nav icon

كيفية تربية الارانب الالمانية العملاقة

الارنب الالماني العملاق كان يعتقد في الماضي انه من المخلوقات الاسطورية، ولكن في عام 2007 حصل العالم روبرت على واحد من الارانب العملاقة والذي وصل وزنه الى حوالي 10.5 كيلوجرام، وعندما كان يقف على ارجله الخلفية كان بحجم طفل يبلغ من العمر خمس سنوات .

 

خصائص الارنب العملاق الالماني :

1. المظهر :
الارنب الالماني العملاق مشابه للارنب البريطاني العملاق، وكلا من هذه الارانب من سلالة الارانب الفلمنكية العملاقة، ولكن لديهم بعض الاختلافات المؤكدة، فالارنب الالمانى العملاق اكبر واثقل من الارنب البريطاني العملاق، وجسم الارنب الالماني العملاق له هيئة مستديرة، في حين ان الارنب البريطانى العملاق من الامام عريض والخلفي رباعي الشكل .

 

الارانب الرمادية الالمانية في الغالب لونها رمادي وهذا سبب تسميتها، ومع ذلك فيمكن لبعض الارانب من هذه السلالة ان تحتوي على بعض العلامات من اللون الازرق او الاسود، والمربيين الجدد يعملون دائما على تقديم الوان جديدة مختلطة في برنامج التربية المكثف .

 

2. الطباع والمشاكل الصحية :
الارانب الالمانية الرمادية من الحيوانات الاليفة المطيعة سهلة الانقياد عند التعامل معها والعناية بها بالشكل الصحيح، ولكن يمكن ان ترتعب بسهولة، وهذا يمكن ان يسبب في بعض الاحيان رد فعل من الارانب بالعض او الخدش .

 

ووفقا للاتحاد الوطني للارانب الفلمنكية العملاقة، التي تشير الى ان سلالة الارانب الكبيرة عرضة لبعض الامراض مثل الطفيليات المعوية، او العدوى البكتيرية، وخصوصا عندما تتغذى على نظام غذائي غير سليم، والارانب العملاقة ايضا عرضة ايضا لمشاكل العمود الفقري مثل داء الفقار .

 

3. العمر :
السلالات كبير الحجم من الارانب تعيش فترة اقصر من عمر الارانب المألوفة، باستثناء الارانب الالمانية العملاقة فيصل متوسط عمرها حوالي 12 عاما، في حين ان السلالات الاخرى من الارانب العملاقة مثل الارانب البريطانية يصل متوسط عمرها نصف ذلك .

كيفية تربية الارانب الالمانية العملاقة

احتياجات الارنب الالماني العملاق :
تتطلب الارانب الالمانية العملاقة حجرة ذات مساحة كبيرة كي تستطيع ان تتجول والحصول على ممارسة نشاطاتهم التي يحتاجونها من اجل البقاء بصحة جيدة، والعديد من اصحاب هذه الارانب تسمح لهم بالخول الى المنزل والتجول بحرية مع توفير القفص او الصندوق الخاص بهم للنوم والاكل، والارانب مثل القطط يمكن ان تتدرب على ان تقضي حاجتها في مكان واحد فقط، وهذا هو المهم لارنب بهذا الحجم .

 

الارانب الالمانية تتمتع بمشاركتها ارانب اخرى، وسوف تنسجم بشكل جيد مع الارانب المألوفة الحجم، ولكن ينبغي الحذر عند تقديم الارانب العملاقة لحيوانات اخرى، فاذا كنت لا تريد نسل اخر من الارانب العملاقة ينبغي تعقيمها .

 

- النظام الغذائي :
تغذية الارانب العملاقة نظام غذائي سليم هو واحد من المفاتيح لضمان ان تعيش الارانب فترة طويلة صحية، ويمكن لهذه الحيوانات الاليفة ان تكتسب وزنا زائدا بسرعة اذا تغذت على وجبات عالية الدهون، وهذا سوف يؤدى الى مشاكل في المفاصل والقلب وغيرها من المشاكل الصحية الاخرى، والقش او الحشائش الطويلة يجب ان تندرج في نظامها الغذائي مع الكريات التي تحقق نظام غذائي متوازن، ومن المهم ايضا تقديم مجموعة متنوعة من الخضراوات، وايضا بعض الاطعمة الغنية بالبروتين التي تساعد على تقليل المشاكل الصحية .

 

- الرعاية :
سلالات الارانب الالمانية العملاقة ليست ماهرة مثل الارانب الصغيرة، والرعاية تصبح من مسئولية المالك، فالارانب الالمانية العملاقة لديها غطاء من الفرو سميك ذو شعر رقيق، يميل الى فقد الكثير منه خلال موسم تساقط الشعر، لذا المالك يحتاج الى تمشيط الفروة في اوقات منتظمة لتجنب ان تبتلع الارانب الشعر وتكويت كرات من الشعر داخل الجهاز الهضمي .

 

- اصل الارنب الالماني العملاق :
الارانب الالمانية العملاقة تنحدر من سلالة الارانب الفلمنكية العملاقة، والسلالة الفلمنكية العملاقة سلالة قديمة جدا من سلالات الارانب المحلية، وكانت متواجدة منذ القرن 16، ويعتقد انها قد نشأت بالقرب من مدينة غنت ببلجيكا .

 

- الارانب الالمانية العملاقة كحيوانات اليفة :
الارانب الالمانية العملاقة تعتبر من الحيوانات الاليفة الرائعة، وهذه الارانب الكبيرة يشعرون تماما في المنزل كونهم من افراد الاسرة وجزء اساسي من حياة العائلة اليومية، ومن المرجح ان تتمتع هذه الارانب بمعانقة صاحبها، والذهاب للتنزه في الخارج، والانطلاق بحرية داخل المنزل .

 

هل هذه الارانب مناسبة مع نمط حياتك ؟
في حين ان هذه الارانب مرحة وممتعة ومثيرة للاهتمام وجميلة، الا انها تتطلب الكثير من العناية، ولذلك قبل حصولك على هذه الحيوانات الاليفة الجذابة ذات العيون البنية والفراء الناعم، يجب ان تأخذ في الاعتبار التكلفة العالية لغذائها، وان تضمن ان الارانب سوف تحصل على الرعاية المناسبة لها قبل الشراء .

كتب : همت

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading