش . ( 436 سعرة حرارية )

- وجبة خفيفة بعد الغذاء : موزة متوسطة ، كوب من حليب الصويا غير المحلى ( 160 سعرة حرارية )

- وجبة العشاء : سمك فيليه مشوى ، بطاطس مخبوزة مع ملعقتين من القشدة الحامضة الخفيفة ، كوب واحد من الخضار على البخار . ( 451 سعرة حرارية )

- التحلية : قطعة تشيزكيك من جبن الريكوتا . ( 198 سعرة حرارية )

 

رجيم اليوم الثالث :

- وجبة الافطار : كوب من البليلة الممزوجة باللبن قليل الدسم ، كوب من كرات البطيخ .

- وجبة خفيفة فى منتصف الصباح : كوب من كوكتيل الخضار .

- وجبة الغذاء : ساندوتش برجر ، شرائح تفاح . ( 500 سعرة حرارية )

- وجبة خفيفة بعد الغداء : ثمرة فاكهة .

- وجبة العشاء : فراخ مشوية مع شريحة واحدة من الخبز الفرنسى .

- التحلية : نصف كوب ايس كريم فانيليا ( 130 سعر حرارى )

 

* من الممكن تغير الخطة وفقا لاذواقكم الشخصية والاهداف الغذائية لكن بشكل متماثل من حيث الكمية وطريقة النضج وكمية الدهون ، ومن خلال هذا الرجيم سوف تشعر بالرضا التام وسوف تقدر على المتابعة على المدى الطويل دون الشعور بالملل او الحرمان كذلك لابد ان تراعى وجود مناسبات خاصة او عشاء خارجى ، فمن خلال هذا الرجيم تستطيع ان تأكل انواع مختلفة من الطعام ، المهم هو عدم الاكثار وانتقاء المناسب لكن لا تحرم نفسك ، فرجيم الـ 1800 سعر حرارى يتلاءم مع اسلوب حياة صحية شاملة تهدف الى الاستمتاع بالطعام بأعتدال ، ممارسة الرياضة والشعور بحالة صحية جيدة .

مواضيع مميزة :

loading