nav icon

كيف تختار الهاتف المحمول المناسب لك ؟

انتشرت الهواتف الخلويه فى جميع انحاء العالم بشكل كبير جدا  حيث اصبح لا يوجد شخص الا و يحمل الهاتف المحمول ولذلك عليك التعلم كيف تختار الهاتف المحمول ؟ فمن الصعب الاختيار على شخص ليس على درايه بالاختلافات فى انواع ووظائف الهاتف المحمول  .
فتوجد العديد من الوظائف المختلفه للهواتف المحموله ، ايضا يجب مراعاة التكلفه المناسبه لكل شخص ، فبعض الهواتف المحموله تكون اسعارها زهيده والبعض الاخر تصل تكلفته الى مئات الدولارات .

 


فمع هذا النطاق الواسع من الاسعار والممميزات كيف يمكن للمرء معرفة الهاتف المحمول الافضل من حيث السعر والخدمه ؟ قبل ان تقرر ، لابد من القاء نظره على بعض الخيارات والمميزات المتاحه ، فالقرار يكون اسهل بعد قليل من البحث .

 


عوامل يجب مراعاتها اثناء عملية البحث عن الهاتف المحمول المناسب :

كيف تختار الهاتف المحمول المناسب لك ؟


المميزات غير الماديه ( الامكانيات ) :
ملامح الهاتف المحمول الماديه لا يمكن تغيرها مثل حجم الهاتف ولونه ، شكل الهاتف ،اما المميزات غير الماديه فهى خدمة الهاتف المحمول مثل البريد الصوتى ، انتظار المكالمات ، تحديد هوية المتصل ،كل هذه المميزات هى عباره عن امكانيات غير ماديه لكنها هامه جدا فى الهاتف المحمول ايا كان النوع والشكل الذى تم اختياره .

 


مقارنه بين الهواتف التى تعتمد على الشبكات الرقميه والشبكات التمثيليه والهواتف متعدده الخيارات :
فى الواقع الهواتف ذات الشبكه التمثيليه  Analog cell phone عادة ما تكون اقل فى التكلفه ومتاحه للشراء لكثير من الناس ، وهو هاتف يعمل جيدا مع معظم المستخدمين ، وقد تم استخدامه لعدة سنوات ماضيه وفى جميع انحاء العالم ، وهذا الهاتف المحمول يكون مفيد للناس الذين هم عرضه لفقدان الهاتف المحمول بشكل متكرر لانه غير باهظ الثمن ، لكن هذه النوعيه من  الهواتف سرعان ما تصبح باليه .
اما الهواتف ذات الشبكه الرقميه Digital cell phone هي الاكثر تقدما ، فهو هاتف ينقل الاشارات الخلويه الرقميه بطريقه واضحه وبدون تشويش وتكون المحادثات اكثر امنا، اما الجانب السلبى هو انه عالى التكلفه فاهاتف الواحد منه عادة يتكلف اكثرمن 100$، ولمن هو متحير اى هاتف سيكون افضل من بين ال Digital,Analog cell phone يوجد هاتف خلوى متعدد الخيارات هذا النوع من الهواتف لديه القدره على نقل المكالمات اما على الشبكه الرقميه او التمثيليه لذلك يمكن للهاتف تغير الاوضاع تبعا لمكان المتصل ونوع الخدمه المتاحه فى الجهه او المنطقه المقصوده .

 


نوع البطاريه :
من المؤكد انك سمعت من جميع الناس الذين يستخدمون الهواتف الخلويه الجمله التاليه عدة مرات ( البطاريه على وشك الانتهاء )بطاريات الهواتف الخلويه المحموله تمثل مشكله كبيره لمستخدميها لانها دائما تنفذ وتنتهى فى وقت قصير ، ومثلما توجد انواع مختلفه من الهواتف الخلويه توجد ايضا انواع مختلفه من البطاريات ، والبطاريه الافضل هى التى يمكن اعادة شحنها بسرعه وتبقى لفتره طويله من الزمن .

 


حاليا توجد ثلاثة انواع من البطاريات المستخدمه وهى :
1- Nickel Cadmium النيكل كادميوم: لم يعد النوع الموصى به فى الهواتف المحموله ، على الرغم ان بعض الهواتف القديمه تستخدمه .


Nickel- Metal Hydride- 2 نيكل الهيدريد : هو نوع من البطاريات الموجوده فى معظم الهواتف الخلويه اليوم ولديها القدره على البقاء لمده اطول بكثير من نوع نيكل كادميوم .


3- Lithium Ion ليثيوم ايون :هى اغلى انواع البطاريات وايضا هى الافضل ، فهى خفيفة الوزن وتبقى لفتره طويله من الزمن .


مميزات اخرى فى الهاتف المحمول :
هناك الكثير من السمات والخصائص على كل نموذج فردى من الهواتف الخلويه ولهذا يكون من الصعب الاختيار ايهما الافضل وفيما يلى بعض الخصائص والسمات التى يجب النظر فيها :
* هل الهاتف المحمول مريح عندما تحمله فى يدك ؟
* هل شاشة الهاتف المحمول كبيره بما يكفى للرؤيه من خلالها ؟
* هل الهاتف المحمول سعره معقول ؟
* هل الازرار الموجوده على الهاتف المحمول سهلة الاستخدام ؟
تقييم وتصنيف اهميه كل هذه المميزات تجعل اختيار الهاتف المحمول يبدو اسهل .

مواضيع مميزة :

loading