nav icon

ما هي خبايا و اسرار عالم النسور ؟

عالم النسور ملئ بالكثير من انواع النسور و التى يعتبر اكبرها حجما الطيور الجارحة  و التى لها عيون ثاقبة و لها خلايا حساسة للضوء أضعاف التي توجد لدى الإنسان، فى عالم النسور فان النسور الذهبية تفضل تناول السلاحف، ومن العجيب أن النسور في جميع أنحاء العالم تعيش كرمز للقوة والحرية والسمو الرفيع ، و فى الاسطر القادمة سوف نتحدث اكثر عن عالم النسور و اسراره.


بعض الحقائق الهامة عن عالم النسور
- عالم النسور يوجد به أكثر من 60 نوع مختلف من النسور.


- النسور تختلف عن كثير من الطيور الجارحة الأخرى، من حيث حجمها الكبير وبنيتها الأكثر قوة ورأسها الضخم ومنقارها الحاد، ومعظم الطيور تعتبر أكبر من الطيور الجارحة الأخرى بصرف النظر عن طائر العقاب وهو أحد الطيور الجارحة الضخمة.

خبايا و اسرار عالم النسور

- فى عالم النسور نجد ان النسور لها عيون غير عادية، وتتميز عيون النسور بأنها كبيرة جدا بالنسبة الى رؤوسهم، كما أن بؤبؤة العين كبيرة جدا، كما تتميز عيون النسور بأنها تحتوي على مليون من الخلايا الحساسة للضوء لكل ملليمتر مربع من الشبكية، وهذه تعتبر خمس أضعاف الخلايا التي توجد عند الإنسان والتي هي حوالي 200.000خلية لكل ملليمتر مربع، والإنسان يرى ثلاث ألوان أساسية بينما النسور ترى خمس ألوان، وهذه التحورات تعطي للنسور رؤية حادة جدا، كما أنها تعطيهم القدرة على تحديد أماكن الفرائس وهي في حالة تمويه من على مسافة طويلة جدا، وفي الحقيقة يعتبر بصر النسور حاد جدا أكثر من أي حيوان، وتشير بعض الدراسات الى أن بعض النسور يمكنها تحديد مكان حيوان بحجم الأرنب من على بعد يصل الى ميلين.


- عالم النسور يحوى أنواع كثيرة من النسور التى تضع بيضتان، ولكن صغار النسور القديمة والكبيرة فى الحجم كثيرا ما تقتل فراخ النسور بعد خروجها من البيض مباشرة ، والنسور البالغة لا تتدخل.


- فى عالم النسور نجد ان النسر الخطاف والنسر الفلبيني له أجنحة تمتد لتصل الى حوالي 2.5 متر، كما أن النسور تستخدم مخالبها الحادة والقوية لقتل وحمل فريسة كبيرة مثل الغزال والقردة.


- في اليونان توجد النسور الذهبية والتي تحب أن تتناول السلاحف كغذاء لها، فان النسور تلتقط السلاحف وتسقطها من على ارتفاعات كبيرة جدا فوق الصخور حتى يتم كسر الصدفة أو القوقعة.


- على الرغم من أن عالم النسور يحوى الكثير من النسور أكلة اللحوم، إلا أن طائر عقاب السمك الأفريقي يعتبر نباتى في المقام الأول فهو يتغذى على ثمار النخيل الغنية بالزيوت.


- نجد ان فى عالم النسور بعض النسور لها أجنحة قصيرة وذيول طويلة تمكنها من الصيد من الغابات في حدود ضيقة جدا، في حين أن البعض الأخر لهم ذيول قصيرة وأجنحة طويلة وعريضة تسمح للنسور بالتحليق فوق السهول المفتوحة والمياه.


- قد لوحظ فى عالم النسور ان النسور الذهبية في ولاية "وايومنغ " فى الولايات المتحدة الامريكية لديها مناطق للبحث عن الطعام والتي تغطي 100 ميلا مربعا.


- عندما وضعت النسور الصلعاء على شاشات جوية مذهلة  أوضحت أن النسور تدافع عن منطقتها، كما أوضحت جذبها لرفيق العمر وهي مرحلة التزاوج، كما اظهرت بعض المداهمات والمعارك التي تبدو انتحارية مع الطيور الأخرى والتي تعمل على تأمين مخالبها، والسقوط الحر في دوامة.


- ومن العجيب أن النسور في جميع أنحاء العالم تعيش كرمز للقوة والحرية والسمو الرفيع.


- المكان الذي هبط فيه النسر اعتبر رمز لحضارة الأزتيك القديمة لبناء المدن.


- السكان الأمريكيين الأصليين كانو يمنحون ريش النسور الى السكان الغير أصليين وأفراد القبائل الأخري الذين يعتقدون أنهم المفضلين.


- على الرغم من أن هناك عدد كثير من النسور في تناقص مستمر نتيجة لتدمير الموائل الأصلية والصيد والتلوث، إلا أن هناك جهود للحفاظ على البيئة لمساعدة بعض أنواع من النسور مثل النسور الصلعاء والتي عادت للظهور في الولايات المتحدة بأعداد هائلة على مدى العقود القليلة الماضية.

كتب : همت

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading