nav icon

وصفات فطور دايت منخفضة الكربوهيدرات

عندما تكون مضطرا للتخلي عن البسكويت والخبز المحمص او الفطائر، يمكن لتناول الإفطار بالنسبة لك ان يبدو مستحيلا، ولكن ما لا تعرفه ان هناك الكثير من الأفكار الجيدة و وصفات فطور منخفضة الكربوهيدرات ، فهناك العديد من الأفكار والخيارات لتناول فطور دايت صحي ، وهذه الخيارات هي الاكثر شعبية حيث انها تحتوي علي الكربوهيدرات والبروتين والدهون أيضا ، وهناك الكثير من الاشخاص ، تكون وجبات الإفطار المكونة من البروتين هي في الواقع احسن من الافطار الملئ بالكربوهيدرات.

 

- افكار عن افطار صحي مكون من البيض :

وصفات فطور دايت منخفضة الكربوهيدرات

البيض من الاطعمة المحدودة للغاية ولكنه يبقي من الاطعمة القليلة الدسم أو اختيار ممتاز لاتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فاذا كنت من محبي الانظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فيجب ان ترحب بالبيض لانه عنصر اساسي ، وهنا اتينا لك ببعض الافكار التي لا تجعلك تأكل مجرد بيض فقط بل تأكله بطرق اكثر تنوعا ، فهناك البيض المخلوط والبيض المقلي او المسلوق او المغلي ، فهناك خيارات لا حدود لها ، وفيما يلي بعض الأفكار لعمل البيض بمنتهي السهولة وطعهما لذيذ :

 

1- العجة :

سوف تجد هذه الوصفة من الوصفات الأساسية في الكثير من وصفات الطبخ ، والجميل في هذه الوصفة انه يمكن تكييفها على ذوقك مثل :

- يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من الخضار المسموح لحميتك ، مثل الفطر والطماطم والسبانخ والبصل والفلفل.

- كما انه يمكنك اضافة اللحم كصدور دجاج او لحم مفروم او لحم احمر.

- يمكنك ان تكون مبدعا وتقوم بإضافة المأكولات البحرية مثل سرطان البحر او المحار او الروبيان وهناك خيارات خاصة اخري لذيذة.

- يمكنك محاولة تجربة الجبن المختلفة مع البيض ، فهي حقا تجربة ممتعة ، فيمكنك وضع الجبن مع السبانخ والفطر مع العجة الاساسية ، او يمكنك وضع شريحة شيدر حادة مع شرائح اللحم والفلفل، والبصل مع البيض.

 

2- البيض واللحم المحفوظ :

في هذه الوصفة يجب التأكد من ان اللحم البقري المحفوظ الخاص بك يكون منخفض الكربوهيدرات ، وهذه الوصفة بسيطة للغاية فكل ما عليك ان تذوب قطعة زبدة صغيرة في مقلاة، وتقوم بإضافة اللحم المحفوظ، وتحركه في الزبدة حتي يصبح هش قليلا ونصبه بخفة البيض، ونقلبهم حتى يتم نضج البيض.

 

3- البيض المخفوق :

يمكنك قلي البيض المخلوط بالطريقة القديمة اذا كنت قد شعرت بالملل بعد بضعة أيام ، ويمكنك اضافة بعض الاشياء التي سوف تعطيك طعم جديد ومختلف في كل مرة مثل اللحم المقلي أو المفروم او الخضار مثل الطماطم والبصل والفلفل او سمك السلمون والجبن الكريمة.

 

4- البيض المسلوق :

البيض المسلوق قد يكون من الوصفات المثالية لافطار صحي منخفض الكربوهيدرات وذلك لانه سريع وسهل ، فكل ما عليك ببساطة هو ان تغلي مجموعة من البيض وتقم بتخزينها في الثلاجة لحين الحاجة إليها ، قم بإضافة بعض الجبن عليه في وجبة الافطار.

 

* عناصر مخصصة للحمية منخفضة الكربوهيدرات :

إذا كان عليك حقا تناول الافطار خارج المنزل ، فستجد انه هناك عناصر غذائية مخصصة للحمية منخفضة الكربوهيدرات ، فيمكنك العثور على نسخ منخفضة الكربوهيدرات من الخبز والفطائر والكعك ولكنها ليست رخيصة، وليست مناسبة ايضا لكي تستخدم أثناء مرحلة فقدان الوزن لنظامك الغذائي الخاص بك ، ولكن اذا كنت قد وصلت للوزن المثالي وتريد مجرد الحفاظ عليه ، يمكنك إضافة هذه العناصر في النظام الغذائي الخاص بك كما تريد.

 

* تناول وجبة الافطار بدل وجبة العشاء :

لا يوجد قانون علي وجه الارض يقول أن الإفطار يجب أن يتكون من أطعمة الإفطار التقليدية  ، ولكن بعض من مزج الامور سيكون رائعا ، فاذا كان لديك شريحة لحم متبقية من وجبة الافطار ، يمكنك ادخالها مع بيضة مع الفطر والفلفل والبصل ، وثواني ويكون لديك الذ عجة بشريحة اللحم .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading